جميع المباريات

إعلان

فوفانا.. من هدف الأهلي إلى الخروج من جنة تشيلسي

ديفيد فوفانا

دافيد فوفانا

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، انتقال دافيد فوفانا مهاجم الفريق، إلى نادي بيرنلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر.

وتُعد هذه الإعارة هي الثانية للمهاجم الإيفواري خلال الموسم الجاري، بعد قطع إعارته مع يونيو برلين الألماني.

الإعارة الثانية في الموسم 

وقضى فوفانا، النصف الأول من الموسم معارًا إلى نادي يونيون برلين الألماني، قبل أن يقطع تشيلسي إعارته وينتقل إلى نادي بيرنلي في الدوري الإنجليزي.

وشارك فوفانا مع يونيون برلين، في 17 مباراة خلال الدور الأول من الدوري الألماني، حيث سجل هدفين وصنع هدفًا، قبل أن تُقطع إعارته وينتقل إلى بيرنلي في ثاني إعارة له مع تشيلسي منذ قدومه للفريق.

مشاركات ضعيفة مع تشيلسي

ومنذ انضمام فوفانا إلى نادي تشيلسي في يناير 2023، قادمًا من نادي مولده النرويجي، لم يشارك المهاجم الشاب إلا في 4 مباريت فقط مع البلوز في كل المسابقات.

وعلى الرغم من الآمال الكبيرة التي كان يضعها نادي تشيلسي على فوفانا، لكنه لم يستطع اللاعب الشاب أن مهاجم البلوز الأساسي.

هدف الأهلي السابق 

وقبل انضمام فوفانا، إلى تشيلسي قبل عام من الآن، فإن المهاجم الإيفواري ارتبط بالانتقال إلى النادي الأهلي في أكثر من فترة انتقالات، أثناء توهجه مع نادي مولده النرويجي.

واعترف فوفانا ليلا كورة بمفاوضات الأهلي معه، حيث قال: "نعم تلقيت عروضًا من الدوري المصري والنادي الأهلي ولكن أعتقد أن مديري والنادي سيكونان في وضع جيد للغاية للإجابة على هذا السؤال أكثر مني".

وأَضاف المهاجم الإيفواري:"أركز مع فريقي الحالي ولا أدع أي شيء آخر يُشغلني، الدوري المصري بطولة كبيرة جداً في إفريقيا وهناك لاعبين رائعين في البطولة بالطبع يمكنني قبول عرض من أي نادٍ مصري كبير".

وخلال مشاركات فوفانا مع مولده النرويجي، منذ انضمامه للفريق في فبراير 2021، سجل 34 هدفًا في 65 مباراة.

وبدأ فوفانا مسيرته الكروية مع نادي أبيدجان الإيفواري، انضم إلى أكاديمية ديكانو في 2020، قبل أن يعود إلى نادي أبيدجان مرة أخرى بعد 6 أشهر فقط.

ثم انتقل إلى نادي مولده النروجي في أولى تجاربه الأوروبية عام 2021، وهو في سن الـ18 من عمره.  

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg