لا يوجد مباريات اليوم في يورو 2024

جميع المباريات

إعلان

حكاية قميص بلجيكا.. عندما تستوحي تيشيرت من بطل رواية مصورة

قميص بلجيكا

قميص بلجيكا الاحتياطي ليورو 2024

أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" التي ستقام في دولة ألمانيا في الفترة ما بين 14 يونيو إلى 14 يوليو.

ويعتبر أبرز ما يميز المنتخبات الـ24 المشاركة في "يورو 2024"، هي القمصان التي ترتديها في البطولة، والتي تبرز هوية هذه الدول.

"حكاية قميص" هي سلسلة جديدة يقدمها موقع "يلا كورة"، عن أبرز القصص التي ارتبطت بقمصان المنتخبات في البطولة الأوروبية وأشكاله على مدار التاريخ وأسباب التغيير التي تحدث في أشكال هذه القمصان.

وحكاية اليوم، تتناول قصة قميص منتخب بلجيكا الاحتياطي الحالي والذي سيخوض به منافسات "يورو 2024"، والذي تم الإعلان عنه قبل 3 أشهر فقط من بداية البطولة الأوروبية.

وكشف المنتخب البلجيكي، في شهر مارس الماضي، النقاب عن قميصه الاحتياطي الجديد الذي سيخوض به منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، حيث اكتسى القميص الاحتياط باللون الأزرق مع ياقة بيضاء والشورت البني.

ويأتي اختيار الاتحاد البلجيكي لهذا القميص بهذه الألوان وهذا التصميم، تكريماً لأحد شخصيات رواية مصورة شهيرة تُدعى "مغامرات تان تان".

Belgium football team's new away kit a tribute to comic book legend Tintin:  blue jersey, brown shorts, white socks | South China Morning Post

مغامرات تان تان هي سلسلة من الروايات المصورة من تأليف الكاتب البلجيكي جورج ريمي المعروف باسم هيرجيه، وتعتبر السلسلة أحد أكثر الروايات المصورة شعبيةً في أوروبا في القرن العشرين حيث تُرجمت لأكثر من 70 لغة مختلفة، ولغاية عام 2003 كان قد طبع منها أكثر من 200 مليون نسخة حول العالم.

"تان تان" هو مراسل صحافي بلجيكي شاب كان يرتدي قميص لونه أزرق بياقة بيضاء وسروالا بنيا قصيرا وشراب أبيض، ولذلك استوحى الاتحاد البلجيكي القميص الاحتياطي لمنتخب "الشياطين الحمر" من هذه الشخصية الخيالية.

Pic: EPA/Shutterstock/Paramount/Alamy

وظهرت السلسلة المصورة لـ"مغامرات تان تان" للمرة الأولى باللغة الفرنسية في 10 يناير 1929، في ملحق إحدى الصحف البلجيكية، وأدى نجاحها إلى إصدار العديد من الأجزاء الأخرى منها، وصولا إلى إصدار مجلة "تان تان" الأسبوعية عام 1946، وبلغ توزيعها 240 ألف نسخة في ذروتها خلال السبعينيات.

وقال بيت فاندندريشه المدير التنفيذي للاتحاد البلجيكي لكرة القدم، خلال الكشف عن القميص الخاص: "كمشجع كبير لتان تان، يسعدني أن الشياطين الحمر لدينا سوف يغزون أوروبا بقميص يعتمد على أحد أعظم أبطال بلجيكا".

وأضاف: "يسعدنا أن نشيد برمز عالمي حقيقي وهو هيرجي، فهو لم يستحوذ على قلبي وعقلي أثناء نشأتي فحسب، بل أيضًا على أجيال عديدة، وهذا هو بالضبط ما يمثله الشياطين الحمر، ولكن أيضًا هذا هو ما يحاول فريقنا تحقيقه".

وأتم: "نأمل أن يمنحهم تان تان الإلهام لتقديم عروض رائعة، بدءًا من هذا الصيف في ألمانيا".

The kit will be debuted on 26 March against England. Pic: AP

اقرأ أيضاً..

حكاية قميص إيطاليا.. عندما يتحدى تيشيرت المنتخب ألوان العلم

حكاية قميص إنجلترا.. توحيد الشعب الإنجليزي.. وجدل واسع وصل إلى تدخل وزاري

فيديو قد يعجبك:

التعليقات