جميع المباريات

إعلان

مارسيل كولر.. عقدة محلية لأندية القمة في اصطياد البطولات

مارسيل كولر

السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي

عزز السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، مسيرته المميزة بلقب جديد، بحصد بطولة كأس السوبر المصري على حساب نادي الزمالك.

الأهلي فاز على الزمالك بركلات الترجيح (7-6)، بعدما انتهت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي دون أهداف.

واستطاع السويسري أن يحصد العلامة الكاملة من البطولات المحلية التي لعبها مع الأهلي، بالتتويج بـ 10 ألقاب من أصل 10 نهائيات وصل إليها، علمًا بأنه اعتذر عن عدم استكمال النسخة الماضية من مسابقتي كأس الرابطة ثم كأس مصر.

بينما من أصل 15 بطولة لعبها مارسيل كولر مع الأهلي، هناك 5 بين القارية والعالمية لم يفك السويسري طلاسمها بعد، جعلته لم يحصد اللقب فيهم.

سجل بطولات مارسيل كولر مع الأهلي منذ توليه تدريب الفريق، في 15 مسابقة محلية وقارية وعالمية، كما يلي:

الدوري الممتاز: 2.

كأس مصر: 2.

كأس السوبر المصري: 4.

دوري أبطال إفريقيا: 2.

كأس السوبر الإفريقي: 0 من أصل 2.

الدوري الإفريقي: 0 من أصل 1.

كأس العالم للأندية: الميدالية البرونزية مرة - المركز الرابع مرة.

وتمكن كولر من فرض هيمنته المحلية مع الأهلي، بعد توج ببطولاته الـ 10 على حساب عدة أندية، الغريم التقليدي الزمالك، وبيراميدز منافسه بالموسم الماضي، مودرن سبورت، ذلك بالإضافة لكل الأندية التي نجح في التفوق عليها في طريقه نحو منصات تتويج هذه البطولات.

حتى إن الـ 5 بطولات التي لم يتوج بها، 2 منها كانت تحت شعار نهائي المباراة الواحدة، وهما بطولتي كأس السوبر الإفريقي، حيث إنه خسر واحدة ضد اتحاد العاصمة لعدم القدرة على ترجمة الفرص السانحة، ثم خسر الثانية أمام الزمالك بركلات الترجيح.

بينما ببطولة الدوري الإفريقي التي أقيمت خلال وقت ضيق للغاية وتخللها رحلات شاقة إلى تنزانيا وجنوب إفريقيا في فترة زمنية وجيزة، خسرها بفارق هدف في مباراتين لعبهما ضد صنداونز بالدور نصف النهائي.

أخيرًا، كأس العالم للأندية، فالأولى كانت الخبرات تنقص كولر، فخسر مواجهة الثالث والرابع ضد فلامينجو البرازيلي، بينما في النسخة الماضية نجح في حصد الميدالية البرونزية بالتفوق على أوراوا الياباني، مع وضع في الاعتبار أن الأهلي ظهر بمردود جيد في مباراتي نصف النهائي لكنه لم يوفق أمام ريال مدريد ثم ضد فلومينيسي البرازيلي.

ويستعد السويسري مارسيل كولر لطرق باب بطولة جديدة مع الأهلي، وهي بطولة كأس فيفا إنتركونتيننتال، بمواجهة فريق العين الإماراتي، يوم الثلاثاء المقبل، على كأس المحيط الهادئ-آسيا-إفريقيا، مع إمكانية الحصول على كأس هذه المباراة وجائزة مالية ضخمة، مع التأهل إلى المراحل النهائية من بطولة فيفا المستحدثة في قطر، شهر ديسمبر المقبل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg