جميع المباريات

إعلان

كيف يمكن لهجوم كريستال بالاس الجديد أن يضر مانشستر يونايتد؟ (تحليل)

كريستال بالاس

كريستال بالاس

يستضيف نادي كريستال بالاس نظيره مانشستر يونايتد، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان على كريستال بالاس أن يكافح من أجل الحصول على نقطة متأخرة ضد ليستر سيتي في المباراة الأخيرة، حيث نجح جان فيليب ماتيتا في تحويل ركلة جزاء في اللحظة الأخيرة لإنقاذ التعادل 2-2 ضد الفريق الصاعد، لكن ديناميكية الثلاثي الهجومي الجديد توفر لهم التشجيع قبل مباراة يوم السبت على أرضهم ضد مانشستر يونايتد.

وسلط الموقع الرسمي للدوري الإنجليزي، الضوء على أهمية الثلاثي الهجومي الجديد لفريق كريستال بالاس وكيف يمكن أن يضروا فريق مانشستر يونايتد.

في تشكيلة أوليفر جلاسنر 3-4-2-1، تواجد ماتيتا بجانب إيبيريتشي إيزي وإيدي نكيتياه، ونجحوا معًا في تسجيل 13 تسديدة ضد ليستر سيتي.

CRY starting XI v Leicester Twenty3

وحصل مهاجم آرسنال السابق نكيتياه على ست محاولات من مركزه على يمين الوسط في مباراة حقق فيها كريستال بالاس أعلى حصيلة أهداف متوقعة (xG) في الموسم حتى الآن.

أهداف كريستال بالاس المتوقعة هذا الموسم

كيف لعب كريستال بالاس ضد ليستر سيتي؟

نحن نعلم أن جلاسنر يحب كلا الظهيرين، تيريك ميتشل ودانييل مونوز، لتزويد فريقه بالجزء الأكبر من عرض الملعب.

وهذا يسمح للمهاجمين الثلاثة الرئيسيين في كريستال بالاس بالبقاء في الوسط في معظم المواقف الهجومية، وهو أمر إيجابي حقيقي عندما يكون لديك ثلاثي من المهاجمين الجيدين مثل ماتيتا وإيزي ونكيتياه.

ويمكن رؤية مثال نموذجي لشكلهم أدناه، عندما صنع ميتشل فرصة لإيزي في الداخل، من خلال الدفع بكلا الظهيرين في نفس الوقت، تفوقوا على ليستر عددًا في خمسة ضد أربعة، وهو شيء سيحاولون تكراره ضد مانشستر يونايتد.

Crystal Palace shape v Leicester

دور التجوال لنكيتياه

ومن بين مهاجمي كريستال بالاس الثلاثة، كان الوافد الجديد نكيتياه هو الذي حصل على أكبر قدر من الحرية.

كان مهاجمهم الأيمن لكنه يعود إلى مناطق الوسط كما كان متوقعًا ليشارك كمهاجم ثانٍ، حتى أنه ظهر على الجانب الأيسر من منطقة الجزاء في بعض الأحيان.

وتُظهر خرائط التمريرات أدناه من آدم وارتون وإيزي كيف كان كلا اللاعبين يبحثان عن نكيتياه بتمريرات أمامية كلما ابتعد اللاعب صاحب الـ25 عامًا عن جانبه المخصص على اليمين، وهذا النوع من الحركة قد يكون مشكلة لفريق إريك تين هاج.

تمريرات وارتون إلى نكيتياه ضد ليستر

Wharton to Eddie

تمريرات إيزي لنكيتياه ضد ليستر

Eze to Eddie

وسيجبر تمركز نكيتياه الظهير الأيسر لمانشستر يونايتد ديوجو دالوت والمدافع المركزي الأيسر ليساندرو مارتينيز على اتخاذ قرارات بشأن من سيختاره.

وقد يحتاجون أيضًا إلى لاعب خط الوسط كوبي ماينوو لإيقاف نكيتياه من حين لآخر أيضًا.

الكثير من اللمسات

وكما يمكنك أن ترى في خريطة اللمس أدناه، أثبت نكيتياه مراوغته للغاية من حيث القيام بالركض الذي ساعده على الوصول إلى الكرة داخل منطقة الجزاء.

Eddie touch map

وبفضل دوره الحر نوعًا ما، كان قادرًا على مفاجأة لاعبي ليستر بتمركزه.

لقد قام بسلسلة من الانطلاقات السريعة من العمق - بما في ذلك 22 انطلاقة سريعة وهو أعلى رقم في الفريق - وكان لديه المزيد من اللمسات داخل منطقة الـ 18 ياردة أكثر من أي من مبارياته في الدوري الإنجليزي الممتاز مع أرسنال.

أفضل مباريات نكيتياه من حيث اللمسات داخل منطقة الجزاء

إحصائية أخرى ستثير إعجاب مدربه الجديد هي أن عدد لمسات نكيتياه داخل منطقة الجزاء بلغ 15 لمسة وهو ما يعادل أفضل رقم في مباراة واحدة للاعب من كريستال بالاس منذ بداية موسم 2023/24.

ولم يسجل ماتيتا مهاجم الفريق الحالي، أكثر من 10 أهداف خلال هذه الفترة، وهو ما يوضح مدى نشاط نكيتياه ضد ليستر سيتي.

أكثر لاعبي كريستال بالاس لمسًا للكرة في منطقة الجزاء

إن اللعب بهذه الطريقة الجريئة ولكن الضيقة يحمل معه عنصر المخاطرة عندما يفقد كريستال بالاس الكرة.

سيعتمد جلاسنر على خمسة لاعبين في الخلف، ولكن ستكون هناك لحظات أثناء التحولات حيث سيتم القبض على ثلاثة على الأقل من لاعبيه في الملعب أمام الكرة.

وعندما يحدث ذلك، فمن المؤكد أن مانشستر يونايتد سيستهدف مناطق الظهير الأيسر، مع العلم أن مواقع نكيتياه وإيزي الأساسية تكون دائمًا على بعد 20 ياردة من الملعب.

ولكن إذا نظرنا إلى الأمور الإيجابية بالنسبة لكريستال بالاس، فقد تكون هذه الليلة صعبة للغاية على ثنائي دفاع مانشستر يونايتد مارتينيز وماتياس دي ليخت.

وكما أظهر عندما يركض على جانبي مدافعي ليستر، فإن سرعة نكيتياه ودقته تشكلان أصلًا حقيقيًا لكريستال بالاس.

Nketiah runs

Nketiah runs 2

وسيحتاج المدافع المركزي الاحتياطي الذي لا يراقب ماتيتا دائمًا إلى النظر لمعرفة ما إذا كان نكيتياه قد ظهر على جانبه الأعمى بانطلاقة إلى الأمام.

وأظهر نكيتياه شهية رائعة للركض بقوة مع فريقه الجديد، حيث حقق 271 ركضة مكثفة، وهو أعلى رقم للفريق في الأسبوع الماضي.

ومن المثير للاهتمام أن جلاسنر اختار تشكيلة قوية للغاية في فوز كريستال بالاس في منتصف الأسبوع على كوينز بارك رينجرز في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، مما منح ثلاثي خط الهجوم مباراة أخرى للتعود على بعضهم البعض.

واستمرارا لنمط تحركاتهما غير المتوقعة، سجل كل من نكيتياه وإيزي هدفين في ملعب لوفتوس رود، حيث أظهر الأول حركة غريزية للتقدم من خلف المرمى وإنهاء الهجمات.

وفي ظل القوة والعضلات التي يتمتع بها ماتيتا والتهديد الجوي الذي يوفره، وإيزي الذي يوفر الحيلة للفوز بالمباريات، ونكيتياه المتعطش لإثارة الإعجاب، سيكون لدى مانشستر يونايتد الكثير من العمل في جنوب لندن.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

ما قبل المباراة
ليفربول

ليفربول

- -
بورنموث

بورنموث

2

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: جاروس، جو جوميز، فيديريكو كييزا، كيرتس جونز، كودي جاكبو، ديوجو جوتا، كوستاس تسيميكاس، جاريل كوانساه، كونور برادلي.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg