جميع المباريات

إعلان

تخطى معلول واصطاد الدرع.. عمر كمال ماركة مسجلة في الأهلي (فيديو)

عمر كمال

عمر كمال عبدالواحد لاعب الأهلي

"أن تأتي متأخرًا خيرًا من أن لا تأتي أبدًا".. مقولة جسدها عمر كمال عبد الواحد، الذي انضم إلى صفوف النادي الأهلي خلال شهر يناير الماضي، وقضى النصف موسم الأول له بقميص المارد الأحمر، لكن فترته لم تكن عابرة، لأن بصمته واضحة ومساهماته التهديفية وتحركاته داخل المستطيل الأخضر تتحدث عنه.

جوكر يُجيد اللعب في 4 أو 5 مراكز، يمكنك الاستفادة منه في الجهة اليمنى أو اليسرى، بالخط الخلفي أو الأمامي، حتى من العمق قد تجده على أهبة الاستعداد لإطلاق قذيفة عابرة تسكن الشباك، وسواء كانت مشاركته بالمباراة من البداية أو بديلًا قادمًا من دكة البدلاء، لا يكل ولا يمل من المحاولة لإحداث الفارق.

بصمة عمر كمال

إزعاجه الدائم ومحاولاته التهديفية بالتسجيل أو التمرير لزملائه، جعلت عمر كمال عبد الواحد يُنهي الموسم كأكثر سادس لاعب مساهمة تهديفية من عدد مباريات أقل مقارنة بالبعض، بعدما أسهم بـ 11 هدفًا، بتسجيله 4 وصناعة 7 أخرين، وهذه الأخيرة تحديدًا وضعته ضمن أكثر 4 لاعبين صنعوا أهدافًا لصالح الأهلي هذا الموسم.

عدم مشاركته مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، لعدم القيد، لم يمنع عمر كمال عبد الواحد من ترك بصمته الخاصة بين صناع الأهداف في المارد الأحمر، وهو تكشفه الأرقام والتي تم الاستناد إليها من موقع "ترانسفير ماركت" المختص بالإحصائيات والأرقام.

ضمن قائمة الـ 10 لاعبين الأكثر مساهمة في أهداف الأهلي هذا الموسم، جاء عمر كمال عبد الواحد رقم 6، ليتخطى الدولي التونسي علي معلول، بفارق 7 مباريات أقل، علمًا بأن "ترانسفير ماركت" يعتبر الحصول على ركلة جزاء بمثابة صناعة هدف.

وهذه قائمة الـ 10 لاعبين الأكثر مساهمة هذا الموسم: 

1- وسام أبو علي: 25 مساهمة (سجل 19 صنع 6) خلال 26 مباراة.

2- محمود كهربا: 20 مساهمة (سجل 14 صنع 6) خلال 37 مباراة.

3- حسين الشحات: 21 مساهمة (سجل 11 صنع 10) خلال 46 مباراة.

4- إمام عاشور: 18 مساهمة (سجل 9 صنع 9) خلال 44 مباراة.

5- محمد مجدي أفشة: 12 مساهمة (سجل 6 صنع 6) خلال 46 مباراة.

6- عمر كمال: 11 مساهمة (سجل 4 صنع 7) خلال 22 مباراة.

7- علي معلول: 10 مساهمات (سجل 2 صنع 8) خلال 29 مباراة.

8- أنتوني موديست: 9 مساهمات (سجل 5 صنع 4) خلال 29 مباراة.

9- رضا سليم: 8 مساهمات (سجل 5 صنع 3) خلال 35 مباراة.

10 كريم فؤاد: 7 مساهمات (سجل 3 صنع 4) خلال 39 مباراة.

بينما استحق عمر كمال عبد الواحد، أن يكون ضمن أكثر 4 لاعبين صناعة للأهداف مع الأهلي خلال الموسم الحالي، بـ 7 تمريرات حاسمة خلف الثلاثي: حسين الشحات (10)، إمام عاشور (9) ثم علي معلول (8).

ماركة عمر كمال

لغة الأرقام أنصفت عمر كمال عبد الواحد، وكشفت المجهود الكبير الذي قدمه مع الأهلي خلال نصف موسم أو ربما أكثر بقليل، إلا أن مساهمات تضمنت أهدافًا حاسمة وهو ما يزيد ويرفع من أهميتها.

"البديل الذهبي" عمر كمال عبد الواحد الذي شارك بديلًا أمام بلدية المحلة، واستطاع أن يسجل هدف التعادل من قذيفة ثم مرر تمريرة أسيست هدف الفوز الذي سجله الراحل أنتوني موديست. شاهد هدف وأسيست عمر كمال

كذلك الحال في مواجهة أمام فاركو، كانت النتيجة خلالها تشير إلى التعادل الإيجابي (1-1)، ليقدم عمر كمال تمريرة مميزة حولها إمام عاشور من صاروخية في المرمى، ليمنح الانتصار للأهلي.

شوف صاروخية إمام عاشور من أسيست عمر كمال

مواجهة طلائع الجيش أمام الأهلي، شهدت على تمريرة حاسمة في عمق الدفاع، استلمها وسام أبو علي وسجلها في المرمى، ليؤكد انتصار المارد الأحمر بثنائية. 

ولأنه رجل المواعيد الحاسمة التي تظل عالقة في أذهان الجماهير، وبعد 94 دقيقة لعب، نجح في فك طلاسم دفاع سموحة، وأرسل عرضية سيمترية إلى محمد مجدي أفشة، الذي سجل هدف الانتصار في ليلة التتويج بلقب الدوري الممتاز للمرة الـ 44 في تاريخ القلعة الحمراء.

شاهد عمر كمال يشعل الأفراح في ليلة التتويج بالدوري

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg