جميع المباريات

إعلان

توت عنخ آمون الذي لا يقهر.. ماذا ينتظر سيدات الأهلي والزمالك في الدوري المصري؟

توت عنخ آمون

سيدات توت عنخ آمون يحتفلن بكأس مصر

تشارك سيدات الأهلي والزمالك لأول مرة في منافسات الدوري المصري الممتاز، فيما يتعين عليهن أن يواجهن توت عنخ آمون، الفريق الذي لم يقهر أبدًا في موسم 2023-2024.

سيدات الأهلي والزمالك يفتتحن هذا الموسم بمواجهة بعضهن البعض في الجولة الأولى من منافسات الدوري المصري، أكتوبر المقبل.

ماذا ينتظر سيدات الأهلي والزمالك؟

دفعت اشتراطات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كل من الأهلي والزمالك إلى تأسيس فريق سيدات في موسم 2024-2025 من أجل الحصول على الرخصة التي تتيح لهما المشاركة في المسابقات القارية.

ولأنهما الأهلي والزمالك، الفريقان اللذان يستهدفان دومًا المنافسة على كل الألقاب الممكنة في الألعاب المختلفة، سارعا على الفور إلى دعم سيدات كرة القدم هذا الصيف، عناصريًا، بإداريين أكفاء ومدربين خبراء وبالطبع لاعبات مميزات.

وأعلن الأهلي تعيين شادي محمد رئيسًا لجهاز كرة القدم النسائية، فيما ذهب الزمالك إلى إسناد مهمة الإشراف على فريق السيدات لبدر حامد الذي يشغل أيضًا منصب رئيس قطاع الناشئين، ليبدأ كلاهما العمل فورًا على اختيار مدرب مناسب.

اختيار الأهلي وقع على الفرنسي ديميتري لوبوف، المدرب الذي قاد سيدات نابولي إلى التتويج بدوري الدرجة الثانية الإيطالي في موسم 2022-2023 قبل أن يتعرف على أجواء شمال أفريقيا بتدريب سيدات المنتخبين المغربي تحت 23 و20 عامًا.

أما الزمالك، تعاقد مع عادل حسين لتدريب سيدات كرة القدم مستندًا في ذلك إلى خبراته التي اكتسبها من قيادة سيدات المقاولون وزد وتوت عنخ آمون.

وتحرك الأهلي والزمالك بعد ذلك لحسم عدد من الصفقات، الأحمر مال أكثر إلى خيار اللاعبة الأجنبية ليضم الصربية ألكسندرا جورجيفيتش، الأمريكية ميا داردن والنيجيرية تشاريتي روبن، بينما فضل الأبيض التعاقد مع لاعبات أكثر خبرة محليًا، على غرار آية إبراهيم ومها سامي ونعمة سيد، اللاتي تذوقن طعم البطولات مع توت عنخ آمون.

توت عنخ آمون الذي لا يقهر

بذكر اسم توت عنخ آمون، على سيدات الأهلي والزمالك أن يتوقعن منافسة صعبة بسببهن على لقب الدوري المصري هذا الموسم.

سيدات توت عنخ آمون استطعن في الموسم الماضي 2023-2024 أن يجردن وادي دجلة من لقب الدوري المصري الذي احتفظن به 13 موسمًا متتاليًا، قبل أن يتوجن بكأس مصر على حساب الفريق ذاته، ليحصدن ثنائية محلية تاريخية.

وكانت سيدات توت عنخ آمون رائعات تحت قيادة المدرب أحمد رمضان عندما حسمن لقب الدوري المصري بأقوى هجوم ودفاع، سجلن 182 هدفًا واستقبلن 5 فقط، كما لم يجربن طعم الهزيمة أبدًا.

وأكملت سيدات توت عنخ آمون سلسلة إنجازاتهن الناتجة عن حصد لقب الدوري المصري الممتاز، بالصعود إلى مسابقة شمال أفريقيا، المؤهلة بدورها إلى دوري أبطال أفريقيا، لكنهن خسرن في المباراة النهائية (1-0) أمام الجيش الملكي المغربي.

الرحلة استغرقت 540 يومًا

قد تعتقد أن توت عنخ آمون انتظر كثيرًا لكتابة التاريخ في كرة القدم النسائية المصرية، لكن الحقيقة أن النادي احتاج 540 يومًا فقط.

في نوفمبر 2022، استحوذت أكاديمية Right To Dream لمالكها محمد منصور على نادي توت عنخ آمون، لتبدأ على الفور رحلة بناء فرق رياضية تنافسية على أعلى مستوى للسيدات والرجال على حد سواء.

الأكاديمية التي يشير معناها إلى الحق في الحلم، عاشت نجاحات مسبوقة وقياسية في مجال كرة القدم منذ تأسست على يد توم فيرنون في 1999، أي قبل 22 عامًا من نقل ملكيتها إلى مجموعة الملياردير المصري محمد منصور، بالتحديد في 2021.

ولأن أكاديمية Right To Dream تعرف جيدًا طعم النجاح في صناعة كرة القدم، اختارت -خاصة بعد استحواذ مجموعة منصور- أن تنقل ذلك إلى اللاعبين والأندية في بقاع مختلفة بأنحاء العالم، لتسهم في تطوير لاعبين شباب مثل محمد قدوس، الغاني الذي يحترف حاليًا بين صفوف وست هام يونايتد الإنجليزي، وفي تطوير أندية شغوفة كتوت عنخ آمون، النادي الذي أصبح يمتلك فريقًا متوجًا في الكرة المصرية النسائية.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg