جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. نجاح سلوت.. مصير أنشيلوتي.. وحقيقة إغلاق برنابيو

سلوت

أرني سلوت

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية.

الصحافة الإنجليزية

ديلي ميل

نجاح سلوت

حقق آرني سلوت نجاحًا فوريًا في ليفربول بعد أن استمتع ببداية شبه خالية من العيوب للموسم، وذلك لعدة أسباب.

حيث فاز سلوت بـ11 من أول 12 مباراة خاضها مع ليفربول، ونجح النادي في الانتقال بسلاسة من حقبة يورجن كلوب.

بي بي سي

خيبة أمل ساكا

علق نجم فريق آرسنال، بوكايو ساكا، على تعادلهم في مباراة الأحد مع ليفربول، في إطار منافسات بطولة  الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال ساكا، في تصريحات نشرتها شبكة بي بي سي: "أشعر بخيبة أمل، ليفربول يستحق الإشادة، نشعر وكأننا لم نلعب 90 دقيقة كاملة".

سكاي

غضب تين هاج

انتقد إيريك تين هاج، المدير الفني لمانشستر يونايتد، تقنية حكم الفيديو المساعد المستخدمة في منح ركلة الجزاء  لفريق وست هام، مدعيا أن خطأ ماتيس دي ليخت لم يكن خطأ "واضحا".

في الدقيقة 87، وقع احتكاك بين دي ليخت وداني إنجز داخل منطقة الجزاء، وفي البداية، لم يحتسب الحكم ديفيد كوت ركلة جزاء، لكن تقنية الفيديو اعتبرت أن الاحتكاك كان كافيا على الجزء السفلي من ساق إنجز للتوصية بمراجعة اللقطة على أرض الملعب.

الصحافة الإسبانية

آس

فينيسيوس يدين العنصرية

أدان البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، الإهانات العنصرية التي حدثت أثناء مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة.

وكتب فينيسيوس عبر "X": "ما حدث في البرنابيو من إهانات عنصرية أمر مؤسف، لا مكان لهؤلاء المجرمين في مجتمعنا، كل دعمي لأمين يامال وأنسو فاتي ورافينياـ،أعلم أن ريال مدريد والشرطة سيفعلان ما هو ضروري لتحديد هوية الجناة ومعاقبتهم".

ريليفو

مصير أنشيلوتي

قال الموقع إن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، لا يفكر في إقالة كارلو أنشيلوتي من القيادة الفنية للفريق بعد الخسارة في الكلاسيكو.

وأضاف أن بيريز يستبعد إقالة أنشيلوتي خلال الموسم، ولا يمكن الاستغناء عنه في الوقت الحالي رغم هذه الخسارة.

موندو ديبورتيفو

حقيقة إغلاق برنابيو

أكدت الصحيفة أنه رغم الهتافات العنصرية في الكلاسيكو، لكن هناك صعوبة في توقيع عقوبات فورية وإغلاق ملعب سانتياجو برنابيو.

وأشارت إلى أن الاتحاد الإسباني سيفتح الملف عقب التنديد به من جانب رابطة لا ليجا، وقد يتم الاستقرار في النهاية على إغلاق جزئي لبرنابيو.

الصحافة الفرنسية

ليكيب

باريس يبحث عن النجوم

لا يزال نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يبحث عن عدد من النجوم لفريق كرة القدم بعد رحيل أكثر من نجم لامع في الفترة الماضية وعلى رأسهم سيرجيو راموس، نيمار، ليونيل ميسي، وكيليان مبابي.

ربما سيكون من المبالغة القول بإنه لم يعد هناك نجومًا في باريس، لكن يمكن على الأقل الاتفاق على أنه لم يعد هناك نفس النجوم كما كان من قبل، وذلك رغم امتلاك أسماء عديدة مثل برادلي باركولا، عثمان ديمبيلي وأدريان رابيو.

لوباريزيان

نهاية صعبة لديربي نيس وموناكو

جاءت نهاية ديربي نيس وموناكو التي أقيمت ضمن مباريات الجولة التاسعة للدوري الفرنسي، صعبة على فاندرسون، الذي تعرض للطرد بسبب شجاره مع محمد علي تشو في الدقيقة 45+4.

وكاد الشجار أن يتحول لأزمة عامة داخل أرضية الملعب، ورغم ذلك فإن محمد علي تشو كان من بدأ الشجار وهو من وضع مهاجم موناكو في مأزق.

الصحافة الإيطالية

فوتبول إيطاليا

كلاسيكو تاريخي

شهد ملعب جوزيبي مياتزا المباراة الأكثر إثارة على الإطلاق في تاريخ مواجهات إنتر ويوفنتوس.

وافتتح إنتر الأهداف ثم قلب يوفنتوس الطاولة ليتقدم (2-1) قبل أن يعود صاحب الأرض إلى التسجيل مجددًا لتصبح النتيجة (4-2) لفريق سيموني إنزاجي.

وفي غضون دقائق، نجح يوفنتوس في إجبار إنتر على التعادل (4-4) بفضل ثنائية التركي كينان يلدز في الدقيقتين 71 و82.

كالتشيو ميركاتو

أزمة جلاردينيو

خسر نادي جنوى مجددًا تحت قيادة ألبيرتو جلاردينيو، إذ تجرع مرارة الهزيمة بثلاثية نظيفة أمام لاتسيو في منافسات الدوري الإيطالي.

ولم يتمكن جنوى من تحقيق أي فوز خلال آخر 7 مباريات في الدوري الإيطالي، مكتفيًا بالتعادل في مناسبتين، ليجد جلاردينيو نفسه ضمن مراكز الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وينتظر جنوى خلال أيام تدعيم صفوفه بالمخضرم ماريو بالوتيلي الذي يستعد لمزاملة جلاردينيو مرة أخرى.

الصحافة الألمانية

كيكر

سعادة في ميونخ

قال فينسينت كومباني عبر شبكة dazn: "أحيانًا يكون الأمر سهلاً وأحيانًا لا يكون كذلك"، مؤكدًا على مدى سعادته وثقته في أداء فريقه.

وقال موسيالا: "لدينا الكثير من اللاعبين الذين يمكنهم اللعب وتسجيل الأهداف، وإذا كنا جميعًا في مزاج جيد وقمنا بالعمل الجاد، فسيكون الأمر أسهل، ثم يمكنك الاستمتاع واللعب بفرح ".

وأضاف: "تسجيل الأهداف أمر ممتع بالنسبة لنا ونحن نريد دائمًا القيام بذلك".

بيلد

تألق حارس ألمانيا

واصل حارس مرمى هوفنهايم أوليفر باومان، تألقه رفقة فريقه خاصة بعد تصديه أمام بروينينغر لاعب هايدنهايم.

وأنقذ حارس مرمى ألمانيا باومان فريقه، بعد أن ظهر مع منتخب الماكينات بعد اعتزال مانويل نوير والإصابة الخطيرة التي تعرض لها مارك أندريه تير شتيجن، ويتنافس حاليًا مع ألكسندر نوبل على المركز الأساسي في حراسة المرمى المنتخب.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg