جميع المباريات

إعلان

يتفوق على أجنحة تشيلسي.. أرقام سانشو تعزز حظوظه مع ماريسكا (تحليل)

جادون سانشو نجم تشيلسي الجديد

جادون سانشو نجم تشيلسي الجديد

سلط موقع الدوري الإنجليزي الممتاز، الضوء على صفقة انتقال جادون سانشو لصفوف تشيلسي، قادمًا من مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة، ومدى تأثيرها على صفوف البلوز في الموسم الجاري.

وأكد الكاتب الإنجليزي أدريان كلارك أن اللاعب المعار من مانشستر يونايتد لديه الموهبة لكسب مكان في تشكيل المدرب إنزو ماريسكا، الذي يشجع لاعبيه على أن يكونوا إيجابيين في المواجهات الفردية، حيث يتمتع سانشو بقدرات عالية في المراوغة.

وربما لعب أداء سانشو الرائع ضد باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، دورًا هامًا في قرار تشيلسي بضمه خلال الصي الحالي، حيث قام بـ 12 مراوغة صحيحة من أصل 17، وهو أعلى عدد مراوغات يقوم به لاعب إنجليزي في البطولة، وكان الأعلى أيضًا في دوري الأبطال منذ ميسي مع برشلونة ضد مانشستر يونايتد عام 2008 برصيد 16 مراوغة.

مع مانشستر يونايتد، كان أكبر عدد من المراوغات الصحيحة له في مباراة واحدة هو 5 فقط، وبلغ متوسط مراوغاته 4 في كل لقاء، بنسبة نجاح تصل إلى 50%.

ويعتبر سانشو الأول في معدل المراوغات لكل مباراة بالموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا، لمن لعبوا 500 دقيقة أو أكثر، والذي يصل إلى 9.11 محاولة، وخلفه فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد برصيد 7.99 محاولة.

وبالنظر إلى إحصائيات سانشو منذ انضمامه لمانشستر يونايتد، ومقارنتها مع أجنحة تشيلسي ( باستثناء بالمر الذي يتم استخدامه في مركز صانع الألعاب أيضًا )، سنجده يتفوق على نوني مادويكي على صعيد محاولات التمرير في الثلث الأخير، العرضيات، المراوغات، صناعة الفرص الكبيرة، صناعة الأهداف.

ويتساوي سانشو مع مادويكي برصيد 9 أهداف لكلا منهما في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ موسم 2021-2022، بينما يتفوق مادويكي في التسديدات على المرمى فقط.

وسيواجه سانشو منافسة صعبة مع بيدرو نيتو، الذي تألق في المواسم الأخيرة مع وولفرهامبتون، قبل انتقاله لتشيلسي في الصيف الجاري، حيث يتفوق اللاعب البرتغالي في صناعة الأهداف والعرضيات وصناعة الفرص على سانشو.

وفي المقابل يتميز سانشو بمراوغاته وأهدافه أيضًا حيث يتمتع بفعالية أكبر على المرمى عن بيدرو نيتو، لكن هذا يجعل الثنائي خيارات قوية على طاولة إنزو ماريسكا.

ويتفوق سانشو رقميًا على الأوكراني ميخايلو مودريك، الذي يعتبر الأقرب له رقميًا بشكل عام، والأكثر تشابهًا معه في الخصائص.

ويتفوق سانشو في معظم الإحصائيات على مودريك، باستثناء العرضيات التي لا يلجأ لها الجناح الإنجليزي.

في آخر موسم كامل له في أولد ترافورد، سجل سانشو 6 أهداف خلال 21 مباراة، حيث كان معدل تحويله للأهداف في موسم 2022-2023 مثيرًا للإعجاب بنسبة 42.9%، لكن كانت مشكلته عدم الرغبة في التسديدـ حيث أطلق 14 تسديدة فقط بمعدل تسديدة واحدة كل 121 دقيقة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg