جميع المباريات

إعلان

قفاز مارتينيز ينقذ ميسي مجددًا.. الأرجنتين إلى نصف نهائي كوبا أمريكا 2024 (فيديو)

إيميليانو مارتينيز

احتفال إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين أمام الإكوادور

خطف منتخب الأرجنتين بطاقة التأهل لنصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، بفضل تفوقه بركلات الترجيح على حساب نظيره الإكوادور، في المواجهة التي أقيمت بينهما على أرضية ملعب إن أر جي، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بنتيجة 1-1.

وكاد منتخب الإكوادور أن يفاجئ نظيره الأرجنتيني مبكرًا بهجمة عن طريق مويسيس كايسيدو في الدقيقة 6، بعدما كان يتجه للانفراد بالحارس إيميليانو مارتينيز، لكن المدافع كريستيان روميرو تدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة نحو حارس مرماه.

وأهدر منتخب الإكوادور فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 15، بعد تمريرة عرضية متقنة من كايسيدو، وصلت إلى جيريمي سارمينتو الذي انفراد بـ إيميليانو مارتينيز، لكن حارس الأرجنتين تصدى لتسديدته بقدمه ببراعة.

وعاد منتخب الإكوادور ليواصل تشكيل الخطورة على مرمى الأرجنتين في الدقيقة 17، بعد عرضية من إينر فالنسيا، تابعها أنجيلو بريسيادو بتسديدة مرت فوق عارضة مرمى الأرجنتين.

وجاءت أولى محاولات التانجو في الدقيقة 27، بعد عرضية من مولينا تابعها إنزو فيرنانديز برأسية قوية مرت بجوار القائم.

وخطف منتخب الأرجنتين التقدم في الدقيقة 35، برأسية المدافع ليساندرو مارتينيز، بعد ركلة ركنية نفذها ليونيل ميسي ببراعة، ليلمسها أليكسيس ماك أليستر برأسه أمام القائم القريب، وتصل للخالي من الرقابة ليساندرو مارتينيز الذي تابعها برأسية أبعدها الحارس من داخل المرمى.

وأهدر إنزو فيرنانديز فرصة محققة لمنتخب الأرجنتين في الدقيقة 42 بتسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

وفي الشوط الثاني، حاول منتخب الإكوادور العودة في النتيجة، ليتحصل على ركلة جزاء بعد لمسة يد على دي باول، لكن أهدرها إينر فالنسيا بعدما سدد كرة أرضية في الدقيقة 61 اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى الحارس إيميليانو مارتينيز.

وأدرك منتخب الإكوادور التعادل في وقت متأخر، بفضل رأسية البديل كيفين رودريجيز، في الدقيقة 91 من زمن المواجهة.

واتجهت المباراة لركلات الترجيح، وثم أهدر ليونيل ميسي الركلة الأولى لمنتخب الأرجنتين، بعدما سدد الكرة بطريقة "بانينكا" لكنها اصطدمت بالعارضة.

وأنقذ الحارس إيميليانو مارتينيز منتخب الأرجنتين بالتصدي لركلة أنخيل مينا، ثم تصدى لركلة ألان ميندا، ليمنح التفوق والأسبقية لكتيبة التانجو، حتى سجل نيكولاس أوتاميندي الركلة الخامسة والأخيرة لرفاق ميسي، ليتأهل منتخب الأرجنتين بنتيجة 4-2 في ركلات الترجيح.

وبهذا الانتصار ضرب منتخب الأرجنتين موعدًا مع الفائز من لقاء فنزويلا وكندا، في الدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024، بعدما عبر لهذا الدور للمرة الخامسة على التوالي في البطولة القارية.

وكرر الحارس إيميليانو مارتينيز سيناريوهات بطولة كأس العالم الماضية لمنتخب الأرجنتين، بفضل تألقه في ركلات الترجيح، لينقذ زميله ليونيل ميسي من الخروج المبكر، كما فعل في مواجهة هولندا بالمونديال من بوابة ركلات الترجيح أيضًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن