لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

كشاف يورو 24.. زيركزي المهاجم الوهمي و"صدفة" خير من ألف ميعاد

جوشوا زيركزي

جوشوا زيركزي مهاجم منتخب هولندا

ربَّ صدفة خير من ألف ميعاد، قد تنطبق هذه العبارة على استدعاء جوشوا زيركزي لقائمة منتخب هولندا لأول مرة في مسيرته، من بوابة يورو 2024، بعدما قضى عدة سنوات مع بايرن ميونيخ لم يستطع لفت الأنظار فيها، لكن الموسم الماضي مع بولونيا الإيطالي قد يكون كفيلًا بتغيير حياته.

جاء استدعاء زيركزي بعد تعرض كوبمينيرز لاعب أتالانتا وفرينكي دي يونج نجم برشلونة للإصابة، ثم وجود شكوك حول بريان بروبي لاعب أياكس أمستردام، دفع كل هذا المدرب كومان لضم نجم بولونيا الصاعد.

بطل موسم بولونيا الأبرز، الذي قاد فريقه لتأهل تاريخي إلى دوري أبطال أوروبا، من المنتظر ألا يكون الموسم المقبل مع ناديه الإيطالي، ويتخذ خطوة أكبر في مسيرته، لتعويض رحيله المفاجئ عن بايرن ميونيخ.

انضم زيركزي متأخرًا لمعسكر منتخب هولندا، ولم يكن في حسابات كومان الأولية، لكن بكل تأكيد قد يلجأ له بعد موسمه الرائع مع بولونيا، حتى لو من على مقاعد البدلاء، وربما لن يحتاج زيركزي دقائق كثيرة لإثبات إمكانياته مع لاعبين بحجم نجوم المنتخب الهولندي.

لا يمتلك منتخب هولندا جيلًا ذهبيًا له مثل عصور آخرى، لكنه يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين، قادرة على مساعدة زيركزي لإظهار مميزاته التي دفعت نادي ميلان للسعي إلى ضمه، لكن قد يفتح يورو 2024 أعين عدة أندية آخرى لإشعال سباق الظفر بخدمات لاعب بايرن ميونيخ السابق.

اللاعب الهولندي كان مرشحًا لتمثيل منتخب نيجيريا عام 2020، حينما حاول المدير الفني لكتيبة النسور جيرنوت روهر إقناعه بتمثيل بلد والدته، لكنه رفض متمسكًا بحلمه الأوروبي مع الطواحين.

نال زيركزي إشادة الجميع بعد تألقه مع بولونيا، حيث قال عنه المدرب فابيو كابيلو: "لاعب عصري يتمتع بقدر كبير من الجودة، لديه سرعة التفكير ويختار دائمًا التحرك الذي يمكن أن يؤذي الخصم أكثر، والأكثر خطورة، إنها موهبة إما أن تمتلكها أو لا تمتلكها، زيركزي يمتلك حساسية فنية وتكتيكية عالية".

احتل زيركزي المركز الأول في فريق بولونيا على صعيد صناعة الفرص الكبيرة، الاستحواذ على الكرة في الثلث الأخير، كما تواجد في المرتبة الثانية بعدد التمريرات الحاسمة والتسديدات على المرمى.

لعب زيركزي كمهاجم وهمي في خطة تياجو موتا مع بولونيا، وتظهر الخريطة الحرارية أنه بالكاد يتواجد داخل منطقة الجزاء، لكنه يظهر خارجها في كل مكان.

وبالرغم من طوله الذي يبلغ 1.93 م، لكنه يتمتع بالخفة والمهارة اللازمة لتجاوز المدافعين، لذلك ساهم في نجاح خطة مدربه تياجو موتا، واستطاع الحصول على فرصة مع منتخب هولندا، لأول مرة في مسيرته، لذلك ربما تكون الصدفة خير من ألف ميعاد لزيركزي في يورو 2024.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
فاركو

فاركو

- -
الزمالك

الزمالك

3

ويدخل الزمالك هذه المباراة محتلا المركز الثامن في جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 37 نقطة، فيما يتواجد فاركو في المركز الـ 15 برصيد 25 نقطة.