جميع المباريات

إعلان

بعد 45 يوما.. هل تواجه شكاوى الأهلي وبيراميدز نفس مصير جوميز؟

"إحالة إلى لجنة الانضباط".. هذا هو المخرج الذي اعتادت عليه رابطة الأندية المحترفة واتحاد الكرة اللجوء إليه في حال وقوع أزمات كبرى أو مشادات أو مشاحنات داخل وخارج المستطيل الأخضر.

وخلال الفترة الماضية قامت رابطة الأندية المحترفة بإحالة بعض الوقائع المثيرة إلى لجنة الانضباط، ولكن لم يتم إصدار أي عقوبات من هذه اللجنة بشأن هذه الوقائع.

ومنذ 9 أيام، قدم النادي الأهلي مذكرة رسمية لرابطة الأندية بسبب ما حدث في لقاء بيراميدز بمسابقة الدوري الممتاز.

وقال الأهلي في بيان رسمي إن هناك تجاوزات غير أخلاقية حدثت من بعض لاعبي بيراميدز تجاه جماهيره.

وشهدت مباراة الأهلي وبيراميدز التي أقيمت يوم 22 يوليو الماضي أحداثًا مؤسفة وتصدرها سباب مروان حمدي للجماهير الحمراء، وكذلك اتهامات محمود عبدالعاطي دونجا للحكم الألماني فيليكس تسفاير بالرشوة، بالإضافة إلى بعض المشادات التي حدثت بين اللاعبين داخل الملعب.

للاطلاع على التفاصيل اضغط هنا

"قد تصل للشطب".. ماذا تقول لائحة الانضباط عن اتهام "دونجا" لحكم مباراة الأهلي بالرشوة؟

يلا كورة يكشف تفاصيل مذكرتي الأهلي ضد بيراميدز في رابطة الأندية والانضباط

وبناءً على ما حدث، قررت رابطة الأندية إحالة شكوى الأهلي إلى لجنة الانضباط باتحاد الكرة، بالإضافة الى شكوى بيراميدز أيضًا ضد بعض مسؤولي ولاعبي القلعة الحمراء.

إيقاف الشيبي 3 مباريات وتغريمه.. رابطة الأندية تعلن عقوبات مباراة بيراميدز والأهلي

ويترقب الوسط الكروي قرارات لجنة الانضباط عن أحداث مباراة بيراميدز والأهلي بالجولة 31 من الدوري الممتاز، ولكن الأمر يتعلق بسرعة إصدار العقوبات وعدم تأخيرها.

وقال مصدر بالنادي الأهلي في تصريحات ليلا كورة: "لا تعليق على قرارات رابطة الأندية التي قامت بدورها، وننتظر قرارات لجنة الانضباط".

وأضاف: "اللجنة هي الجهة المنوط بها محاسبة المخطئين والمتجاوزين، ونأمل أن تكون العقوبات سريعة وتتناسب مع الأخطاء والتجاوزات التي حدثت في مباراة بيراميدز، وكانت على مرأى ومسمع من الجميع".

مرور 45 يوما على واقعة جوميز

وهناك واقعة مثيرة لم تصدر لجنة الانضباط أي عقوبات بشأنها حتى الآن رغم مرور 45 يوما على وقوعها، وهي الخاصة بالمدرب البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للزمالك.

جوميز دخل في مشادة وتلامس بالأيدي مع الحكم الرابع لمباراة المصري البورسعيدي والتي انتهت بخسارة الزمالك بنتيجة 2-1 يوم 17 يونيو الماضي.

المدرب البرتغالي انفعل بشدة بعد لعبة أحمد سيد زيزو وركلة الجزاء التي لم تتجاوز بكامل محيطها داخل المرمى، ولكن جوميز دخل لأرض الملعب ثم توجه نحو الحكم الرابع وقام بدفعه. طالع التفاصيل من هنا.

وقررت رابطة الأندية بعد ذلك تحويل تقرير حكم المباراة والحكم الرابع بشأن مدرب الزمالك جوزيه جوميز إلى لجنة الانضباط، ومنذ ذلك الحين لم يصدر أي قرارات بشأن ذلك.

لمشاهدة لقطات مشادة جوميز ودفع الحكم الرابع اضغط هنا

إصدار عقوبة كهربا بعد 3 أشهر

وبالنظر إلى بعض الوقائع التي نظرتها لجنة الانضباط خلال الفترة الأخيرة، ستجد أنها تحصل على مدة طويلة تصل إلى عدة أشهر لحين إصدار العقوبة.

وفي شهر يناير 2023 تمت إحالة محمود عبدالمنعم"كهربا" جناح الأهلي إلى لجنة الانضباط على خلفية الشكوى المقدمة من نادي الزمالك ضد سلوك اللاعب بعد لقاء القمة (3-0).

ولم تظهر العقوبة ضد كهربا إلا في شهر أبريل من العام ذاته، وكانت إيقاف اللاعب لمدة 12 مباراة مع تغريمه مليون جنيه.

لجنة الانضباط

وبحسب الفقرة الثالثة من المادة السادسة للائحة الانضباط والأخلاق فإن من حق اللجنة توقيع عقوبة على أى فعل لم ينتبه لها إداريو المباراة والتي تقع خارج حدود لجنة المسابقات.

وتقول المادة 23 من لائحة الانضباط والأخلاق "إذا ارتكب أى عنصر من عناصر اللعبة سلوك رياضي مشين أو تصرف غير لائق أثناء أو عقب المباراة فإنه يعاقب بواحدة أو أكثر من الإيقاف أو الشطب أو الغرامة بحد أدنى 50 ألف جنيه".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg