جميع المباريات

إعلان

إيقاف النادي واللاعب وغرامة.. ماذا يفعل الزمالك بعد انتقال بوبيندزا إلى رابيد بوخارست؟

أرون بوبيندزا

آرون بوبيندزا

أعلن آرون بوبيندزا لاعب منتخب الجابون الذي سبق له التوقيع مع نادي الزمالك، وصوله إلى رومانيا من أجل انهاء اجراءات التعاقد مع رابيد بوخارست في خطوة قد تعرضه لعواقب قانونية إذا تحرك بطل الكونفدرالية ضده.

الزمالك سبق وأعلن بشكل رسمي حصوله على البطاقة الدولية الخاصة باللاعب الجابوني الذي وقع على عقود اتفاق معه، وتمت كافة اجراءات طلب البطاقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم بشكل صحيح بموافقة ناديه السابق سينسناتي بجانب الاتحاد الأمريكي لكرة القدم.

وأوضح يلا كورة في وقت سابق، أنه لا يمكن لنادي الزمالك الحصول على البطاقة الدولي الخاصة باللاعب إلا باستيفاء كافة الأوراق بشكل صحيح ومن بينها عقده متكامل الأركان مع اللاعب (طالع التفاصيل).

لكن كيف يتحرك الزمالك بعد خطوة بوبيندزا؟

رفض ارسال البطاقة الدولية الخاصة بآرون بوبيندزا

عندما يرفض نادٍ إرسال البطاقة الدولية الخاصة بلاعب إلى نادي آخر، يتم اتخاذ إجراءات معينة وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لتنظيم انتقالات اللاعبين. إليك الخطوات التي تحدث في مثل هذه الحالات.

عندما يتفق نادٍ مع لاعب أجنبي، يقوم النادي الجديد بتقديم طلب رسمي للحصول على البطاقة الدولية من خلال نظام الـ TMS (نظام مطابقة الانتقالات) التابع للفيفا.

إذا رفض النادي القديم (في هذه الحالة هو الزمالك الذي استلم البطاقة الدولية للاعب بالفعل حسب بيان أصدره النادي) إرسال البطاقة، يمكن للنادي الجديد أن يبلغ الاتحاد المحلي في بلده، والذي يقوم بدوره بالتواصل مع الفيفا.

النادي القديم لديه 7 أيام للاستجابة للطلب وإرسال البطاقة الدولية، إذا لم يرسل البطاقة في هذا الإطار الزمني، يُعتبر ذلك بمثابة رفض.

إذا لم يتم إرسال البطاقة أو تم رفضها دون مبررات قانونية قوية، يتدخل الفيفا ويمنح النادي الجديد الحق في طلب إصدار بطاقة انتقال مؤقتة للاعب. يمكن استخدام هذه البطاقة المؤقتة للسماح للاعب بالمشاركة مع ناديه الجديد حتى يتم حل النزاع بشكل نهائي.

في حال استمرار الخلاف، يمكن للنادي المتضرر اللجوء إلى الفيفا لتقديم شكوى رسمية، الفيفا بدورها تراجع الوثائق والحجج المقدمة من كلا الطرفين لاتخاذ قرار قانوني نهائي.

إذا تبين أن النادي القديم يرفض إرسال البطاقة دون سبب مشروع، يمكن أن يواجه عقوبات من الفيفا، بما في ذلك الغرامات المالية أو حظر الانتقالات.

وماذا بعد رفض إرسال البطاقة الدولية؟

عندما يوقع لاعب لنادٍ ثم يوقع لنادٍ آخر دون موافقة النادي الأول، يعتبر ذلك خرقًا للعقد، ويمكن للنادي الأول اتخاذ عدة إجراءات قانونية ورياضية لضمان حقوقه. إليك الخطوات التي يمكن أن يتخذها النادي الأول في مثل هذه الحالات:

مراجعة العقد مع بوبيندزا

يجب أن يتحقق الزمالك الأول من أن العقد الموقع مع اللاعب قانوني وساري المفعول، ويشمل البنود المتعلقة بالانتقال أو التفاوض مع أندية أخرى، وإذا كان العقد يشمل شرطًا جزائيًا أو فترة حماية (خاصة إذا كان اللاعب حديث التعاقد)، فهذا يعطي الزمالك حقوقًا قانونية قوية.

اللجوء إلى الفيفا ضد بوبيندزا ورابيد بوخارست

إذا كان الانتقال بين ناديين من بلدان مختلفة، يمكن للنادي تقديم شكوى رسمية إلى الفيفا، الذي يقوم بمراجعة القضية للتأكد من عدم وجود خرق للوائح الانتقالات الدولية وحقوق الزمالك.

إذا كان اللاعب قد خرق العقد، يحق للزمالك المطالبة بتعويض مالي من اللاعب أو رابيد بوخارست.

الفيفا أو المحكمة الرياضية الدولية (CAS) يمكنها تحديد قيمة التعويض استنادًا إلى تفاصيل العقد والضرر الذي لحق بالزمالك.

في حال عدم التوصل إلى حل عبر الاتحاد الدولي لكرة القدم، يمكن للزمالك تقديم قضية إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية (CAS).
المحكمة تقوم بمراجعة جميع الأدلة وتصدر قرارًا نهائيًا حول النزاع.

العقوبات المحتملة على بوبيندزا ورابيد بوخارست

اللاعب قد يواجه عقوبات رياضية مثل الإيقاف، أو يُلزم بدفع تعويض مالي للزمالك، وربما يتعرض لعقوبتي الإيقاف والغرامة معًا.

رابيد بوخارست (في حالة اتمام كل شيء بشكل رسمي) الذي وقع مع اللاعب قد يتعرض لعقوبات إذا تبين أنه قام بتحريض اللاعب على خرق العقد، مثل منع الانتقالات لفترة محددة أو دفع تعويضات، وفي بعض الأحوال تصدر العقوبة على اللاعب والنادي بشكل تضامني، وهذا ما حدث مع محمود عبد المنعم "كهربا" بعد رحيله عن الزمالك وفسخ العقد من طرف واحد.

اقرأ أيضًا

"لا يمكنني التعليق على الوضع في الزمالك".. أول تصريح لبوبيندزا بعد انتقاله لرابيد بوخارست

رغم توقيعه للزمالك.. بوبيندزا يصل رومانيا تمهيدا لانتقاله إلى رابيد بوخارست (صور)

رئيس رابيد بوخارست عن حقيقة قيمة مكافأة بوبيندزا: غير صحيح.. وهناك سرية في الرواتب

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg