عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

ما لا تعرفه عن أشرف داري.. ماذا سيقدم المغربي لدفاع الأهلي حال انضمامه؟

أشرف داري

أشرف داري

ارتبط اسم المدافع المغربي، أشرف داري بالانضمام إلى صفوف الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم صفوف الفريق الأحمر، وفقًا لتصريحات وكيل اللاعب، وبعض التقارير الصادرة من صحافة أسود الأطلس.

جاء اهتمام الأهلي المذكور بعد أن توصل الفريق إلى اتفاق مع محمود متولي، بفسخ التعاقد بين الطرفين وفقا لما ذكره مصدر مطلع لـ "يلا كورة"، إلى جانب رحيل محمد عبد المنعم إلى صفوف نيس الفرنسي، خلال الفترة الجارية.

مصدر ليلا كورة: الأهلي يتفق مع متولي على فسخ التعاقد بالتراضي

"الصفقة تمت".. يلا كورة يكشف تفاصيل انتقال عبد المنعم إلى نيس

حسم الأهلي تعاقده بالفعل مع المدافع القطري يوسف أيمن، لاعب الدحيل، لتدعيم صفوف الفريق الخلفية لمدة موسم على سبيل الإعارة، وتعويض رحيل ثنائي دفاعات الفريق الأحمر، إلا إن النادي القاهري لا يزال يبحث عن حقن خطه الأخير بالمزيد.

رسميًا.. الأهلي يعلن التعاقد مع يوسف أيمن

طُرح اسم أشرف داري، لاعب الوداد البيضاوي السابق، وبريست الحالي، بقوة بالفترة الأخيرة عقب تصريحات وكيله والتي ربطت النجم المغربي بالأهلي، بالإضافة إلى ما ذكره مصدر مطلع لـ "يلا كورة" بوجود استفسار سابق من لجنة الكشافين بخصوصه.

وأدلى عبد اللطيف فليفلي وكيل "داري" بتصريحات عبر شاشة "أون تايم سبورتس 2"، قائلًا :"هناك مفاوضات جارية في الوقت الحالي مع النادي الأهلي، ونادي بريست لا يمانع من رحيل اللاعب إلى النادي الأهلي وفقًا لشروطه وهيّ شروط غير مستحيلة".

وكيل أشرف داري: هناك مفاوضات مع الأهلي.. وشروط بريست "غير مستحيلة"
"إجراء حدث مع عدة لاعبين".. مصدر يوضح ليلا كورة.. مستوى اهتمام الأهلي بالمغربي أشرف داري

ومع ارتباط اسم داري بالنادي الأهلي، استعرضنا لكم أبرز ما قدمه اللاعب خلال الفترة الأخيرة التي خاضها مع فريقي الوداد المغربي، وبريست الفرنسي، وما قد يضيفه النجم المغربي للفريق الأحمر حال تمت الصفقة.

أشرف داري مدافع الوداد الصلب

بدأ داري مسيرته وتوهجه مع الوداد المغربي منذ تصعيده إلى الفريق الأول، بموسم 2018-2019، والذي شارك خلاله بشكل منتظم بالبطولة المحلية ودوري أبطال أفريقيا، ليخطف الأنظار لاحقًا بوجود بمنتخب أسود الأطلس خلال العديد من المنافسات، ونستعرض ما قدمه اللاعب خلال مشواره، خاصة بالبطولات القارية استنادًا لقوة المنافسة بها بشكل ملحوظ.

موسم 2018-2019، شارك خلاله أشرف داري ببطولة الدوري المغربي في 26 مباراة ونجح في تسجيل 3 أهداف، وتوج حينها الوداد باللقب المحلي، وحل دفاع نادي الأمة كثالث أقل فريقًا استقبالًا للأهداف بواقع 30 هدفًا.

وببطولة دوري أبطال أفريقيا بالموسم ذاته "18-19" خاض داري 13 مباراة مع الوداد، استقبلت خلالهم شباك الفريق 11 هدفًا، وخرج بشباك نظيفة في 6مناسبات، ووصل المغربي رفقة فريقه إلى المباراة النهائية من المسابقة، التي توج بها الترجي في النهاية.

وصل معدل التمريرات الأرضية الدقيقة من جانب داري إلى 84%، بينما بلغ معدل التمريرات الطولية من جانبه إلى 43%، ونجح المغربي في الفوز بالالتحامات الهوائية بنسبة 74% والأرضية بواقع 62%.

موسم 2019-2020، واجه خلاله داري إصابة قوية لم تكن بالحسبان، حين تعرض لتمزق بالرباط الصليبي لركبته اليسرى خلال مباراة الرجاء بالديربي الذي اشتهر بالقوة بين الفريقين في كازابلانكا.

تقلصت مشاركة داري في البطولة المحلية إلى 9 مباريات فقط، بينما ظهر في 4 مناسبات مع فريقه بدوري أبطال أفريقيا خاضهم اللاعب قبل إصابته، تلقت شباك الفريق حينها هدفين "دوري الأبطال".

موسم 2020-2021، تشابهت مشاركات داري في موسمه الأول عقب العودة من الإصابة بذاك الذي سبق تعرضه لها، حيث شارك في الدوري بـ26 مباراة، ونجح في تسجيل 3 أهداف، واحتل الوداد المركز الثالث كأقل فريق استقبالًا للأهداف حيث تلقت شباكه 26 هدفًا، في عام حصد خلاله اللقب.

وعلى مستوى الظهور بدوري أبطال أفريقيا، شارك داري في 10 مباريات، لم تتلق شباك فريقه سوى 3 أهداف فقط، وحافظ على نظافة شباكه في 7 مناسبات، في موسم بلغ خلاله الوداد إلى نصف نهائي المسابقة، قبل أن يودع أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

ارتفع معدل دقة تمريرات داري الأرضية إلى 95%، بينما وصلت نسبة الكرات الطولية الدقيقة إلى 41%، وفاز اللاعب في الالتحامات الهوائية بنسبة 67%، والأرضية بواقع 81%.

موسم 2021-2022، كان الأخير للاعب مع الوداد، والذي خاض خلاله 26 مباراة في الدوري المحلي، ونجح في تسجيل هدفين، وانخفض خلاله عدد الأهداف التي استقبلها فريقه بالبطولة إلى 24 هدفًا، ليواصل احتلال المركز الثالث كأقل الفرق استقبالًا للأهداف.

وبدوري أبطال أفريقيا، ظهر داري بمستوى قوي بعد أن شارك في 13 مباراة، وتمكن من تسجيل 3 أهداف، وكان أحد أسباب تتويج الوداد بالبطولة، وسكنت شباك فريقه 9 أهداف، وحافظ على نظافة مرماه في 5 مناسبات، إحداها كان بالمباراة النهائية أمام الأهلي بكازابلانكا.

وصلت نسبة التمريرات الدقيقة الأرضية للاعب المغربي إلى 89%، والطولية إلى 50%، وفاز بالالتحامات الهوائية بواقع 62%، والأرضية 74%.

ليغادر داري الدوري المغربي نحو تجربة جديدة بالدوري الفرنسي رفقة بريست بعد مستويات رائعة قدمها اللاعب بقميص نادي معقل بنجلون.

المغربي أشرف داري يقترب من هذا النادي.. تفاصيل الصفقة

داري بطاقة الركراكي البديلة بالمغرب

مسيرة أشرف داري مع منتخب المغرب لم تكن الأقوى حيث تواجد في 7 مناسبات فقط، أبرزها 3 مباريات بكأس العالم 2022 بقطر، ووضع خلالها بصمته بهدف سيظل في ذاكرته.

شارك داري مع منتخب المغرب في 3 مباريات بكأس العالم أولها كان أمام البرتغال بحلوله بديلًا، في مباراة حافظ خلالها على نظافة مرماه خلال 33 دقيقة خاضها بربع نهائي المونديال، وتواجد أساسيًا أمام فرنسا بمباراة نصف النهائي إلا إن شباك الأسود استقبلت هدفين.

واختتم مشاركاته بالمونديال بتواجده في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام كرواتيا والتي انتهت بنتيجة 2-1 لصالح أصدقاء لوكا مودريتش، إلا إن داري امتنع عن الرحيل دون أن يضع بصمته، حيث سجل هدف الأسود الوحيد باللقاء.

أشرف داري يحرج الركراكي - MFM Sport

داري وتجربة احترافية أولى

انتقل أشرف داري إلى صفوف بريست الفرنسي، في مطلع موسم 2023-2024، وخاض مع الفريق 18 مباراة بالدوري ونجح في تسجيل هدف وحيد، ولم يحافظ على نظافة شباكه سوى في مباراتين، لم يكن موسمه الدفاعي هو الأفضل لكنه تفوق في لغة الأرقام.

وصلت دقة تمريرات أشرف داري القصيرة إلى 90%، وارتفعت بالنسبة للكرات الطولية إلى 47%، ونجح في الالتحامات الهوائية بنسبة 61%، والأرضية بواقع 59%.

تجربة جديدة في بلجيكا

انتقل داري إلى نادي أر شارلروا البلجيكي على سبيل الإعارة، وشارك معه في 9 مباريات، ونجح في تسجيل 3اهداف، وخرج بشباك نظيفة في 4 مناسبات، وحافظ اللاعب على مستوى دقة تمريراته التي تميز به والذي استقر به عند 84% للكرات الأرضية، و45% للطولية، ليعود المغربي إلى بريست سريعًا.

عودة من حيث أتى

خاض داري 4 مباريات فقط مع بريست منذ عودته للفريق، ولم يشارك أساسيًا سوى في مباراة وحيدة أمام ليل، والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف، لينتهي موسم اللاعب مع فريقه.

أشرف داري يوقع رسميا لنادي بريست الفرنسي - Le12.ma

ماذا سيقدم أشرف داري للأهلي؟

بالنظر إلى ما قدمه أشرف داري مع الوداد وفريقيه بريست الفرنسي وأر شارلروا البلجيكي، فإن اللاعب تميز بالطابع الهجومي، وهو ما قد يبدو مشابهًا للجانب التهديفي الذي اعتاد محمد عبد المنعم في الظهور به مع الأهلي، مع فارق تسجيل المغربي لأهداف في دوريات وتجارب مختلفة.

واعتاد الثنائي محمد عبد المنعم ومحمود متولي على التميز في دقة التمريرات وبناء الهجمات من الخلف، ونجد أن الأمر ذاته هو الذي تفوق به داري خلال تجاربه في دقة تمريراته، إلا إن إرسال الكرات الطولية كان بمثابة نقطة ليست بضعف ولا قوة لأسد الأطلس.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg