جميع المباريات

إعلان

الاجابة في الصين.. هل يشعر الأهلي بالندم بسبب جوستافو سوزا؟

جوستافو

جوستافو سوزا مهاجم فريق شنجهاي الصيني

في الموسم الماضي، حاولت إدارة الأهلي التعاقد مع المهاجم البرازيلي جوستافو سوزا مهاجم جيونبك الكوري الجنوبي وقتها، برغبة من السويسري مارسيل كولر المدير الفني الحالي للفريق الأحمر.

كولر خرج في أكثر من مناسبة خلال الموسم الماضي، طالب من خلالها ضرورة إبرام صفقة هجومية ليكون أبرز الأسماء المرشحة هما الثنائي جوستافو سوزا والمهاجم الكونغولي جاكسون موليكا، إلا أن أحلام السويسري لم تتحقق وتحديدًا في يناير 2023.

المدير الفني السويسري عاد من جديد ليعلن عن رغبته في ضم مهاجم بعد نهاية الموسم، ليتم الاستقرار على التعاقد مع المهاجم الفرنسي أنتوني موديست والذي لم يقدم نفسه بالصورة المطلوبة ليرحل مؤخرًا دون تفعيل بند التجديد لموسم آخر.

صفقة موديست صحيح لم تكلف إدارة الأهلي أموالاً نظرًا لانتقال المهاجم الفرنسي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع بوروسيا دورتموند، إلا أن خزينة "القلعة الحمراء" تحملت راتب اللاعب والذي يقدر بمليون ونصف دولار بحسب ما علمه "يلا كورة".

Image

ونظرًا لمستوى موديست والأموال التي حصل عليها سنرى نموذج مشابه إلى حد ما لم يستفد منه الأهلي ربما لضيق الوقت وعدم الرغبة في الانتظار والحديث عن جوستافو سوزا بعد رحيله عن ناديه الكوري الجنوبي.

جيونبك في 30 ديسمبر من العام الماضي، أصدر بيانًا أعلن من خلاله رحيل جوستافو سوزا بعد نهاية عقده، ليصبح اللاعب حرًا للانتقال لأي نادٍ، هنا كانت إدارة الأهلي تعاقدت مع موديست.

صاحب الـ30 عامًا انتظر حتى منتصف فبراير الماضي تقريبًا من أجل البحث عن نادٍ جديد وبالفعل انتقل إلى الدوري الصيني عبر بوابة فريق شنجهاي بورت (متصدر الدوري حاليًا).

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في احصائيات اللاعبين، فيمتلك سوزا عقدًا مع ناديه الصيني حتى 31 ديسمبر 2025.

واستطاع الهدف السابق للنادي الأهلي أن يقدم مستويات رائعة في بطولة الدوري الصيني حاليًا، حيث شارك في 17 مباراة في البطولة المحلية ساهم من خلالها في 16 هدفًا (سجل 13 هدفًا + صنع 3 أهداف).

ويحتل جوستافو الترتيب الثاني على مستوى هدافي الدوري الصيني، حيث يتصدر الجدول زميله في الفريق ليو وو برصيد (21 هدفًا) من 19 مباراة.

Image

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg