جميع المباريات

إعلان

"يتحدث بلغة عبدالمنعم".. قوة بلعيد الفتاكة تجعله الحل المثالي في الأهلي (فيديو)

زين الدين بلعيد

زين الدين بلعيد

أصبح الدولي الجزائري زين الدين بلعيد، مدافع اتحاد العاصمة، قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لصفوف النادي الأهلي، لتعزيز القوة الدفاعية للفريق بداية من الموسم المقبل.

بلعيد يرتبط بعقد ممتد مع اتحاد العاصمة، حتى صيف 2026، إلا أن مفاوضات الأهلي وصلت لمراحل متقدمة. طالع التفاصيل

الأهلي استقر على التحرك لتدعيم مركز "المساك" بناء على رغبة السويسري مارسيل كولر، الذي عانى من غياب بعض عناصره الأساسية في أوقات حاسمة من الموسم بسبب الإصابات.

وجاء الدولي الجزائري على رأس أفضل العناصر أصحاب الخبرات والذي يمكنه تعزيز قوى الأهلي الدفاعية، بعد ظهوره المميز في أكثر من مباراة هذا الموسم، لعل أبرزها مواجهة فريقه أمام المارد الأحمر، في كأس السوبر الأفريقي.

أرقام بلعيد في مواجهة الأهلي بالسوبر الأفريقي، كانت مميزة، فهو كان صاحب هدف الفوز باللقب، كما جاءت أرقامه الدفاعية كما يلي:

- شتت الكرة 6 مرات

- فاز بـ3 من 3 مبارزات هوائية.

- خسر 2 مبارزات أرضية.

- قدم 35 تمريرة بدقة بلغت 58%.

- أرسل 2 من أصل 11 كرة طولية.

مواجهة الأهلي كانت في افتتاحية موسم بلعيد مع اتحاد العاصمة، الذي خاض مع الفريق 32 مباراة على مستوى جميع البطولات، سجل خلالهم 5 أهداف، وحصل على 4 إنذارات وطرد واحد، بينما استطاع الحفاظ على نظافة شباك فريقه 13 مرة.

وقدم مستوى عالٍ رفقة فريقه في كأس الكونفدرالية، بالحفاظ على نظافة الشباك في 9 مباريات من أصل 9، مساهمًا بهدف واحد، ليقود اتحاد العاصمة للمربع الذهبي، قبل أزمة "قميص نهضة بركان والخريطة" والتي حالت دون خوض فريقه لمباراتي نصف النهائي، وبالتالي اعتباره خاسرًا بنتيجة اعتبارية (6-0).

الصورة التالية توضح الخريطة الحرارية لزين الدين بلعيد في مباريات بقميص اتحاد العاصمة حتى الدور ربع النهائي، والتي تكشف انتشاره بشكل كبير في المناطق الدفاعية وحتى وسط الملعب، مع تقدم طفيف لمناطق هجوم المنافس.

وخاض الدولي الجزائري مباراتين ضد مودرن فيوتشر خلال مرحلة المجموعات بالكونفدرالية، فاز بواحدة كانت في الجزائر، وعاد بالتعادل من الأخرى التي أقيمت في مصر.. وهكذا كانت خريطته الحرارية في هاتين المباراتين

وجاءت أرقامه أمام مودرن فيوتشر في مباراتي الجزائر ومصر، على النحو الآتي:

في مصر

- شتت الكرة 3 مرات.

- فاز بـ5 من 5 مبارزات هوائية.

- فاز بـ 1 من 2 مبارزات أرضية.

- قدم 26 تمريرة بدقة 47%.

- أرسل 5 من 14 كرة طولية.

في الجزائر

- شتت الكرة مرتين.

- منع تسديدة واحدة.

- فاز بـ 2 من 2 مبارزات أرضية.

- خسر 2 مبارزات هوائية.

- قدم 44 تمريرة بدقة 88%.

- أرسل 5 من 9 تمريرات طولية.

أرقام بلعيد تعكس إجادته في الكرات الهوائية على الصعيد الدفاعي، وهو من السمات الهامة التي يحتاجها كولر للتعامل مع الكرات العرضية والطولية الساقطة للمنافسين، إلا أن المدافع الجزائري سيحتاج للتدرب بعض الشيء على دقة الكرات الطولية المرسلة بالإضافة للتمريرات القصيرة، هذا فضلًا عن المبارزات الأرضية لافتكاك الكرة.

زين الدين بلعيد خلال مسيرته مع ناديي نصر حسين داي واتحاد العاصمة، لعب 160 مباراة، قدم خلالهم 21 مساهمة تهديفية (سجل 16 وصنع 5)، ليشارك بالبطولات المحلية في الجزائر، بالإضافة إلى الكونفدرالية والسوبر الأفريقي، بينما لم يسبق له المشاركة في دوري أبطال أفريقيا.

ويعد هدفه في شباك الأهلي خلال منافسات كأس السوبر الأفريقي، هو الأبرز في مسيرته القارية، لأنه أسهم مباشرة في تتويج فريق اتحاد العاصمة باللقب.

أهداف محمد عبدالمنعم الماركة المسجلة من ضربات رأسية من ركلة ركنية يرسلها في معظم الأحيان، الدولي التونسي علي معلول، ويبدو أنها نفس اللغة التي يتحدثها زين الدين بلعيد.

بلعيد سجل في مسيرته 16 هدفًا، لكن 10 منهم جاءوا بالرأس (7 من ركنيات - 2 من عرضيات - 1 من ركلة حرة)، بينما سجل الدولي الجزائري 4 أهداف من ركلات جزاء، بالإضافة إلى هدفين واحد بالقدم اليمنى وآخر باليسرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن