جميع المباريات

إعلان

كشاف يورو 24.. جولر "ميسي التركي" في مدريد وجوهرة ثمينة بأمم أوروبا

أردا جولر

أردا جولر نجم منتخب تركيا

ربما لم ينجح نادي ريال مدريد في ضم ميسي، الذي كتب تاريخًا ذهبيًا لغريمه التقليدي برشلونة، لكنه استطاع ضم "ميسي التركي" كما يقال عنه، وهو أردا جولر الموهبة التركية الأبرز في السنوات الأخيرة، الذي تعقد عليه جماهير المنتخب الملقب بـ "نجوم الهلال" آمالًا كبيرة في يورو 2024.

والده أوميت كان كلمة السر في ممارسته لكرة القدم، حيث كان يضع له بالونات وكرات على قدمه اليسرى، كان يرغب أن يكون في عائلته شخص يلعب بالقدم اليسرى، لكن جولر تحول إلى أكثر من ذلك، قدمه اليسرى كانت استثنائية بالفعل.

جسده النحيف لم يمنعه من تقديم أداء مميز سواء مع فنربخشة أو منتخب تركيا، وحتى في مبارياته القليلة مع ريال مدريد هذا الموسم، كان صاحب بصمة خاصة، ويعرف الطريق إلى المرمى جيدًا بفضل تسديداته المتقنة.

سجل جولر 6 أهداف في 12 مباراة فقط مع ريال مدريد، أي بمعدل هدف كل مباراتين، وسط كوكبة من النجوم، مما دفع أنشيلوتي للتمسك به، حيث لا يخطط ناديه للسماح برحيله على سبيل الإعارة، رغم تواجد عدة لاعبين كبار في خط الهجوم، لكنهم يعرفون قيمته جيدًا.

تحدث جولر من قبل عند انضمامه لريال مدريد أنه يعتبر: زيدان، جوتي وأوزيل هم قدوته في كرة القدم، وأتيحت له فرصة اللعب مع أوزيل في فنربخشة، لذلك يأمل النجم التركي أن يسير على خطى أستاذه الذي تألق مع الميرنجي من قبل.

أظهر جولر بعض لمساته المميزة مع ريال مدريد، يتمتع بقدرة رائعة على تغيير الملعب نحو الجهة المعاكسة، أو إرسال التمريرات في العمق نحو المهاجم أو الجناح الآخر وكسر مصيدة التسلل للخصوم.

انضم جولر للمنتخب التركي لأول مرة في نوفمبر عام 2022، بعد ظهوره المميز مع ناديه السابق فنربخشة، ورغم أنه سجل هدفًا دوليًا وحيدًا، لكنه جاء بتسديدة رائعة في شباك منتخب ويلز، جعلت الجميع يتوقع أن هذا الشاب مازال لديه المزيد.

شارك جولر كبديل في لقاء تركيا الودي الأخير قبل اليورو أمام بولندا، ورغم خسارة منتخب بلاده بنتيجة 2-1، لكن 45 دقيقة كانت كافية لينال إعجاب الجميع، بلمساته الساحرة، بعدما قدم 4 تمريرات مفتاحية صنع بها فرصًا لزملائه، وسدد كرتين على المرمى، كما فاز في جميع الكرات الثنائية المشتركة مع لاعبي بولندا ( 9 مرات )، لينال أعلى تقييم في اللقاء من شبكة سوفا سكور.

القدم اليسرى هي المفضلة للشاب التركي، لكنه يستطيع اللعب بقدمه اليمنى أيضًا بكفاءة، قدرته على استلام الكرة والمراوغة سواء في الجناح الأيمن أو بعمق الملعب، ستجعله خيارًا لا غنى عنه في حسابات المدرب مونتيلا، حتى لو من على مقاعد البدلاء أحيانًا.

يمتلك منتخب تركيا العديد من المواهب المميزة، ويأمل مونتيلا في إعادة تكرار إنجاز جيل 2008، الذي ضم نهاد قهوجي، أردا توران، حميد ألتينتوب وسميح شينتورك بعدما وصلوا للدور نصف النهائي وخسروا بطريقة درامية أمام ألمانيا، ويعد جولر أحد "الجواهر" التي قد تلمع وتظهر قيمتها الحقيقية في تلك البطولة.

أقرأ أيضًا

سينما اليورو.. مؤسس أمم أوروبا الذي ابتلع صافرته وتوفى قبل أن يرى حلمه (فيديو)

كشاف يورو 2024.. إيزي من رفض 6 أندية إلى "جاكي شان" المنتظر مع إنجلترا

نجوم يورو 2024.. شاكيري في محاولة ثالثة لرد الجميل إلى سويسرا

عاد إلى الحياة.. هل تصدق أنك ستشاهد إيليتشيتش في يورو 2024؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات