جميع المباريات

إعلان

تقرير .. بركات و ميدو .. ماذا بعد الاعتزال؟

ميدو وبركات

بركات وميدو .. ماذا بعد الاعتزال؟

كتب - وسام مصطفى:

أعلن الثنائي محمد بركات وأحمد حسام ميدو اعتزالهما كرة القدم بعد مشوار طويل مع الساحرة المستديرة تخلله نجاح وإخفاق للثنائي، ولكن لن نخوض في التقرير الحالي عن تاريخهما السابق ولكن عن المستقبل وما الذي سيقدمه الثنائي للكرة المصرية خلال المرحلة المقبلة.

فالشارع الكروي ليس لديه حديث خلال الساعات الماضية إلا عن اعتزال ميدو الذي أعلنه الثلاثاء، ومن بعده بركات الذي أعلنه الأربعاء، ولكن ما الأفضل للثنائي عالم التدريب أم الإعلام أم منصب في مجلس إدارة أنديتهم.

بركات الإعلامي

تميز محمد بركات عندما كان لاعباً بخفة دمه مع جميع اللاعبين وهو ما كان معروفاً عليه، حتى وإن قدم برنامج كوميدي في التليفزيون، والبعض ربط فكرة اعتزاله كرة القدم برغبته الاستمرار في تقديم برامج والظهور الإعلامي.

وتتجه النية لدى بركات إلى العمل الاعلامي بعد أن نجح في تقديم برنامج كوميدي في رمضان ، والأنباء المقربة من اللاعب تؤكد بأنه يملك العديد من العروض من قنوات محلية وعربية للعمل بها بعد الاعتزال.

وحاول مجلس إدارة الأهلي طيلة الفترة الماضية تجديد عقد اللاعب الزئبقي، وعقد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أكثر من جلسة مع بركات ، وبعدها تدخل في الأمر محمود الخطيب نائب مجلس الإدارة حتى يوقع اللاعب مع القلعة الحمراء ولكن دون فأئده ليعلن بركات اعتزاله بنهاية الموسم الحالي.

وكان اصرار بركات على العمل الاعلامي خلال عقده مع الاهلي نقطة الخلاف بشأن تجديد عقده قبل موسمين واضطر اللاعب الى الموافقة على عدم العمل في الاعلام تنفيذا لقرار ادارة النادي في هذا التوقيت.

بركات والاتجاه لمجلس الإدارة

يتجه فكر بركات إلى عالم الإدارة ، فعديد من نجوم الكرة اتجهوا إلى مناصب في مجلس إدارة ناديه أو اتحاد كرة القدم، أمثال صالح سليم ، حسن حمدي ، محمود الخطيب ، مجدى عبد الغنى ، أحمد شوبير  وغيرهما كثيراً.

وبالنظر إلى أكبر أندية العالم في أوروبا عندما قرر مجلس إدارة نادي ريال مدريد برئاسة فلورينتينو بيريز تكليف اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان بمهمة مدير النشاط الكروي في النادي الإسباني وذلك للاستفادة منه من حيث التجديد للاعبين  و التعاقد مع نجوم تفيد الفريق فهو فكر أيضاً قد تجعل حمدي يقنع بركات بإمساك منصب في مجلس الإدارة مثل هادي خشب مدير قطاع الكرة بالنادي الأهلي.

بركات وعالم التدريب

وقد يتجه فكر بركات أيضاً لعالم التدريب، مثل ما قام به العديد من نجوم الكرة أمثال الراحل محمود الجوهري ، حسن شحاتة ، هاني رمزي ، حسام حسن وغيرهما كثيراً فهو اتجاه أيضاً قد يخوضه أي لاعب بعد اعتزال الساحرة المستديرة.

وقال بركات عقب الاعتزال:" لم أحدد بعد ماذا سأفعل وخطوتي القادمة بعد نهاية مشواري بالمستطيل الأخضر."

ميدو سيعمل مدرباً عاماً

قال حسام وصفى والد أحمد حسام ميدو بأن خطوة نجلة القادمة ستكون العمل كمدرب عام في الدوري الإنجليزي.

وانضم ميدو إلى بارنسلي في يونيو من العام الماضي بعقد لمدة عام واحد بعد أن ترك ناديه الأصلي الزمالك المصري.

ودخول اسم مصري أو عربي للاتجاه لعالم التدريب في أوروبا أمر صعب للغاية وهو ما حدث مع حسن شحاتة بعدما تعاقد مؤخرا للعمل كمستشار فني لنادي ميونيخ 1860 ولكنه رحل سريعاً عن النادي الألماني.

وقال شحاتة عن هذا الأمر:" المدرب العربي مظلوم جداً وينحت في الصخر ، فالمدرب الأجنبي يعمل بدون ضغوط ويكون له طاقم فنى يذيل له كل العقبات ويركز هو في عالم التدريب."

برنامج " العالمي "

اتجه ميدو مهاجم فريق ق بارنسلي الإنجليزي السابق إلى الإعلام من خلال برنامج " العالمي " والذي يقدمه على قناة الحياة ولكن الاهم هل يتجه ميدو إلى الإعلام ويبتعد عن التدريب، وهل هذا الأمر مفيد له مستقبلياً؟.

ميدو ومجلس إدارة الزمالك

وأنهى ميدو مستقبله مع الساحرة المستديرة بطريقة الجميع يعرفها بعد زيادة وزنه وابتعاده عن الملعب وبعد ذلك اعتزل الكرة، ولكن اللاعب يستطيع في الوقت الحالي أن يغير الصورة السيئة التي انهى بها مشواره بإمساك منصب بنادي الزمالك ليخدم النادي الذي قدمه للعالم فهو أعلن من قبل بأنه يتمنى أن يكون في المستقبل رئيساً لنادي الزمالك.

و اتجه "العالمي"، كما يلقبه مشجعو الكرة في مصر، مؤخرا للعمل في تسويق اللاعبين أيضاً.

هل اعتزال ميدو وبركات "نكسة"؟

أكد عصام الحضري حارس مرمى المريخ أن اعتزال ميدو وبركات وغيرهم من النجوم بنكسة على الكرة المصرية.

وهناك أكثر من لاعب كبير في السن أمثال أحمد حسن ومحمد أبو تريكة ووائل جمعة، وحول ذلك رد الحضري:" في حالة تفكيرهم في الاعتزال سيعد نكسة على الكرة المصرية"

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg