جميع المباريات

إعلان

مجد جديد ينتظر صلاح وفان دايك وسلوت.. حقائق عن قمة أرسنال وليفربول في بريميرليج

صلاح

محمد صلاح - ليفربول

يترقب عشاق الساحرة المستديرة القمة المنتظرة التي ستجمع بين أرسنال وليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز والمقرر إقامتها، غدًا الأحد.

ويستضيف أرسنال نظيره ليفربول على ملعب الإمارات في السابعة والنصف غدٍ الأحد ضمن منافسات الجولة التاسعة من بريميرليج.

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 21 نقطة، بينما يقع أرسنال المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

واستعرض الموقع الرسمي لليفربول عدة أرقام وحقائق عن قمة أرسنال وجاء ذلك على النحو التالي:

- حال تسجيل محمد صلاح لهدف ضد أرسنال، سيعني ذلك تقدمه إلى المركز الثامن في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز عبر التاريخ، لينضم إلى روبي فاولر برصيد 163 هدفًا، متجاوزًا جيرمين ديفو.

- سجل صلاح 9 أهداف في 15 مباراة بالدوري الإنجليزي ضد الجانرز مع ليفربول حتى الآن.

صلاح يسجل هدفا رائعا أمام أرسنال

 - من المتوقع أن يحمل الهولندي فيرجيل فان دايك شارة قيادة ليفربول للمرة المائة في جميع المسابقات في مواجهة أرسنال، وهذا إنجاز تاريخي بالنسبة للمدافع.

- لم يفشل ليفربول في التسجيل في أي من آخر 17 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع أرسنال منذ التعادل السلبي 0-0 في أغسطس 2015.

- إذا فاز ليفربول بمباراة أرسنال غدًا الأحد، فستكون هذه ثاني أفضل بداية للريدز في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تسع مباريات (24 نقطة - حاليًا 21 نقطة)، كانت المناسبة الوحيدة الأخرى التي فازوا فيها بـ 24 نقطة أو أكثر في تلك المرحلة من موسم 2019-2020، عندما فازوا باللقب آخر مرة (25 نقطة).

- من بين آخر 24 مباراة على أرضه وخارجها بجميع المسابقات، خسر ليفربول 5 مباريات فقط، بينما حافظ على نظافة شباكه 4 مرات في آخر ست زيارات له إلى أرسنال.

- لم تشهد المباراة بين ليفربول وأرسنال سوى تعادل سلبي وحيد خلال آخر 50 مواجهة بالدوري الإنجليزي، وكان ذلك في ملعب الإمارات عام 2015.

- إذا فاز ليفربول غدًا، سيصبح أرني سلوت ثالث مدرب فقط يحقق الفوز في أول خمس مباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد جون جريجوري (5 مع أستون فيلا) ولويز فيليبي سكولاري (8 مع تشيلسي).

- قد يشارك ريان جرافينبيرش في مباراته رقم 50 مع ليفربول بجميع المسابقات.

- سجل روبرتو فيرمينو (11) فقط أهدافًا أكثر في الدوري الإنجليزي الممتاز للنادي ضد أرسنال من صلاح، الذي يتساوى مع فاولر (تسعة).

- يسعى أرسنال للوصول إلى خامس مباراة متتالية في الدوري دون هزيمة أمام الريدز لأول مرة منذ عام 2011، عندما فاز في اثنتين وتعادل في ست مباريات خلال سلسلة من ثماني مباريات.

- حافظ الجانرز على نظافة شباكهم في 18 مباراة من أصل 35 مباراة في جميع المسابقات حتى الآن في عام 2024.

- فاز ميكيل أرتيتا في 5 مباريات وخسر 6 من أصل 14 مباراة سابقة له ضد ليفربول كمدرب، حيث جاءت ثلاثة من تلك الانتصارات في تسع مباريات بالدوري.

- لم يستقبل ليفربول أي هدف في الشوط الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، في حين استقبل أرسنال هدفًا واحدًا فقط.

- فاز الريدز في آخر 13 مباراة خاضها في هذا التاريخ (27 أكتوبر) - وهي سلسلة تعود إلى عام 1973.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg