جميع المباريات

إعلان

ملف يلا كورة.. الشحات ضد الشيبي

حسين الشحات - محمد الشيبي

حسين الشحات ومحمد الشيبي

أثارت قضية حسين الشحات، لاعب الأهلي، ومحمد الشيبي، الظهير الأيمن لبيراميدز، الجدل مساء الخميس.

تفاصيل الأزمة

الأهلي التقى مع بيراميدز مساء يوم 23 يوليو من العام الماضي، ضمن مباريات الجولة الـ 28 للدوري المصري الممتاز.

وشهدت هذه المباراة أزمة كبيرة بين حسين الشحات ومحمد الشيبي بعد إطلاق صافرة النهاية، إذ التقطت شاشات الكاميرات لاعب الأهلي يعتدي على محمد الشيبي بالسب والضرب.

مما استدعى إيقاف لاعب النادي الأهلي مباراتين كعقوبة من رابطة الأندية، ورغم ذلك قرر محمد الشيبي ونادي بيراميدز تصعيد الأمر قضائيًا، من أجل الحفاظ على حق لاعب بيراميدز.

قضية الشحات بين القرارات الرسمية والموقف القانوني

وبدأ الجدل بعدما حصل محمد الشيبي على حكم من المحكمة بحبس حسين الشحات لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، بالإضافة إلى تغريمه 101 ألف جنيه، ومنعه من عضوية أي نادي رياضي لمدة 5 سنوات. (لقراءة التفاصيل اضغط هنا)

ومن ثم فسر "يلا كورة" الحكم الصادر ضد حسين الشحات، إذ تنص المادة 55 من قانون العقوبات على أنه "يجوز للمحكمة عند الحكم في جناية أو جنحة بالغرامة أو بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أن تأمر في نفس الحكم بإيقاف تنفيذ العقوبة إذا رأت من أخلاق المحكوم عليه أو ماضيه أو سنه أو الظروف التي أرتكب فيها الجريمة ما يبعث على الاعتقاد بأنه لن يعود إلى مخالفة القانون، ويجب أن تبين في الحكم أسباب إيقاف التنفيذ". (لقراءة التفاصيل اضغط هنا)

كما حرص "يلا كورة" على كشف كواليس صدور الحكم ، إذ شرح ذلك من خلال بث مباشر.. (لمشاهدته اضغط هنا).

ولم ينس "يلا كورة" النظر للصحف المغربية التي كانت تدافع عن حق مواطنها محمد الشيبي.. (لإلقاء نظره عن الصحف اضغط هنا)

وتواصل "يلا كورة" مع أشرف عبد العزيز، محامي حسين الشحات، والذي أكد أنه سيقدم استئنافًا على ذلك القرار سعيا في تخفيفه بالأخص وأن لاعب الأهلي حصل على عقوبة من اتحاد الكرة من قبل وهي الإيقاف لمدة مباراتين. (للاطلاع على التفاصيل اضغط هنا)

واتضح بعد ذلك، أن استبعاد الثنائي حسين الشحات ورمضان صبحي كان لأسباب خارج أرضية الملعب، إذ ينشغل لاعب الأهلي بقضيته مع الشيبي، بالإضافة إلى أن رمضان صبحي في أزمة حقيقية مع منظمة المنشطات. (للاطلاع على التفاصيل اضغط هنا)

قبل أن يوجه محمد مصطفى الماشطة، المستشار القانوني لاتحاد الكرة، رسالة غامضة ارتبط بصدور قرار من المحكمة العادية ضد حسين الشحات، (للتعرف على الرسالة اضغط هنا)

ومن ثم خرج قرارًا من اتحاد الكرة بمعاقبة محمد الشيبي بالإيقاف لمدة 6 مباريات، مع تغريمه مبلغ 100 ألف جنيه (للاطلاع على التفاصيل اضغط هنا)

وكشف "يلا كورة" أن هذه الأزمة سابقة لم تحدث في تاريخ كرة القدم من قبل وهو صدور قرار ضد لاعب اشتبك بخصمه داخل أرضية الملعب (للاطلاع على التفاصيل اضغط هنا)

وفي ضوء ذلك الأمر، نشر موقع "البطولة" المغربي، تصريحات لمحمد الشيبي بعيدا عن قضيته مع حسين الشحات، إذ قال إن فريقه يسعى للتتويج بالدوري الأول له في تاريخه. (لمعرفة المزيد من التصريحات اضغط هنا)

كما أوضح "يلا كورة" عما اعتمد عليه اتحاد الكرة أثناء صدور قرار بإيقاف محمد الشيبي.. (للتعرف على التفاصيل اضغط هنا)

قبل أن يتابع "يلا كورة" مع مصدر من اتحاد الكرة المصري عن سبب صدور قرار بإيقاف الشيبي، إذ أكد أن لاعب بيراميدز خالف اللوائح وتسبب في ضرر كبير لأحد أعضاء المنظومة. (لمعرفة التفاصيل اضغط هنا)

وانتهى اليوم المثير، بتصريحات محمد أبو الوفا، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، والذي أوضح سبب صدور قرار بإيقاف الشيبي (لمعرفة التفاصيل اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
الإسماعيلي

الإسماعيلي

0 1
المصري

المصري

75

ربع ساعة متبقية على نهاية الوقت الأصلي وما زال فريق المصري متقدم على الإسماعيلي بهد دون رد

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن