جميع المباريات

إعلان

موافقة للاستفادة ثم رفض .. كيف تغير موقف حسين لبيب من مؤجلات الأهلي؟ (فيديو)

حسين لبيب

حسين لبيب

تصاعدت أزمة الزمالك ورابطة الأندية المحترفة عقب تمسك النادي الأبيض بعدم خوض مباريات في الدوري الثاني قبل قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول.

وقال أحمد سالم المتحدث الإعلامي لنادي الزمالك أمس الجمعة إن ناديه يتمسك بما أعلنه في البيان الرسمي الذي أعقب مباراة المصري البورسعيدي بالدوري الممتاز منذ 5 أيام.

وأصدر الزمالك بيانًا رسميًا طلب فيه أربعة مطالب وأعلن فيه قرار عدم استكمال المسابقة (طالع التفاصبيل من هنا)

وردت رابطة الأندية على مطالب الزمالك في بيان رسمي أعادت فيه الكرة إلى ملعب النادي الأبيض وحملته مسؤلية قراره (طالع التفاصبيل من هنا).

كيف تغير موقف الزمالك؟

وجاء اعتراض الزمالك على جدول الدوري بعد ما يقرب من أربعة أشهر حيث أعلنت رابطة الأندية في الـ 23 من فبراير الماضي جدول الدوري حتى الجولة 30 ومواعيد المؤجلات .

الزمالك كان قد وافق في موسم 2020-2021 على وضع مشابه في وجود حسين لبيب رئيس النادي الحالي ورئيس اللجنة السابقة التي كلفت بإدارة النادي حيث لعب الزمالك عدد من مباريات أكثر من الأهلي لينتهي الموسم بتتويج الأبيض .

وفسر حسين لبيب هذا الأمر خلال استضافته ببرنامج اللعيب قائلًا :"مكسب الدوري يحسم بـ 80% في الملعب و20% مكملين ونحن قمنا بدورنا "

وقال "جمهور الزمالك كان زعلان ممنا بسبب لعب ماتشات ورا بعض كانوا عايزين موقف".

واستطرد " الموقف مش بيتاخد بالكلام ، النهاردة بدل ما أعمل مشكلة من لاشىء ، لا أنا أحل المشكلة لاستفادة النادي".

وأضاف " لما أخدنا على عاتقنا بالاتفاق مع مستر كارتيرون - المدير الفني للزمالك في هذا الوقت - نلعب مباريات ورا بعض وكان النادي الأهلي ما عندوش لعب لاشتراكه في بطولة أفريقيا كان بشرط أو اتفاق مع اتحاد الكرة".

وكان يقود اتحاد الكرة في هذا الوقت لجنة ثلاثية بقيادة أحمد مجاهد وعضوية كل من محمد الشواربي وأحمد حسام عوض.

وكشف لبيب "الاتفاق كان زي ما هنلعب مجموعة مباريات ورا بعض الأهلي يلعب مباريات ورا بعض".

وواصل "قولت لكارتيرون إننا لما هنعمل كده هنفرق عن الأهلي 10 أو 12 بنط وده هيلخيه يلعب متعصب ومضغوط واستغل أنا الفترة اللى بيلعب فيها الأهلي وأنا مريح وأعمل معسكر في الأسكندرية لمدة 20 يوم وده فرق جامد جدًا في الفوز ببطولة الدوري".

ماذا يحدث في حال عدم استكمال الزمالك لمسابقة الدوري؟

تحدد المادة 51 عقوبة الفريق المنسحب من مباراة واحدة باعتباره مهزومًا فيها مع خصم 3 نقاط أخرى وهو ما يبقي رصيد الزمالك عند 31 نقطة .

أما عدم استكمال بطولة الدوري فسيضع الزمالك أمام عقوبة المادة 52 (طالع التفاصيل من هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن