جميع المباريات

إعلان

"استثناء للأبيض صنع المباراة المفقودة".. 4 ملحوظات على موقف الزمالك من جدول الدوري

الزمالك

الزمالك

خرج الزمالك عقب الخسارة أمام المصري البورسعيدي ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز، ببيان أكد خلاله رفض مواجهة الأهلي إلا بعد اكتمال المباريات المؤجلة ضمن منافسات الدور الأول من البطولة.

الزمالك صاحب الـ34 نقطة من 20 مباراة ارتقى إلى المركز التاسع بجدول الترتيب بعدما فاز على فاركو أمس الجمعة بنتيجة 2-0 عن طريقة مصطفى شلبي، ثم عبدالله السعيد الذي أحرز الهدف الثاني من ركلة جزاء.

لكن في ضوء موقف الزمالك الذي تم التأكيد عليه من خلال مسؤوليه نرصد 4 ملحوظات رئيسية يمكن من خلالها إلقاء الضوء على الموقف الذي اتخذه النادي قبل أيام قليلة.

الفاصل الزمني

الفاصل الزمني بين جدول المباريات المعلن حاليًا والموقف الذي اتخذه الزمالك عقب الخسارة من المصري يعد كبيرًا للغاية، كما أن ربط الأمر بسياق خسارة الفريق خلال المباراة يحتاج إلى تفسير.

رابطة الأندية المصرية التي شارك الزمالك في انتخاب ممثليها، أعلنت عن جدول الدوري حتى الجولة 30، بجانب المباريات المؤجلة من الدور الأول في 23 فبراير، بينما صدر بيان الزمالك في 17 يونيو، وهو الذي يجعل الفاصل الزمني، كبيرًا للغاية ويصل إلى 115 يومًا بين إصدار الجدول والتعليق الذي قام به الزمالك في بيانه الأخير. (طالع البيان)

الزمالك أيضا خاض بناء على الجدول الحالي المباريات التي لعبها من الجولة 14 في البطولة وحتى الجولة 26 إضافة إلى بعض المباريات المؤجلة من الدور الأول والتي خاضها أبناء القلعة البيضاء.

استثناء من أجل الزمالك

قامت رابطة الأندية باستثناء من أجل نادي الزمالك، في الجولة الـ17 وهو ما تسبب في المباراة الوحيدة غير المحددة الموعد من الدور الأول حتى الآن، وذلك بناء على خطاب رسمي أرسله النادي.

طلب الزمالك تأجيل مباراته أمام بلدية المحلة بختام الدور الأول، من أجل الحصول على الراحة بين مباراتي فيوتشر في ربع نهائي الكونفدرالية، إذا أن اللائحة لم تكن تسمح له تأجيل اللقاء بناء على الروزنامة المعلنة من الاتحاد الأفريقي والتي كانت تسمح للفريق بخوض المباراة بشكل طبيعي مع إمكانية الحصول على راحة لمدة 48 ساعة قبل يوم لقاء العودة أمام فيوتشر.

لائحة رابطة الأندية تقول أن النادي الذي يشارك في بطولة خارجية يمكنه اللعب بعد 72 ساعة من المباراة المحلية أو العكس في حالة أن المباراة تقام داخل البلاد، وهو ما كان ينطبق على الزمالك.

في الجانب الآخر، كانت مباراة فيوتشر - منافس الزمالك في الكونفدرالية - أمام الأهلي تأجلت بشكل تلقائي وفقًا للائحة المرسلة إلى الأندية منذ بداية الموسم، وبناء عليه كان الاستثناء الوحيد للزمالك في هذا الأمر.

ترتيب المؤجلات

أبرز تعليق تم تداوله في الفترة الماضية كان متعلقًا بترتيب المباريات المؤجلة، ولم يكن صحيحًا أن المباريات المؤجلة لعبت غير تسلسلها المنصوص عليه وفقًا للقرعة.

حسب الجدول المعلن في 23 فبراير الماضي، كافة المباريات المؤجلة للأندية الأربعة التي شاركت على مستوى البطولات الإفريقية تمت جدولتها بترتيبها المعتاد.

قامت رابطة الأندية بوضع جدول المباريات - وفقًا لتحليلهم الخاص - بشكل يسمح باستمرار مباريات الدور الثاني دون توقف الأندية المنافسة لفترة طويلة دون لعب، أو إعادة الترتيب بشكل يخل بالقرعة التي أجريت في بداية الموسم.

الخسائر

أكد أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، أن الفريق الأبيض لن يخوض مباراة القمة المقبلة، مشيرًا إلى إدارة القلعة البيضاء تريد إقامة اللقاءات المؤجلة وفقًا لترتيبها الطبيعي.

وقال أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك في تصريحات عبر قناة إم بي سي مصر 2: "لن نخوض مباراة القمة مهما كانت الخسائر من أجل كرامة نادي الزمالك".

يواجه الزمالك عقوبة في حالة عدم خوض مباراة الأهلي بناء المادة 51 من لائحة رابطة الأندية المحترفة، حيث يعتبر مهزوما بنتيجة 2-0، إضافة إلى خصم 3 نقاط من رصيد المنسحب. (طالع مزيد من التفاصيل)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن