جميع المباريات

إعلان

إمام: لو فعلنا مثل المغرب لتعرض عامر حسين لانتقادات.. والقادم أفضل للزمالك

حازم إمام

حازم إمام

يعتقد حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن عامر حسين، عضو مجلس الاتحاد والمشرف على المسابقات برابطة الأندية، كان سيتعرض لانتقادات قاسية لو أقيمت مباريات الدوري المصري في فترة التوقف الدولي على طريقة الدوري المغربي.

وأقيمت مساء أمس السبت مباريات الجولة 28 من الدوري المغربي، رغم فترة التوقف الدولي الجارية.

ولعب منتخب المغرب، الذي يضم بين صفوفه عدة محترفين، مساء أمس ضد نظيره الجنوب أفريقي بمدينة جوهانسبرج ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا، وتعرض للخسارة بنتيجة 1-2.

وقال إمام، في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس"، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، "لدينا كرة قدم جيدة، لكن دائمًا نرى أنفسنا في مرتبة أقل".

وأضاف "المغرب يلعب مباريات الدوري في الوقت الحالي رغم أننا في فترة توقف دولي، لو قررنا نحن فعل ذلك لتعرض عامر حسين لانتقادات قاسية".

وسُئل إمام عما إذا كان شجع الأهلي في مباراة الوداد البيضاوي المغربي بنهائي دوري أبطال أفريقيا، فرد بقوله "فوز الأهلي باللقب القاري شيء كبير جدًا، الأهلي لعب باسم مصر، لذلك هذا أمر جيد للنهوض بالكرة المصرية، أنا حاليًا مسؤول في اتحاد الكرة لذا أشعر بالمسؤولية الاجتماعية بصورة أكبر، لكن لو لم أكن مسؤولًا فلدي الحرية لأشجع أي فريق".

وفي سياق مختلف، قال إمام "أتوقع أن تكون الفترة المقبلة أفضل للزمالك، بعد أن ظهر الفريق بصورة جيدة أمام الاتحاد".

وتابع "الجماهير تقيس نجاح الإدارات بالصفقات، وهذا خطأ، فالأهلي مثلًا خسر الدوري والكأس والجماهير هاجمت اللاعبين وطالبت بإبرام صفقات، لكن نفس اللاعبين هذا الموسم باستثناء مروان عطية هم من حصدوا السوبر وكأس أفريقيا وفي طريقهم للقب الدوري".

وأكمل نجم القلعة البيضاء السابق "الزمالك لديه لاعبين جيدين في قطاع الناشئين، وهناك لاعبون لابد من رحيلهم، وأتوقع أن يبرم خوان كارلوس أوسوريو صفقات جيدة".

"فيتوريا لا يفكر في المنتخب فقط"

وفي سياق آخر، تحدث إمام عن المنتخب بقوله "الجماهير ترى أن منتخب جنوب السودان ضعيف، لكن (روي) فيتوريا أصر على إقامة مباراة ودية رغم ضيق الوقت واستغل وجود جنوب السودان في مصر لإقامة المباراة".

وأضاف "فيتوريا سيستغل مباراة جنوب السودان لمنح الفرصة للاعبين الذين لا يلعبون كثيرًا، وتجربة اللاعبين الجدد".

وواصل "فيتوريا يريد تحقيق الانتصارات ولعب كرة هجومية، أنا قلت له عند وصوله أننا نريد لعب كرة هجومية بعد فترتي كيروش وكوبر اللذين اعتمدنا على الدفاع بصورة كبيرة".

وأكمل "فيتوريا لا يفكر في المنتخب فقط، وإنما مصلحة الكرة المصرية بشكل عام، فهو مهتم بالملاعب ومباريات الدوري والناشئين، ولديه أفكار كثيرة".

واستطرد عضو المجلس "سألت فيتوريا عن ضم 3 لاعبين من فيوتشر في هذا المعسكر، رغم أنه لم يضم لاعبين من هذا الفريق من قبل، وقال لي إنه يتابعهم منذ فترة طويلة، وقد يدفع بأحدهم في مباراة جنوب السودان".

وكشف إمام "فيتوريا دائمًا يرى أن اللاعب المصري جيد، على عكس مدربين سابقين للمنتخب".

وأتم إمام تصريحاته في هذا الصدد بالقول "لابد أن أشكر الوزير أشرف صبحي على دعمه الدائم للمنتخب، هذا الرجل دائمًا في ظهر اتحاد الكرة".

وكان منتخب مصر ضمن تأهله إلى كأس أمم أفريقيا التي تقام يناير المقبل في كوت ديفوار، بعد الفوز على غينيا بنتيجة 2-1 يوم الأربعاء الماضي ضمن الجولة قبل الأخيرة من التصفيات.

ويلعب منتخب مصر مساء اليوم الأحد ضد جنوب السودان باستاد القاهرة في مباراة ودية دولية.

ولم يتمكن اتحاد الكرة من الاتفاق على مباراة ودية مع منتخب كبير، بسبب ضيق الوقت بعد تأخر كاف في تحديد موعد مباراة غينيا، حسب تصريحات المسؤولين، والمدرب روي فيتوريا في المؤتمر الصحفي.

ومن المقرر أن يلتقي فريق الفراعنة نظيره إثيوبيا في القاهرة سبتمبر المقبل في آخر جولات التصفيات القارية.

اقرأ أيضًا:

إمام: لا يمكننا معاقبة رئيس نادٍ سابق.. وسنواجه منتخبًا أفريقيًا في مباراة ودية

حازم إمام: الدوري المصري به أخطاء تحكيمية

فيتوريا يرد بـ3 أسباب.. لماذا لم يواجه المنتخب خصمًا قويًا بدلًا من جنوب السودان؟

فيتوريا: إصابات المنتخب لا تقلقني.. وأراقب 3 لاعبين جدد

فيتوريا يعلن قائد منتخب مصر في غياب محمد صلاح

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg