جميع المباريات

إعلان

ثغرة واحدة بوجهين.. "كش ملك" كولر أمام بيراميدز بالتفاصيل الصغيرة (تحليل)

مباراة الأهلي وبيراميدز

مباراة الأهلي وبيراميدز الماضية

حسم فريق الأهلي مواجهة بيراميدز، الأولى بين الفريقين في الدوري الممتاز هذا الموسم لصالحه، ببعض التفاصيل الصغيرة التي ركز عليها مارسيل كولر ونجح في استغلالها على الوجه الأمثل.

الأهلي فاز أمام بيراميدز بنتيجة (3-2)، في المباراة التي أقيمت مساء يوم الجمعة الموافق 12 يوليو الماضي، والتي كانت مؤجلة من الجولة 14 لمسابقة الدوري.

كولر يُسقط بيراميدز بالتفاصيل الصغيرة

مارسيل كولر الذي حضر جيدًا لمباراة بيراميدز، برهن على قدراته الكبيرة والقابلة للتغيير خلال فترة زمنية وجيزة، وهو بالفعل ما قام به في المواجهة الماضية، بعدما بنى طريقة لعبه على جبهة كريم حافظ، عقب قرار المدير الفني الكرواتي بالاحتفاظ بـ محمد الشيبي على دكة البدلاء.

هذه الثغرة كادت تكلف بيراميدز 5 أهداف على الأقل، لكن لحسن الحظ أسفرت عن هدف واحد فقط، والذي سجله وسام أبو علي، ومن خلال الحالات التالية، يستعرض "يلا كورة" كيف غيّر كولر طريقته بناء على تشكيل بيراميدز:

كولر أراد أن يستغل كريم حافظ والذي نادرًا ما يلعب في مركز الظهير الأيمن، فمن المعروف أن هذه الجبهة ملكًا لمحمد الشيبي في بيراميدز، ومن هنا جاءت أفكار السويسري لاستغلال ثغرة قد تكون ثمينة وحاسمة في مواجهة الأهلي وبيراميدز.

البداية كانت منذ الثواني الأولى، بعدما قرر رامي ربيعة تمرير كرة طولية في ظهر كريم حافظ لإمام عاشور، لكنه لم يتوقعها فلم يجيد التعامل معها.

المحاولة الثانية خلال أول 5 دقائق، ومحمود مرعي يبعد كرة عرضية قبل وصولها إلى الشحات في المكان الخالي تمامًا من الرقابة.

كلاكيت ثالث مرة، الأهلي يخترق من الجبهة اليمنى وهذه المرة انفرد الشحات بالقرب من وسط الملعب لكنه أساء التعامل معها، واللعبة كانت تسلل من بدايتها.

رابع محاولة من نفس الجبهة، كريم فؤاد يراوغ كريم حافظ البعيد تمامًا، ويمرر كرة على حدود منطقة الجزاء سددها مروان عطية أعلى المرمى.

واصل كريم حافظ عرضه السيء للغاية أمام الأهلي، ووقع في المحظور هذه المرة بعدما ترك مساحة خالية وجدها وسام أبو علي وتحرك فيها ليوقع على الهدف الأول في مرمى بيراميدز.

صدق أو لا تصدق، اختراق سادس من نفس المكان وسوء تغطية لكريم حافظ، لعبة جعلت وسام أبو علي ينفرد بالمرمى لكن كرته جاءت بالأعلى.

ارتداد كريم حافظ البطيء جعل المدرب الكرواتي يطلب من الثنائي مرعي ولاشين التواجد خلفه لتغطية الثغرة الدفاعية، وبالفعل بعدما استخلص الثنائي الكرة ثم استلمها الكرتي الذي مرر طولية وصلت إلى ماييلي الذي سجل لبيراميدز التعادل.

دخل الشيبي بالدقيقة 32 وبعدها بدأت جبهة بيراميدز اليمنى في الظهور على الصعيد الهجومي وأرسل عرضية مميزة أهدرها محمد حمدي بعد تدخل طاهر محمد طاهر وإبعادها.

تغيير الجبهة

نزول الشيبي لم يجعل بيراميدز يسلم من أفكار مارسيل كولر، الذي كان لديه يقينًا بوجود ثغرة في عمق بيراميدز من الأطراف، وهناك مساحة دومًا يمكن للاعبي الأهلي استغلالها وحسم المباراة من خلالها.

وقد كان، فبعد الهدف الأول الذي كان من أخطاء كريم حافظ في الجبهة اليمنى، واستغلال الأهلي لسوء مستواه بالعديد من المحاولات، نجح من خلال لعبتين أخرتين فقط، تسجيل هدفي الفوز.

اللعبة الأولى كانت بـ "تغيير الجبهة"، حيث إن الكرة الطولية هذه المرة جاءت للناحية العكسية "اليسرى"، وهي التي ذهب إليها الشحات خصيصًا بعد مشاركة الشيبي، ومن كرة طولية أسفرت عن مرتدة سريعة حصل الشحات على ركلة جزاء، وسجلها وسام أبو علي هدفًا.

وبنفس الطريقة المعتادة في عمق أطراف بيراميدز، لكن من خلال لعبة أرضية هذه المرة وليست طولية، نجح الأهلي من خلال 3 تمريرات فقط في تسجيل هدف الانتصار، بعدما وصلت الكرة إلى أفشة الخالي من الرقابة.

كولر نجح في حسم موقعة الدور الأول المؤجلة باستغلال المساحة في ظهر دفاع أطراف بيراميدز فقط، ليتجنب ازدحام وسط الملعب من لاعبي الفريقين، وعلى الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش أن يضبط هذه الثغرة، لأنها قد تكون عاملًا مساعدًا في مباراة غد الاثنين، خاصة وأن بالتأكيد كولر سيعمل على مباغتة السماوي بأفكار جديدة واستغلال المهارات الفردية.

شاهد ملخص مباراة الأهلي وبيراميدز الماضية في الدوري

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg