جميع المباريات

إعلان

الوزن مجرد رقم.. 5 لاعبين خطفوا الأضواء في الدوري وسامسون ليس الاستثناء

سامسون

سامسون أكينيولا لاعب الزمالك

لم يكن البنيني سامسون أكينيولا، اللاعب الأول الذي يخطف الأضواء بعد العودة من فترة غياب كبيرة.

سامسون سجل هدف الزمالك الثاني في شباك بيراميدز، وأحيا آمال الفارس الأبيض، الذي استطاع في النهاية العبور من بوابة ركلات الجزاء، والتأهل لنهائي كأس مصر.

وعاد اللاعب البنيني للمشاركة مع الزمالك بعد غياب 4 أشهر، ليوقع على هدفه الثاني في مسيرته مع الأبيض، بعدما ابتعد عن المشاركة في المباريات لوجود زيادة في وزنه.

وليس سامسون فقط اللاعب الذي ظهر في الدوري واستطاع خطف الأضواء، وهو غير جاهز بدنيًا على الوجه الأمثل، ومنهم هؤلاء:

مايوكا

الزامبي إيمانويل مايوكا الذي لعب ضمن صفوف الزمالك، لحوالي موسمين، شارك خلالهم في 37 مباراة، إلا أن أزمة وزنه الزائد لعبت دورًا في نهاية رحلته بقميص الأبيض.

وظهر مايوكا أثناء فترة لعبه بالزمالك ووزنه زائد في عدد من المباريات، مما دفع الجهاز الفني لاستبعاده من بعض المباريات قبل أن يرحل صيف 2017.

صالح جمعة

واجه صالح جمعة عدة أزمات عطلت مسيرة تألقه بقميص الأهلي، وكان أحدها الوزن الزائد، بعدما ظهر في تدريبات ومباريات الفريق بـ"كرش".

وتفاقمت هذه الأزمة خلال موسم 15-16 مع الأهلي، والذي شاهد مشاركة اللاعب في 23 لقاء فقط بجميع البطولات، سجل خلالهم هدفين وصنع 7 أخرين.

وتكررت أزمة "الكرش" مع صالح جمعة بعد انضمامه لصفوف الإسماعيلي، صيف 2022، وحتى الأن شارك في 14 مباراة فقط فيما غاب عن 29 أخرين.

ميدو

ظهر أحمد حسام ميدو، في آخر فتراته بالملاعب بوزن زائد، بدأت عندما كان ضمن صفوف الزمالك، وانتهت به إلى قرار اعتزال كرة القدم مع فريق بارنسلي الإنجليزي.

ولم يشارك ميدو سوى في مباراة واحدة بآخر مواسمه في الملاعب بقميص بارنسلي، وخرج من قائمة الفريق في 51 مباراة، وظهر نجم الزمالك السابق لمدة 27 دقيقة في المواجهة التي كانت أمام هدرسفيلد.

زيكا

ظهر محمد زيكا لاعب فريق الداخلية السابق، بوزن زائد، في لقطة خطفت الأضواء أثناء احتفاله بهدف سجله أمام طنطا.

وكان اللاعب عائدًا وقتها من إصابة ولم يخضع لبرنامج بدني لضغط المباريات، وفقًا لما قاله علاء عبد العال مدرب الداخلية هذه الفترة.

السيد حمدي

السيد حمدي هو الآخر لم يفلت من أزمة الظهور بوزن زائد في فتراته الأخيرة بالملاعب، ليرحل عن الأهلي ويلتحق بفريق المصري ومن بعده الداخلية، دون أن يستعيد مستواه ليختفي عن الأضواء.

وساهم سامسون العائد من بعيد في تأهل الزمالك لنهائي كأس مصر، ليضرب الأبيض موعدًا مع الأهلي، 13 مارس المقبل.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg