جميع المباريات

إعلان

أرقام قبل مباراة مانشستر سيتي وأرسنال.. حظ الوصيف وفوز لم يحدث منذ 2015

كيفن دي بروين وبوكايو ساكا

دي بروين وساكا خلال لقاء مانشستر سيتي ضد أرسنال

يستضيف نادي مانشستر سيتي نظيره أرسنال، مساء اليوم الأحد، في قمة مباريات الجولة الخامسة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024-2025، على أرضية ملعب الاتحاد.

ويبحث كلا الفريقين عن تحقيق الانتصار، في طريقهما للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، كما حدث في الموسم الماضي، حين توج مانشستر سيتي باللقب واحتل أرسنال وصافة جدول الترتيب.

ويبحث أرسنال عن تكرار ما فعله في الموسم الماضي بقيادة مدربه ميكيل أرتيتا، حينما انتزع 4 نقاط من مانشستر سيتي، بانتصاره على ملعبه بهدف نظيف، وتعادله في استاد الاتحاد بدون أهداف.

وفي المقابل يسعى مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا، للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم على أرضه أمام أرسنال، منذ 9 سنوات، حيث حقق 7 انتصارات وتعادلين فقط، بعدما خسارته الأخيرة على يد الجانرز في يناير 2015 بهدفين دون رد.

وحقق أرسنال سلسلة جيدة منذ الموسم الماضي، حيث لم يتأخر في النتيجة خلال آخر 11 مباراة لعبها خارج أرضه في البريميرليج، ويمكن أن يصبح أول فريق يخوض 12 مباراة متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، دون أن يتأخر في النتيجة على ملاعب الخصوم، إذا استطاع تكرار هذا الأمر أمام مانشستر سيتي.

ويمتلك الجانرز أفضلية تاريخية على حساب السيتزنز، حيث فاز آرسنال في 99 من أصل 211 مباراة خاضها مع مانشستر سيتي في جميع المسابقات، وتعتبر هذه هي أكبر عدد من الهزائم التي تلقاها فريق مدينة مانشستر أمام أي خصم على مدار تاريخه.

ويمتلك الوصيف حظًا جيدًا أمام البطل بالعودة لإحصائيات الدوري الإنجليزي في المواسم الأخيرة، حيث لم يحقق الفريق البطل سوى فوزًا وحيدًا على ملعبه أمام الوصيف في المواسم الستة الماضية، وكان هذا الانتصار من نصيب السيتي على حساب أرسنال بنتيجة 3-1، في موسم 2022-2023.

ويتسلح مانشستر سيتي بهدافه إرلينج هالاند، الذي أحرز 9 أهداف في 4 مباريات فقط حتى الآن بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، ويسعى لكسر رقم جديد في مواجهة اليوم، حيث لم ينجح أي لاعب من قبل في الوصول لـ 10 أهداف أو أكثر في 5 مباريات، حيث أحرز ميك كوين 10 أهداف في موسم 1992-1993 بعد 6 مباريات، وهو ما فعله هالاند أيضًا في موسم 2022-2023.

ويعتبر هالاند هو أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في الفريقين هذا الموسم بالدوري الإنجليزي، بينما يتصدر كاي هافيرتز هدافي أرسنال برصيد هدفين، ويعتبر بوكايو ساكا الأكثر صناعة للأهداف بـ 4 أسيست، مقابل 2 للبرتغالي برناردو سيلفا.

ويتفوق مان سيتي هجوميًا بمعدل 2.75 هدفًا في كل مباراة، مقابل 1.5 لأرسنال، بينما يتميز الجانرز بالصلابة الدفاعية، بعدما حافظوا على نظافة شباكهم في 3 لقاءات من أصل 4 جولات، بينما خرج السيتي بكلين شيت وحيد هذا الموسم في البريميرليج.

أقرأ أيضًا

أقوى هجوم ضد أفضل دفاع.. من ينتصر في معركة مانشستر سيتي وأرسنال؟ (تحليل)

لمعادلة إنجاز رونالدو.. هالاند يبحث عن هدفه الـ100 مع مانشستر سيتي أمام أرسنال

هالاند ضد ساكا.. تشكيل مانشستر سيتي وأرسنال المتوقع لقمة الدوري الإنجليزي

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg