جميع المباريات

إعلان

عاقب برينتفورد.. هالاند يحافظ على العلامة الكاملة لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي (فيديو)

هالاند

ثلاثي مانشستر سيتي يحتفل أمام برينتفورد

حافظ المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند على العلامة الكاملة لمانشستر سيتي في منافسات الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعدما قاد اليوم السبت، فريقه إلى الفوز (2-1) على برينتفورد ضمن الجولة الرابعة.

والتقى الفريقان على أرض مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد.

وقلب مانشستر سيتي الطاولة على برينتفورد، بفضل ثنائية إيرلينج هالاند في الدقيقتين 19 و32 على الترتيب بعدما بدأ متأخرًا بهدف من توقيع يوان ويسا في الدقيقة الأولى.

واستمر مانشستر سيتي في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بالعلامة الكاملة، كما انفرد بها، بعد أن حقق 12 نقطة من 4 انتصارات دون تعادل أو هزيمة، فيما تراجع برينتفورد إلى المركز الثامن بـ6 نقاط.

تشكيل مانشستر سيتي

- حراسة المرمى: إيدرسون

- الدفاع: كايل ووكر، جون ستونز، مانويل أكانجي، ريكو لويس

- الوسط: إلكاي جوندوجان، ماتيو كوفاسيتش، كيفن دي بروين

- الهجوم: جاك جريليش، سافينيو، إيرلينج هالاند

وأجلس المدرب بيب جوارديولا إلى جانبه على مقاعد بدلاء مانشستر سيتي: أورتيجا مورينو، دياز، دوكو، رودري، برناردو، جفارديول، نونيز، فودين ومكاتي.

وبدأ هالاند أساسيًا في تشكيل مانشستر سيتي، على الرغم من التصريحات التي أدلى بها المدرب الإسباني بيب جوارديولا بشأن حالته النفسية والذهنية إزاء وفاة أحد الأصدقاء المقربين.

وعاد ووكر وجوندوجان إلى تشكيل مانشستر سيتي لأول مرة هذا الموسم.

تفاصيل مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد

احتاج برينتفورد 22 ثانية فقط من أجل تسجيل أول أهدافه عن طريق الكونغولي يوان ويسا الذي استغل كرة ارتدت من يد البرازيلي إيدرسون، ليودعها برأسه بسهولة في الشباك الخالية من حارس مانشستر سيتي.

هدف ويسا هو الأسرع هذا الموسم في الدوري الإنجليزي متفوقًا على هدف نيكولاس جاكسون، مهاجم تشيلسي، في وولفرهامبتون بعد 98 ثانية.

وضغط مانشستر سيتي من أجل إدراك التعادل، ما لم يتأخر بفضل الهداف النرويجي إيرلينج هالاند الذي هز شباك برينتفورد في الدقيقة 19 بعد تسديدة يمينية لم يتمكن الحارس من التصدي لها.

واستمر سيتي في محاولاته الهجومية ليسجل هدفًا ثانيًا في الدقيقة 32، كذلك عن طريق هالاند.

الهدف الثاني لمانشستر سيتي جاء بصناعة من إيدرسون، بعد أن أرسل الحارس البرازيلي كرة طولية، استقبلها هالاند جيدًا قبل أن ينطلق منفردًا بحارس برينتفورد، ناجحًا في تحويل التمريرة إلى هدف.

ووصل إيدرسون إلى التمريرة الحاسمة الرابعة مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، ليصبح ثاني أكثر حارس يصنع أهدافًا في تاريخ المسابقة بفارق تمريرة واحدة عن المتصدر بول روبنسون.

ومع بداية الشوط الثاني، أقحم جوارديولا كلًا من رودري وجفارديول بدلًا من كوفاسيتش ولويس من أجل الحفاظ على تقدم مانشستر سيتي.

واختار مانشستر سيتي في الشوط الثاني أن يحتفظ بالكرة ليمنع استحواذ برينتفورد عليها مع فرص هجومية نادرة، كان أولها لسافينيو في الدقيقة 65 إثر تسديدة يسارية مرت أعلى العارضة.

وجرب جريليش التصويب من على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 68، لكن تسديدته اصطدمت بتألق فيليكن الذي منع الكرة من دخول شباك برينتفورد ليحولها إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 69، كاد هالاند يسجل الهاتريك الثالث على التوالي مع مانشستر سيتي لكن تألق حارس برينتفورد حرمه من ذلك.

واقتحم جفارديول بشجاعة كبيرة منطقة جزاء برينتفورد مراوغًا أكثر من لاعب قبل أن يمرر لسافينيو، البرازيلي الذي أهدر فرصة سهلة لمانشستر سيتي في الدقيقة 76.

وحاول إيرلينج هالاند إضافة هدف ثالث لمانشستر سيتي، بعد تسديدة قوية في الدقيقة 81، ارتطمت لسوء حظه في قائم برينتفورد الأيسر قبل أن تبتعد عن المرمى.

وأضاع يارموليوك فرصة تعادل برينتفورد في الدقيقة 90+2 إثر تسديدة أرضية مرت بجانب قائم إيدرسون الأيمن.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg