جميع المباريات

إعلان

5 أندية بينهم أبطال القارة السابقين.. ماذا يحدث في صراع الهروب من الهبوط بالدوري المصري؟

مباراة المقاولون العرب والإسماعيلي

مباراة المقاولون العرب والإسماعيلي - صورة أرشيفية

مازال صراع الهروب من دوامة الهبوط مشتعلًا في منافسات الدوري المصري الممتاز لموسم 2023-2024، مع تبقي جولتين فقط على نهاية البطولة، حيث لم يتأكد سوى عودة نادي الداخلية للقسم الثاني، وتحديدًا دوري المحترفين، بينما يتبقى فريقين آخرين لم تحسم هويتهما حتى الآن.

ومع تبقى مباراتين فقط للأندية التي تقبع في قاع جدول الترتيب، أصبحت المنافسة منحصرة بين 5 أندية فقط، وهي: المقاولون العرب، بلدية المحلة، فاركو، الإسماعيلي والجونة.

وفي الوقت الحالي يحتل المقاولون المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد 25 نقطة، بينما يأتي بلدية المحلة في المركز السادس عشر برصيد 27 نقطة، وهم الفريقين الأقرب حاليًا للهبوط، حال عدم تعثر منافسيهم فاركو والإسماعيلي والجونة في المباراتين المقبلتين.

ويعتبر نادي المقاولون العرب الذي توج من قبل بلقب الدوري المحلي، وكذلك بطولة أفريقيا، على أعتاب الهبوط بشكل رسمي نحو الدرجة الثانية للمرة الثالثة في تاريخه.

تعد مهمة المقاولون العرب شبه مستحيلة، حيث أنه يتساوى مع منافسه الأقرب خارج دوامة الهبوط فاركو في المواجهات المباشرة، بعد تعادلهما ذهابًا وإيابًا بنتيجة 1-1، لكن يتفوق فاركو بشكل واضح بفارق الأهداف برصيد -11 هدفًا، بعدما سجل 32 هدفًا واستقبلت شباكه 43 بينما يمتلك المقاولون -24 في فارق الأهداف، حيث سجل لاعبوه 31 هدفًا بينما سكنت شباكه 55 هدفًا.

ويشتعل الصراع الفعلي بين بلدية المحلة وفاركو أصحاب المركزين الـ 16 والـ 15، حيث يمتلك البلدية 27 نقطة، وفاركو 31 نقطة، ويتبقى للأخير مواجهتين ضد البنك الأهلي وإنبي، ويحتاج لتحقيق فوز وحيد من أجل ضمان البقاء في المسابقة، أو التعادل في كلا المباراتين، من أجل الوصول للنقطة 33، والتي ستكون كفيلة باستمراره في المسابقة المحلية، نظرًا لتفوقه على بلدية المحلة في المواجهات المباشرة، رغم خسارته بنتيجة 3-2 خارج ملعبه، لكنه تفوق على أرضه بهدف نظيف، ويمتلك الأفضلية بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض.

وفي المقابل يختتم بلدية المحلة مشواره هذا الموسم بمواجهتين صعبتين، مع نادي الجونة الذي لم يحسم مسألة بقاءه في الدوري حتى الآن، رغم تفوقه في مواجهة الذهاب ضد البلدية، الذي ستكون مباراته الأخيرة في المسابقة ضد الزمالك، بينما يختتم الجونة رحلته بلقاء المقاولون العرب.

وفي الإطار ذاته، مازال موقف نادي الإسماعيلي غير محسوم، حيث يخشى جماهير الدراويش من سقطة تاريخية لم تحدث من قبل للفريق، نحو دوري الدرجة الثانية.

نادي الإسماعيلي الذي سبق له التتويج بالدوري ثلاث مرات، وكان أول فريق مصري يتوج بلقب أفريقيا، يمتلك 32 نقطة في رصيده، ويختتم موسمه بمواجهتي المقاولون العرب وسموحة.

ويحتاج الإسماعيلي لحصد نقطتين على الأقل، للبقاء في الدوري الممتاز، بالوصول للنقطة رقم 34، لأنه حال حصوله على نقطة وحيدة، وتساويه مع بلدية المحلة إذا فاز بآخر مباراتين له، ستكون الأفضلية لصالح البلدية على حساب الدراويش بسبب المواجهات المباشرة.

للتعرف على مباريات الجولتين الحاسمتين في الدوري المصري اضغط هنا

للتعرف على جدول ترتيب الدوري المصري اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg