جميع المباريات

إعلان

ينطلق ثم يتعطل.. قطار بوبيندزا يصل الزمالك بعد 3 محطات "متناقضة" في كرة القدم

بوبيندزا

آرون بوبيندزا - صفقة الزمالك المحتملة

ينطلق قطار اللاعب الجابوني آرون بوبيندزا في كل محطاته بكرة القدم سريعًا ثم يتعطل فجأة، ما يعني ضمان الزمالك الذي بات قريبًا -بحسب مصادر يلا كورة- من ضم البالغ من العمر 28 عامًا، تألقه، دون تأكد استمرار ذلك.

بوبيندزا ارتحل في مسيرته الرياضية مع كرة القدم بـ4 قارات، بدأ في أفريقيا ثم احترف في أوروبا قبل أن يخوض التجربة في آسيا وأمريكا الشمالية على الترتيب، ليدافع إجمالًا عن ألوان 11 فريقًا خلال ما يقارب 7 سنوات فقط.

قطار بوبيندزا يصل الزمالك

ذكر مصدر خاص ليلا كورة أن الزمالك اتفق مع اللاعب الجابوني آرون بوبيندزا بشأن انضمامه في صفقة انتقال حر لمدة موسمين، أي حتى يونيو 2026، مع خيار التمديد لموسم إضافي، شريطة موافقة الطرفين.

وأضاف المصدر: "الزمالك بصدد استخراج تأشيرة لبوبيندزا، واللاعب سيصل القاهرة خلال أسبوع من أجل التوقيع على العقد رسميًا".

هداف كاد ينتقل إلى أرسنال

انضم بوبيندزا إلى بوردو صيف 2017 في أول تجربة أوروبية، ليلتحق بالفريق الرديف قبل أن يخرج في 4 إعارات من بينها ثلاثة في الدوري الفرنسي وواحدة بالبرتغالي.

حتى أغسطس 2020 كان بوبيندزا لاعبًا عاديًا قبل أن تتغير حياته في هاتاي سبور التركي.

وتعاقد هاتاي سبور مجانًا مع بوبيندزا صيف 2020، في الوقت الذي لم يكن يحظى خلاله اللاعب بثقة أي مسؤول في النادي التركي باستثناء المدرب فاتح كافلاك، ما يفسر تصريحات المدير الرياضي إثيم سونار في هذا الصدد.

وقال المدير الرياضي لهاتاي سبور بعد تألق بوبيندزا: "التعاقد معه كان مزعجًا جدًا بالنسبة لنا.. المدرب اقترح علينا هذا اللاعب حتى أنني غضبت منه لأنه خاطر بإحضار لاعب كرة قدم ليس له أي تاريخ، لكنه قال لي (من فضلك ثق بي، إنه لاعب عظيم)".

مع هاتاي سبور، لم ينتظر قطار بوبيندزا كثيرًا حتى انطلق سريعًا ليسجل في موسم واحد 22 هدفًا حصد بها جائزة هداف الدوري التركي.

وظهر اسم بوبيندزا بعد موسم 2020-2021 على طاولة عدد كبير من أندية القمة في أوروبا، مثل أرسنال، توتنهام هوتسبير، سيلتك، أتالانتا، ليستر سيتي، وست هام يونايتد وولفرهامبتون ووندرز وغيرهم.

ولم يمانع هاتاي سبور آنذاك بيع خدمات بوبيندزا لأن عقد اللاعب الجابوني كان ينتهي بعد 12 شهرًا فقط، لذا خشي النادي التركي أن يرحل مجانًا.

إلى جانب اهتمامات أندية القمة الأوروبية، سارع نادي كراسنودار الروسي إلى تقديم عرض رسمي لبوبيندزا، ما انتهى بموافقة هاتاي سبور الذي أراد الحصول على أفضل مقابل مادي ممكن قبل أن تنهار المفاوضات.

وفشل انتقال اللاعب إلى كراسنودار، لأن بوبيندزا وافق ثم تراجع لأسباب شخصية، ما أحرج النادي التركي الذي وجد نفسه مضطرًا لبيع خدمات بوبيندزا إلى العربي القطري، نظير 4.25 مليون يورو فقط.

ركلة جزاء أرسلته إلى الفريق الرديف

بعد موسم جيد مع العربي القطري، انضم بوبيندزا إلى الشباب السعودي صيف 2022.

مع الشباب، كان كل شيء يسير في البداية بشكل جيد حتى 27 أبريل 2023، التاريخ الذي شهد تحولًا في قصة بوبيندزا في الملاعب السعودية.

ماذا حدث؟ حصل الشباب على ركلة جزاء أمام الاتحاد، حيث كانت النتيجة تشير في الدقيقة 89 إلى تعادل الفريقين (1-1)، ثم طلب بوبيندزا تنفيذها رغم أنه ليس المتخصص الأول في ظل تواجد الأرجنتيني إيفر بانيجا.

نفذ بوبيندزا ركلة الجزاء بما وصفه لاحقًا بيان رسمي من الشباب بـ"استهتار"، إذ وضع الكرة على طريقة بانينكا الشهيرة، ليتصدى لها الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي، ثم زادت الأزمة، بتسجيل الاتحاد هدف الفوز في الـ+90.

واستبدل المدرب فيسنتي مورينو، بوبيندزا، فور إهدار ركلة الجزاء ثم أرسله إلى الفريق الرديف موضحًا أنه لن يستدعيه إلى قائمة الشباب مجددًا إذا لم تكن هناك حاجة فنية إلى خدماته.

بعد ركلة الجزاء، انهارت علاقة بوبيندزا مع الشباب ليشارك في 3 مباريات إضافية فقط قبل الرحيل إلى سينسيناتي الأمريكي رغم تسجيله 11 هدفًا في الدوري السعودي خلال 17 مباراة.

فسخ العقد مع سينسيناتي

بداية مذهلة أخرى عاشها بوبيندزا في مسيرته مع كرة القدم، هذه المرة بقيادة سينسيناتي إلى التتويج بأول بطولة محلية في تاريخ النادي خلال أول مواسمه الذي سجل فيه 6 أهداف، من بينها 5 أهداف في 10 مباريات بالدوري الأمريكي.

مجددًا تعطل قطار بوبيندزا مع سينسيناتي الأمريكي في الموسم التالي، ليشارك خلاله في 785 دقيقة فقط.

أزمات بوبيندزا في الموسم الماضي مع سينسيناتي وصلت إلى درجة الدخول في مشاجرة مع ملاكم، ما تسبب في كسر بالفك غيبه عن المشاركة في الدوري الأمريكي عدة أسابيع.

حتى مع منتخب الجابون، استبعد اللاعب من معسكر نوفمبر 2023 لأسباب تأديبية بحسب بيان رسمي ذكر أن بوبيندزا تأخر في الانضمام إلى التدريبات الجماعية دون مبرر أو إذن مسبق.

في النهاية، فسخ سينسيناتي الأمريكي عقد بوبيندزا مبررًا ذلك بعدم وفاء اللاعب بالتزاماته التعاقدية، حيث داوم على الغياب عن التدريبات الجماعية في الأسابيع الأخيرة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
موناكو

موناكو

0 0
برشلونة

برشلونة

10

حكم المباراة أشهر البطاقة الحمراء لصالح إيريك جارسيا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg