جميع المباريات

إعلان

نجوم يورو 24.. سوبوسلاي "القائد الأصغر" وكتابة التاريخ مع المجر

دومينيك سوبوسلاي

دومينيك سوبوسلاي نجم منتخب المجر

يدخل دومينيك سوبوسلاي قائد منتخب المجر، منافسات يورو 2024، وهو على أعتاب كتابة التاريخ بقميص منتخب بلاده، في المواجهة الافتتاحية أمام سويسرا مساء السبت المقبل.

إذا ارتدى سوبوسلاي شارة قيادة منتخب بلاده، كما هو معتاد في اللقاءات الماضية، خلال مواجهة المجر الأولى أمام سويسرا بأمم أوروبا، سيكون أصغر قائد في تاريخ منافسات اليورو بعمر 23 عامًا فقط.

أبعدته الإصابة عن المشاركة في يورو 2020 مع منتخب بلاده، لكنه يأمل في تعويض ذلك، وإثبات قدراته، بعد مستواه المتذبذب مع ليفربول في موسمه الأول بقميص الريدز.

ينتمي سوبوسلاي لأسرة رياضية، فوالدته زسانيت نيميث هي المصارعة التي مثلت المجر في أولمبياد 2016 ، بينما كان والده زولت سوبوسلاي لاعب كرة قدم، لكنه لم يتجاوز مرحلة اللعب في الدرجات الأدنى بالمجر، وم يكن لاعبًا معروفًا حتى داخل بلاده.

ساهم سوبوسلاي بشكل واضح في وصول منتخب المجر لنهائيات اليورو، بعدما سجل 4 أهداف وصنع مثلها في التصفيات المؤهلة للبطولة، لينصب نفسه كنجم أول لمنتخب بلاده مع انتقاله لناديه الجديد ليفربول.

قدم سوبوسلاي بداية رائعة مع الريدز تحت قيادة يورجن كلوب، لكنه تعرض لإصابة قوية أبعدته لفترة عن الملاعب، ولم يستطع بعدها استعادة مستواه السابق مع ليفربول، لكنه يأمل في أن تكون بداية استفاقته مجددًا من بوابة أمم أوروبا بألمانيا.

تعرض سوبوسلاي لإصابة طفيفة في مباراة منتخب بلاده الودية الأخيرة، وتم استبداله بالشوط الثاني كإجراء احترازي من مدربه، بعدما طلب الخروج، خوفًا من تكرار سيناريو النسخة الماضية، حينما أبعده شبح الإصابة عن المشاركة في البطولة.

يعتبر سوبوسلاي أحد الأسلحة الرئيسية في خط الإيطالي ماركو روسي، المدير الفني لمنتخب المجر، الذي أشاد بلاعبه في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي، وأكد أن أهم ما يميزه هي ثقته الكبيرة في نفسه، لأنه يدرك حجم موهبته.

تحدث سوبوسلاي في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي عن سعادته بالمشاركة في اليورو، مشيرًا إلى أنه يرغب في تجاوز مرحلة المجموعات، وأن كل منتخب سيبحث عن البداية الجيدة، وذلك في لقاء المجر مع سويسرا بالمجموعة الأولى.

وأضاف سوبوسلاي: "لقد شاهدت تشكيلة ألمانيا، أعتقد أنها تشكيلة جيدة للغاية، تم اختيار بعض زملائي في الفريق أيضًا وناجلسمان هو مدربي السابق، ستكون مباراة جيدة، لا أستطيع الانتظار".

وختم حديثه بالتعليق على مواجهة زميله روبرتسون في منتخب إسكتلندا قائلًا: "آمل ألا تكون المباراة ضد إسكتلندا حاسمة، لكن إذا كانت كذلك فستكون لدينا العقلية الصحيحة، تحدثت إلى روبو، لكنني لا أريد الإفصاح عن أي تفاصيل".

أقرأ أيضًا

نجوم يورو 2024.. شاكيري في محاولة ثالثة لرد الجميل إلى سويسرا

حكاية قميص فرنسا.. الديك الذي تحول من سخرية إلى رمز وطني

نجوم يورو 24.. سكاماكا "الثلاجة" الذي يقود هجوم إيطاليا لتكرار جيل 2006

كشاف يورو.. فاجيولي من إدمان المراهنات إلى رهان إيطاليا الذي يتكرر بعد 42 عاما

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات