جميع المباريات

إعلان

معركة هولندية باءت بالفشل.. من هو الفلسطيني عمر فرج المرشح للانتقال إلى الأهلي؟

عمر فرج

عمر فرج - المرشح الجديد للنادي الأهلي

تردد اسم الفلسطيني عمر فرج، لاعب فريق آيك السويدي، تمهيدًا لتعاقد النادي الأهلي معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وبعدما نجحت تجربة الفلسطيني وسام أبو علي، لاعب الفريق الأحمر، خلال مدة قصيرة، تسعى إدارة النادي لحسم صفقة عمر فرج ليدعم هجوم القلعة الحمراء ويعوض رحيل الفرنسي أنتوني موديست، الذي ترك الفريق في 30 يونيو الماضي.

ولعب الدولي الفلسطيني 13 مباراة مع فريق آيك السويدي في الموسم الحالي 2023-24 بواقع 849 دقيقة، وسجل خلاهم 3 أهداف وصنع هدفين حاسمين في جميع المسابقات "وفقا لموقع ترانسفير ماركت" المتخصص في إحصاءات اللاعبين والأندية.

من هو عمر فرج؟

الحياة الكروية

وُلد عمر فرج في التاسع من مارس عام 2002 في مدينة ستوكهولم بالسويد، وبدأ حياته الكروية مع نادي إي أف برومابوجكارنا، وظهر لأول مرة معه في الفريق الأول يوم 14 يونيو 2020، وتعرض للطرد في مباراة فوز فريقه بنتيجة 1-0 أمام أيك فريج.

وسجل فرج هدفه الأول مع الفريق الأول في 28 يونيو 2020، مسجلاً الهدف الثاني لفريقه في مباراة التعادل 3-3 على أرضه أمام نادي تي جي إف إف، وأنهى صاحب الـ 22 عامًا موسمه الأول مع الفريق الأول بخمسة أهداف.

وفي 6 أغسطس 2021، انتقل فرج إلى فريق الرديف لنادي ليفانتي الإسباني، ووقع عقدا مدته 5 سنوات، وكان هداف الفريق برصيد 7 أهداف، ولكن ذلك لم يشفع لفريقه من الهبوط من دوري الدرجة الثانية الإسباني.

في 21 يوليو 2022، تم إعارة فرج إلى نادي ديجرفورس السويدي، قبل أن ينتقل إلى نادي آيك في 26 أكتوبر 2022، والذي يعد نادي طفولته، بعقد يمتد لـ 3 سنوات.

لمشاهدة مهارات عمر فرج اضغط هنا

تجربة السويد وفلسطين

ولعب عمر فرج مع منتخبي السويد وفلسطين، إذ شارك لأول مرة مع منتخب السويد في 9 يناير 2023، ليحل محل هوغو لارسون بعد 68 دقيقة من مباراة ودية انتهت بفوز السويد 2-0 على فنلندا.

وبعدها أكد الاتحاد الفلسطيني رغبته في لعب فرج مع المنتخب الفدائي بالأخص وأنه من أبوين من أصل فلسطيني، وفي يونيو 2024، تلقى أول دعوة له للانضمام إلى المنتخب الوطني الفلسطيني لمباريات تصفيات كأس العالم ضد لبنان وأستراليا.

وأظهر عمر فرج فخره واعتزازه بارتداء قميص منتخب فلسطين لأول مرة، في المؤتمر الصحفي لمباراة أستراليا في تصفيات قارة آسيا لكأس العالم: "فخور بلعب أول مباراة بقميص فلسطين، المنتخب يبدو كعائلة، وأطمح لتحقيق مزيد من النتائج الطيبة في التصفيات المقبلة".

وأضاف: "أريد التقرب من اللاعبين في المنتخب الوطني، والتعرف على بلدي أكثر، والمشاركة في بيئاتهم وتجاربهم، وكيف يختبرون الحياة ونظرتهم إليها، وفي الوقت نفسه، أريد أن أقدم الفخر لبلدي وشعبي من خلال التأهل لكأس العالم".

عروض هولندية

وفي عام 2023 تردد اسم عمر فرج للانتقال إلى نادي تفينتي أو سبارتا روتردام الهولنديين، حسب موقع "FotbollDirekt"، لكن ما عطل إتمام الصفقة هي مطالب آيك المالية حيث طلب الحصول على 25 مليونًا، وذلك بعدما تألق في مباراة فريقه ضد ديورجاردن، في ديربي الدوري السويدي.

صفقة يونانية

في 6 سبتمبر 2023، كشف موقع "fotbolldirekt" أن هناك اهتمام من نادي أريس اليوناني بعمر فرج، لكن الصفقة لم تتم في النهاية دون ذكر السبب.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg