جميع المباريات

إعلان

الوصيف فرصه أكبر من المتصدر.. ماذا يحتاج الأهلي وبيراميدز لحسم لقب الدوري المصري؟

الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز في سباق لقب الدوري المصري

اقترب النادي الأهلي خطوة إضافية من حسم اللقب الـ44 في الدوري المصري، بعدما تغلب هذا المساء (1-0) على بيراميدز الذي لم يفقد حظوظه في الوصول لأول مرة في تاريخه إلى منصات التتويج.

ويدين الأهلي بالفضل في تفوقه على بيراميدز في قمة الجولة 31 من منافسات الدوري المصري إلى هدف وسام أبو علي عند حدود الدقيقة 28، ليكرر رفاق مارسيل كولر ما تحقق قبل 10 أيام، عندما فاز على منافسه بثلاثة أهداف لهدفين.

النقاط الثلاث قلص بها الأهلي (66 نقطة) الفارق إلى نقطتين فقط مع المتصدر بيراميدز (68 نقطة).

ماذا يحتاج الأهلي لحسم لقب الدوري المصري؟

خاض الأهلي 3 مباريات أقل من بيراميدز حتى الآن، ما يعني أنه قادر على خطف صدارة ترتيب الدوري المصري إذا فاز بواحدة فقط من مؤجلاته الثلاث، فيما يمكنه قلب الفارق لصالحه إلى 7 نقاط، إذا استمر في سلسلة انتصاراته المتتالية.

وبلغت سلسلة انتصارات الأهلي المتتالية في الدوري المصري هذا الموسم 15 مباراة.

وإذا استمر الأهلي في تحقيق الفوز خلال المباريات الـ8 المتبقية له في الدوري المصري، فإنه يصل في النهاية إلى النقطة 90، في الوقت الذي لا يمكن فيه لبيراميدز -حال عودته إلى سلسلة انتصاراته- تخطي حاجز النقطة 83.

- مباريات الأهلي المتبقية: المصري، سيراميكا كليوباترا، البنك الأهلي، المقاولون العرب، سموحة، زد، إنبي ومودرن سبورت على الترتيب.

ويستطيع الأهلي أن يحصد لقب الدوري المصري أمام زد في 11 أغسطس المقبل، إذا استمر في انتصاراته المتتالية، لأنه سيصل في تلك الحالة إلى 84 نقطة، وهو رصيد من النقاط لا يمكن لبيراميدز بلوغه.

ويحتاج الأهلي إجمالًا إلى جمع 17 نقطة إضافية من أجل ضمان الحصول على لقب الدوري المصري هذا الموسم، دون النظر إلى نتائج بيراميدز.

ماذا يحتاج بيراميدز لحسم لقب الدوري المصري؟

يمنح بيراميدز حال تعادله أو خسارته في أي مباراة مقبلة، الأهلي، فرصة التتويج بالدوري المصري في وقت مبكر عن 11 أغسطس المقبل، لكن ذلك لا يمنع أن آماله في التتويج بأول لقب منذ تغيير اسمه في 2018 ما زالت قائمة.

ويتعين على بيراميدز أولًا أن ينتصر في كل مبارياته الخمس المتبقية، ليجمع 15 نقطة إضافية، يصل بها إلى النقطة 83.

وينتظر بيراميدز بعد حصد النقاط الثلاث في كل مبارياته القادمة بالدوري المصري أن يفقد الأهلي 8 نقاط في 8 مباريات، أي خسارة 3 مباريات على سبيل المثال أو الخسارة في اثنتين والتعادل في واحدة كمثال آخر.

- مباريات بيراميدز المتبقية: الزمالك، فاركو، زد، الداخلية وطلائع الجيش على الترتيب.

يشار إلى أن لائحة منافسات الدوري المصري تنص على اللجوء إلى أفضلية المواجهات المباشرة في حال تساوي فريقين في عدد النقاط نفسه، وهو عامل يتفوق فيه الأهلي بعد أن فاز على بيراميدز (3-2) في الدور الأول و(1-0) في الثاني.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg