جميع المباريات

إعلان

قبل يورو 2024.. الماكينات الألمانية لا تتعطل أمام اسكتلندا (تقرير رقمي)

ألمانيا

صورة أرشيفية

تستعد المنتخبات الأوروبية للحدث الأكبر في القارة العجوز وهو انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024.

ويقص منتخبا ألمانيا واسكتلندا شريط مباريات بطولة يورو 2024، عندما يلتقيا مساء يوم 14 القادم، في البطولة التي تستمر حتى يوم 14 يوليو المقبل.

ويلتقي منتخب ألمانيا مع اسكتلندا مساء يوم الجمعة المقبل، على ملعب أليانز أرينا، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الأولى لكأس الأمم الأوروبية 2024.

اللقب الأول منذ 28 عامًا

ويبحث منتخب ألمانيا عن التتويج باللقب الأول له منذ نسخة 1996 التي أقيمت في إنجلترا في ذلك التوقيت، إذ انتصرت الماكينات على منتخب جمهورية التشيك بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية.

ومن بعدها خاض منتخب ألمانيا 6 نسخ لم يتوج بأي منهم حيث كان يكتفي بالخروج المبكر أو من دور خروج المغلوب.

الماكينات لا تتوقف أمام اسكتلندا

اللافت للنظر في تاريخ مواجهات منتخبي ألمانيا واسكتلندا، أن الماكينات لا تتوقف عن تحقيق الفوز سواء في مباريات رسمية أو حتى مباريات ودية.

منتخب ألمانيا لعب أمام اسكتلندا "حسب موقع ترانسفير ماركت العالمي"، 17 مباراة رسمية وودية، انتصر منتخب ألمانيا في 8 لقاءات وتلقى 4 هزائم وتعادلا في 5 لقاءات.

بدأت أولى المواجهات في عام 1929 في لقاء ودي جمعهما وانتهى بالتعادل الإيجابي 1-1، واستمرت المباريات الودية بينهما حتى عام 1969 عندما التقيا في تصفيات قارة أوروبا لبطولة كأس العالم.

لعب منتخب ألمانيا وقتها مع اسكتلندا مباراتين في دور المجموعات تعادلا في اللقاء الأول 1-1 ومن ثم انتصر منتخب ألمانيا بنتيجة 3-2 في اللقاء الثاني.

وفي عام 1986 لعب المنتخبان في دور المجموعات لبطولة كأس العالم 1986، وانتصر المنتخب الألماني بنتيجة 2-1، وبعدها لعبا في دور المجموعات لبطولة يورو 1992 وانتصر المنتخب الألماني بنتيجة 2-0.

وبعدها لعبا مباريات ودية حتى جاء عام 2003 الذي التقيا خلاله في التصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2004 مباراتين وتعادلا بهدف لمثله في اللقاء الأول، وفي اللقاء الثاني انتصر منتخب ألمانيا بنتيجة 2-1.

عام 2014 لعبت ألمانيا مع اسكتلندا مرتين في التصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2016، انتصرت ألمانيا في المباراتين الأولى بنتيجة 2-1، والثانية انتهت بنتيجة 3-2.

وبالتالي فلا يعرف منتخب ألمانيا أي هزيمة رسمية أمام منتخب اسكتلندا بل كانت جميع انتصارات الفريق الاسكتلندي في لقاءات ودية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
أوكرانيا

أوكرانيا

0 0
بلجيكا

بلجيكا

73

تسديدة من كاراسكو من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس أوكرانيا بصورة رائعة

Advertisement
مباشر
سلوفاكيا

سلوفاكيا

1 1
رومانيا

رومانيا

90

حكم المباراة احتسب 3 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع