جميع المباريات

إعلان

"كمين وحقيبة مشبوهة ورصاصة قاتلة".. الوجه القبيح لأوروبا يظهر في أول 48 ساعة ليورو 2024 (صور وفيديو)

اشتعلت الأجواء في ألمانيا بالتزامن مع افتتاح يورو 2024 التي تستضفيها ألمانيا حتى الرابع عشر من يوليو القادم والتي خلفت ضحايا وإصابة واعتقالات .

البداية كانت أمس الأول الجمعة حيث أثارت حقبة ظهر مشبوهة الذعر قبل افتتاح البطولة مباراة ألمانيا واسكتلندا أدى إلى إغلاق جزء من منطقة مشجعي يورو 2024 في برلين .

وذكرت الشرطة أن الحادثة وقعت في منطقة المشجعين في البرلمان الألماني ، الرايخستاج، حيث تم القبض على مالك حقيبة الظهر المشتبه به وفحصه.

وتم تمشيط المنطقة القريبة من الحقيبة المشبوهة وتطويقها .

وذكرت الشرطة أنها لم تجد شيئا وتم فتح المنطقة للجماهير مرة أخرى.

173 مذكرة اعتقال

وكشفت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيسر أن عمليات التفتيش المؤقتة المطبقة على جميع حدود ألمانيا خلال بطولة (يورو 2024) منعت بالفعل نحو 900 فرد من الدخول بشكل غير شرعي للبلاد خلال أسبوع.

وصرحت فيسر لصحيفة (بيلد أم زونتاج)،بأنه تم تنفيذ 173 مذكرة اعتقال خلال تلك الفترة، فيما أشارت صحيفة (صنداي) إلى أنه تم اكتشاف 1400 عملية دخول غير مصرح بها خلال عمليات التفتيش في الفترة من 7 إلى 13 يونيو الجاري وتم منع حوالي 900 شخص من دخول البلاد.

وخلال البطولة القارية التي انطلقت أول أمس الجمعة، يتم نشر 22 ألف من رجال الشرطة الفيدرالية الألمانية يوميا لضمان توفير الأمن، حيث يعتبر هذا "أكبر انتشار في تاريخ الشرطة الفيدرالية" وفقا لفيسر.

وشددت وزيرة الداخلية الألمانية: "سيقوم هؤلاء الضباط بحماية حدودنا ومطاراتنا وحركة السكك الحديدية".

اعتداء مسلح يسفر عن قتلى وإصابات

وأعلنت السلطات الألمانية مقتل رجل برصاص الشرطة بعد هجومه على عدد من الأفراد خلال حفل خاص ببطولة يورو 2024 في مدينة فولميرشتيت بولاية سكسونيا-أنهالت.

وأسفر الهجوم الذي وقع أمس الأول الجمعة عن إصابة ثلاثة أفراد بجروح خطيرة.

وبحسب بيانات الادعاء العام في مدينة ماجدبورج، سدد الرجل قبل هذه الواقعة طعنات قاتلة بسكينة لآخر قرب موقع الجريمة.

وقال مكتب المدعي العام في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية إن الشخص ضحية الطعن كان شابا.

وبعد وقوع الجريمة في عقار سكني، مر المهاجم بحفلة خاصة في منزل لأسرة واحدة وهاجم فجأة عدة أشخاص هناك وكانت المجموعة تشاهد المباراة الافتتاحية لبطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم بين ألمانيا واسكتلندا.

وعندما هاجم الرجل أيضا أفراد الشرطة الذين تم استدعاؤهم، أطلقوا النار عليه، وقد توفى بالمستشفى في وقت لاحق متأثرا بجراحه.

الشرطة تطلق النار على شخص هددهم بفأس وعبوة حارقة

وأعلنت السلطات الألمانية اليوم الأحد إطلاق النار على شخص هددهم بفأس وعبوة حارقة على هامش عرض للمشجعين في منطقة سانت باولي بوسط هامبورج قبل مباراة هولندا أمام بولندا ببطولة كأس الأمم الأوروبية.

وقالت الشرطة الألمانية في بيان رسمي، إن هناك عملية كبيرة جرت في وسط مدينة هامبورج بعد أن هدد رجل يحمل فأس ضباط الشرطة وأوضحت أنها أطلقت النار على الرجل وأصابته بجروح خطيرة، وهو يتلقى الرعاية الطبية.

انتقدوا قطر فقلدوها

وعلى غرار قطر التي منعت المشروبات الكحولية للجماهير داخل وفي محيط ملاعب كأس العالم قامت ألمانيا بنفس الفعل بعد انتقادها مع أوروبا ما قامت به الدوحة.


لكأس العالم 2022 في قطر على خلفية منع الدوحة للمشروبات الكحولية للجماهير داخل وفي محيط ملاعب كأس العالم.

وقال مدير الشرطة بيتر بوث إن المباراة ستشهد تواجدا مكثفا لقوات الشرطة، بقوة أكبر من التي تقوم بتأمين مباريات فريق شالكه وبوروسيا دورتموند في الدوري الألماني.

وتم الإعلان عن أن هذه المباراة ستكون عالية الخطورة بسبب العنف الجماهيري المحتمل. في الملعب، وعلى عكس المعتاد يتم تقديم الجعة قليلة الكحول، ولا يمكن الذهاب بالأكواب في المدرجات.

وقال بوث "لا يوجد لدينا معلومات دقيقة عن وصول مجموعات من إنجلترا وصربيا مستعدة للعنف" ولكنهم يريدون أن يكونوا مستعدين، خاصة بالنظر لعدد المشجعين المتوقع حضورهم بدون تذاكر.

كمين للصرب

ولم تمنع اجراءات الشرطة الألمانية من حدوث اشتباكات عنيفة بين جماهير انجلترا وصربيا حيث شهدت مدينة جيلسنكيرشن الألمانية عنف متبادل بين الطرفين.

وبدأت جماهير إنجلترا وصربيا في الاشتباك في شوارع غيلسنكيرشن، وهو ما استدعى تدخل الشرطة الألمانية.

ونصبت جماهير إنجلترا وألبانيا كمينًا لجماهير صربيا في إحدى الشوارع الجانبية بمدينة غيلسنكيرشن وهو ما أشعل الاشتباكات.

ووضعت السلطات المحلية بالمدينة نفسها في حالة تأهب قصوى من أجل السيطرة على حالة الفوضى التي نتجت عن الاشتباكات.

وألقت جماهير إنجلترا وصربيا وألبانيا الكراسي والمقاعد على بعضها البعض خلال الاشتباكات، وهو ما استدعى قدوم قوات مكافحة الشغب ف ألمانيا للسيطرة على الوضع.

لمشاهدة الصور أضغط هنا أو تنقل عبر الألبوم في الأعلى

طالع أيضًا

الفوضى مستمرة في يورو 2024.. اشتباكات بين جماهير صربيا وإنجلترا (فيديو)

"أُصيب بجروح كبيرة".. الشرطة الألمانية توضح تفاصيل حادث رجل "الفأس" قبل لقاء هولندا وبولندا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات