جميع المباريات

إعلان

تفوق الأهلي وبيراميدز والأسوأ بين البلدية والداخلية.. حصاد الدوري المصري 2023-2024

الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز - صورة أرشيفية

أسدل الستار مساء أمس على منافسات الدوري المصري الممتاز لموسم 2023-2024، الذي انطلق في 18 سبتمبر من العام الماضي، وكتب فصل النهاية في 18 أغسطس من العام الجاري.

وشهد الموسم المنقضي من الدوري المصري، تسجيل العديد من الأرقام، نرصدها لكم في حصاد نسخة 2023-2024 من المسابقة المحلية، عبر التقرير التالي:

توج النادي الأهلي باللقب للمرة 44 في تاريخه، بعدما كان أكثر الأندية تحقيقًا للفوز برصيد 27 انتصار من أصل 34 مواجهة، بينما كان فريق فاركو الأكثر تعادلًا في 15 لقاء، بينما كان فريقي الداخلية وبلدية المحلة الأكثر تلقيًا للهزائم في 20 مباراة، مما أدى لهبوطهما إلى دوري المحترفين.

وتصدر المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفًا، بينما احتل محمد الشيبي صدارة صناعة الأهداف برصيد 9 أسيست، بينما كان أحمد كالوشا مدافع إنبي هو أكثر اللاعبين مشاركة في الدوري بعدما لعب 2970 دقيقة، وفقًا لموقع سوفا سكور.

وكان النادي الأهلي صاحب الهجوم الأقوى هذا الموسم برصيد 75 هدفًا، بينما تميز بيراميدز على صعيد الخط الخلفي، كأقوى خط دفاع بعدما استقبلت شباكه 27 هدفًا فقط.

وفي صراع الأسوأ رقميًا ظهر فريقي الداخلية كأضعف خط هجوم بعدما سجل 17 هدفًا فقط، بينما يأتي فريق بلدية المحلة كأسوأ دفاع بعدما استقبلت شباكه 65 هدفًا، أي بمعدل يقترب من هدفين في المباراة الواحدة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg