جميع المباريات

إعلان

بيراميدز والأهلي.. 90 دقيقة فاصلة تحدد ملامح بطل الدوري المصري

الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز يلتقيان مرتين في 10 أيام

تتحدد ملامح بطل منافسات الدوري المصري الممتاز في موسم 2023-2024 بين الأهلي وبيراميدز، هذا المساء، عندما يحل الأول ضيفًا على الأخير في مباراة تجمعهما على ملعب الدفاع الجوي، ضمن الجولة 31.

الأهلي وبيراميدز يلتقيان مجددًا في منافسات الدوري المصري، بعد 10 أيام من فوز فريق المدرب السويسري مارسيل كولر (3-2) على رفاق المدرب الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش.

ملامح بطل الدوري المصري

تحظى قمة بيراميدز والأهلي بخصوصية شديدة، حسابيًا وفنيًا، وكذلك جماهيريًا، لأن الدقائق الـ90 ستحدد -على الأرجح- بطل الدوري المصري هذا الموسم، بالنظر إلى فارق النقاط بين الطرفين.

ويتصدر بيراميدز جدول ترتيب الدوري المصري بـ68 نقطة، وفارق 5 نقاط عن الوصيف الأهلي الذي لعب 3 مباريات أقل.

فوز الأهلي يعني تقليص الفارق إلى نقطتين فقط مع تبقي 3 مباريات مؤجلة، ما يعني قدرته على خطف صدارة الدوري المصري من بيراميدز، بل وتوسيع الفارق إلى 7 نقاط.

خسارة الأهلي تعيد الفارق إلى 8 نقاط لبيراميدز، ما يعني أن فريق كولر سيكون مضطرًا في تلك الحالة إلى الفوز في مبارياته الثلاث المؤجلة، ليتصدر بفارق نقطة واحدة فقط.

ويبقي التعادل بين الأهلي وبيراميدز الفارق النقطي كما هو عليه، دون تغيير.

التاريخ ضد المشروع

من الجيد أن يملك فريق يورتشيتش الطموح في حصد أول ألقابه منذ تغيير اسم النادي إلى بيراميدز في 2018، لكنه يجب أن يعي أنه سيواجه الأهلي، المتوج بـ43 لقبًا في الدوري المصري.

ويأمل الأهلي الذي عزز سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري المصري إلى 14 مباراة، في تكرار تفوقه على بيراميدز، ما يمنحه أهم 3 نقاط هذا الموسم.

أما بيراميدز، يسعى متصدر ترتيب الدوري المصري إلى بدء سلسلة انتصارات جديدة، بعد أن توقفت في القمة الأخيرة أمام الأهلي، كذلك عند 14 مباراة.

المواجهات المباشرة

يخوض الأهلي وبيراميدز، مساء اليوم الإثنين، المواجهة المباشرة رقم 16 بينهما منذ تغيير اسم الأخير من الأسيوطي إلى الحالي في 2018.

وفاز الأهلي في 7 مباريات، بينما انتصر بيراميدز 5 مرات، في الوقت الذي حسم فيه التعادل نتيجة مباراتهما في 3 مناسبات.

وتظل نتيجة الفوز (3-0) الأكبر في المواجهات المباشرة بين الفريقين في كل المسابقات الرسمية، حققها الأهلي مرتين، وبيراميدز في مناسبة وحيدة.

بطاقة مباراة بيراميدز والأهلي

- الحدث: بيراميدز والأهلي في الدوري المصري

- الجولة: 31

- الملعب: على استاد الدفاع الجوي

- الموعد: اليوم الإثنين

- التوقيت: في تمام الساعة 21:00 بتوقيت القاهرة

- الحكم: الألماني فيليكس تسفاير

- القناة الناقلة: أون تايم سبورتس1

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg