جميع المباريات

إعلان

بيريرا يتحدث عن معايير اختيار الحكام.. وأنباء توسطه لحل أزمة الزمالك ولشبونة

فيتور بيريرا

فيتور بيريرا

تحدث فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن عدة ملفات على رأسها تقييم الحكام وكيفية اختيارهم لإدارة المباريات، والتوقف عن الاعتماد على حكام أجانب لإدارة مباريات المسابقات المحلية.

وقال بيريرا في تصريحات لقناة "ETC": "قضيت 5 أشهر في تقييم العاملين بمجال التحكيم في مصر ولديّ ملف كامل عنهم، وضعنا خطة لتعليم وتنظيم الحكام على مدار الفترة بين عامي 2023 و2026".

وأضاف: "قمنا بتقسيم الحكام إلى فئات وتوزيع هذه الفئات على درجات الدوري، فالفئة الأولى تدير مباريات الدوري الممتاز والفئة الثانية تدير دوري الدرجة الثانية وهكذا".

وتابع: "الحكام الأفضل ستتم ترقيتهم لإدارة مباريات في الدرجة الأعلى والعكس مع الحكام الأقل في التقييم".

وأوضح: "أنا المسؤول عن لجنة الحكام بالكامل وبالتالي أنا المسؤول عن اختيار حكام مباريات الدوري الممتاز ودوري المحترفين".

وأردف: "هناك عدة معايير يتم العمل بها عند اختيار حكام المباريات على رأسها مبدأ التدوير، لا يمكن للحكم الواحد أن يدير 5 مباريات لنفس الفريق وهذا يتم مع كل الحكام".

وأكمل: "كل مباريات كأس السوبر المصري ستُدار بواسطة حكام مصريين، لا يمكننا أن نسعى للاعتماد على الحكام المصريين في البطولات الأفريقية دون أن نمنحنهم الفرصة في البطولات المحلية".

واستدرك: "بعد لعب 70 مباراة حتى الآن هذا الموسم كان هناك خطأ واحد في احتساب ركلات الجزاء بجانب خطأ آخر في إشهار بطاقة حمراء كانت تسحق إنذارا فقط".

واستمر: "طوال فترة وجودي هنا لن يتم الاعتماد على حكام أجانب لإدارة مباريات المسابقات المحلية حتى القمة بين الأهلي والزمالك، هذه القمة تشبه مباراة ريال مدريد وبرشلونة أو إنتر وميلان وغيرها من الديربيات التي تقام بواسطة حكام محليين".

وتابع: "روي فيتوريا (مواطنه البرتغالي مدرب منتخب مصر) صديق لي وهو مدير فني عظيم لكنه ليس مسؤولا عن تعاقد الاتحاد المصري لكرة القدم معي".

وتطرق بيريرا للحديث عن الأنباء التي ترددت مؤخرا بخصوص توسطه لحل أزمة مستحقات الزمالك لنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، حيث قال: "ليس لي أي علاقة بنادي سبورتنج لشبونة أو الزمالك، ليس صحيحا أو معقولا أنني توسطت لحل الأزمة الحالية بين الناديين".

وأتم: "لا أحب ظاهرة تعمد إهدار الوقت في الكرة المصرية، لا نرى هذا في أوروبا أو المباريات التنافسية الأخرى، 95% من الحالات التي شهدت تدخل الأطقم الطبية في المباريات مؤخرا لم تكن تستدعي تدخلا فعليا".

اقرأ أيضا:

القيعي: شكوى الشيبي ضد الشحات غير مسبوقة في كرة القدم 

شهر أصبح 2896 يوما.. باكيتا يضيف الأهلي لمنافسيه 

يلاكورة يكشف كيف يفكر كولر لمواجهة الأهلي وشباب بلوزداد 

"بديل كارفاخال موجود".. ريال مدريد يرفض ضم ظهير أيمن 

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg