جميع المباريات

إعلان

إيهاب جلال.. تنازل عن "أموال بيراميدز" من أجل حلم المنتخب الذي لم يكتمل

إيهاب جلال

إيهاب جلال مع جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم

فقدت الكرة المصرية اليوم، الأربعاء، المدرب الكبير إيهاب جلال، المدير الفني للنادي الإسماعيلي والمدرب الأسبق لمنتخب مصر، بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة أدت إلى وفاته.

جلال نُقل إلى المستشفى في 1 سبتمبر بعد إصابته بجلطة دماغية استدعت تلقيه العلاج الفوري، لكنه فارق الحياة.

ويعتبر إيهاب جلال من أبرز المدربين في الكرة المصرية خلال السنوات الأخيرة، حيث ترك إرثًا كبيرًا واستمر في الحصول على تقدير واسع من اللاعبين والجماهير والمسؤولين.

مسيرة إيهاب جلال التدريبية كانت مليئة بالنجاحات، رغم التحديات التي واجهها، خصوصًا خلال فترته القصيرة مع منتخب مصر.

مسيرة نجاح مع بيراميدز لم تكتمل

وترك إيهاب جلال تدريب فريق بيراميدز، الذي تولى قيادته في 11 سبتمبر 2021 بعد رحيله عن الإسماعيلي، من أجل تولي مهمة تدريب المنتخب الوطني.

ومع ذلك، لم تستمر فترة قيادته للمنتخب سوى في 3 مباريات فقط، رغم نجاحه الواضح مع بيراميدز.

وخلال فترة توليه تدريب بيراميدز، حقق جلال نتائج مميزة أثارت الإعجاب، حيث نجح في منافسة الأهلي والزمالك على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، بالإضافة إلى التأهل لربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وخلال فترة قيادته للفريق، خاض جلال 26 مباراة، حيث تلقى 4 هزائم فقط، وحقق الفوز في 17 مباراة، بينما انتهت 5 مباريات بالتعادل.

تجربة قصيرة مع منتخب مصر

تولى إيهاب جلال تدريب منتخب مصر في يونيو 2022 خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش.

ورغم الآمال الكبيرة المعقودة عليه، خاض جلال 3 مباريات فقط مع المنتخب، فاز في واحدة على غينيا بنتيجة 1-0 في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023.

قبل ان يتعرض لخسارتين قاسيتين، الأولى أمام إثيوبيا بنتيجة 0-2، والثانية أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 1-4.

ورحل جلال سريعًا عن قيادة المنتخب، ليصبح ثاني أسرع مدرب يغادر هذا المنصب عبر تاريخ المنتخب، بعد أنور سلامة الذي أقيل بعد 15 يومًا في عام 1999.

ظروف صعبة وإصابات متلاحقة

واجه إيهاب جلال سوء حظ كبير خلال فترة تدريبه للمنتخب الوطني، حيث تعرض عدد كبير من نجوم الفريق لإصابات مختلفة، ما منعه من قيادة المنتخب بتشكيلة مكتملة في أي من المباريات الثلاث التي خاضها.

هذا النقص أثر بشكل مباشر على أداء المنتخب، ما أدى إلى تراجع النتائج وتلقي هزيمتين متتاليتين.

عامر حسين: "إيهاب جلال تعرض للظلم"

وفي تعليق على مسيرة جلال مع المنتخب، أكد عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة المسابقات، أن الكابتن إيهاب جلال تعرض للظلم خلال فترة تدريبه للمنتخب المصري، معربًا عن استغرابه لعدم حصوله على راتب شهر متأخر.

وجاءت هذه التصريحات خلال ظهوره في برنامج على قناة "صدى البلد"، حيث أشاد بشخصية الكابتن إيهاب جلال وأسلوبه الاحترافي في التعامل مع الأندية والضغوط التي مر بها.

وأضاف حسين أن إيهاب جلال شخصية محترمة للغاية، مشيرًا إلى أن الموقف الصعب الذي مر به مع المنتخب المصري كان يمكن أن يثير ضجة كبيرة لو كان الشخص المعني غيره.

واختتم حسين حديثه بأن جلال تعامل مع الأمور بهدوء، سواء في التعاقد مع الأندية أو عند رحيله عنها، مؤكدًا أن حقه المادي يجب أن يعود إليه.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg