جميع المباريات

إعلان

منح الأهلي هدية لا تُنسى.. ماذا حدث في آخر مواجهة بين الزمالك وبيراميدز قبل السوبر؟

الزمالك وبيراميدز

صورة من مباراة الزمالك وبيراميدز

تفصلنا أيام قليلة عن مباراة الدور نصف نهائي بطولة السوبر المصري التي ستجمع بين الزمالك وبيراميدز في الإمارات.

ويلعب الزمالك ضد بيراميدز مساء يوم الأحد المقبل، على استاد آل نهيان بنادي الوحدة، ضمن مباريات الدور نصف النهائي لبطولة السوبر المصري.

ويتطلع الزمالك بالأخص لتحقيق الفوز في هذه المباراة للوصول إلى الدور النهائي وينتظر الفائز من مباراة نصف النهائي الآخر التي سيجمع بين الأهلي وسيراميكا كليوباترا.

وكان الزمالك قد تُوج قبل أيام ببطولة السوبر الإفريقي على حساب غريمه التقليدي النادي الأهلي، ويسعى الفريق الأبيض بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، للتتويج بالبطولة المحلية من أجل تحقيق أفضل بداية لموسم 2024-25.

ماذا اختلف في آخر مواجهة بين الزمالك وبيراميدز؟

آخر مواجهة جمعت بين الزمالك وبيراميدز كانت يوم 26 يوليو الماضي، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ18 لبطولة الدوري المصري الممتاز، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

وبادر الزمالك بالتسجيل عنن طريق مصطفى شلبي في الدقيقة 36، قبل أن يتعادل فخري لاكاي لبيراميدز في الدقيقة 74 من ركلة جزاء، في لقاء أقيم استاد القاهرة الدولي.

وقبل المباراة، كان الزمالك يحتل المركز السادس في جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري برصيد 45 نقطة، بينما كان بيراميدز في صدارة الترتيب برصيد 68 نقطة.

ولكن نتيجة المباراة أثرت على صدارة بيراميدز للدوري، حيث أضاف الفريق السماوي نقطة واحدة ليصل إلى 69 نقطة، مما جعله يتساوى مع الأهلي الذي كان لديه 3 مباريات مؤجلة وكان يتفوق في المواجهات المباشرة.

بتلك النتيجة، رفع الزمالك رصيده إلى 46 نقطة، واحتل المركز الخامس في جدول الترتيب (دون خصم 3 نقاط سيتم خصمها بنهاية الموسم)، ما يمنح غريمه التقليدي النادي الأهلي هدية ثمينة، في سباق التتويج باللقب، بعدما أسقط منافسه بيراميدز.

في المقابل واصل بيراميدز مسلسل نزيف النقاط، بتعادله السادس، ووصل للنقطة 69، ليفقد صدارة جدول الترتيب لصالح منافسه الأهلي، الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف وكذلك على صعيد المواجهات المباشرة.

وكانت هناك ميزة إضافية لأبناء السويسري مارسيل كولر، وهي اللعب عدد مباريات أقل من بيراميدز وبالتالي كان الأهلي في حاجة لتحقيق الفوز في 3 مباريات فقط ليتوج رسميا باللقب المحلي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg