جميع المباريات

إعلان

ميسي يصنع التاريخ في ظهوره الأول مع الأرجنتين بكوبا أمريكا 2024

واصل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ممارسة هوايته في صناعة التاريخ خلال مسيرته الحافلة مع الساحرة المستديرة، وذلك في ظهوره الأول مع منتخب بلاده بالنسخة الحالية لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024) المقامة في الولايات المتحدة.

وأصبح ميسي اللاعب الأكثر مشاركة في بطولة كوبا أمريكا عبر التاريخ، بعدما شارك في المباراة الافتتاحية للنسخة الحالية بالمسابقة القارية، التي أقيمت صباح اليوم الجمعة بالتوقيت  بين منتخبي الأرجنتين وكندا على ملعب (مرسيدس بينز) بمدينة نيو أورليانز الأمريكية، ضمن منافسات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للبطولة، التي تضم أيضا منتخبي بيرو وتشيلي.

وتواجد ميسي في القائمة الأساسية لمنتخب الأرجنتين للمباراة، ليخوض مباراته الـ35 في مشواره ببطولة كوبا أمريكا، التي يسعى لقيادة منتخب بلاده للاحتفاظ بلقبها للنسخة الثانية على التوالي، بعدما سبق أن حمل كأسها في النسخة الماضية التي أقيمت بالبرازيل عام 2021.

وانفرد نجم فريق إنتر ميامي الأمريكي بصدارة قائمة أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في كوبا أمريكا، بعدما فض شراكته مع اللاعب التشيلي الراحل سيرخيو ليفينجستون، الذي لعب 34 مباراة في البطولة، خلال عقدي الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي.

ويتطلع ميسي، الذي قاد منتخب الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه خلال نسخة مونديال قطر 2022، لكي يصبح الهداف التاريخي لبطولة كوبا أمريكا، حيث أحرز 13 هدفا حتى الآن في مسيرته بالبطولة، بفارق 4 أهداف خلف مواطنه نوربيرتو مينديز والبرازيلي زيزينيو، اللذين يتقاسمان صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة حتى الآن.

كما يطمح ميسي لقيادة منتخب (راقصو التانجو) للتتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الـ16 في تاريخه لينفرد بالرقم القياسي كأكثر المنتخبات فوزا بالبطولة، الذي يتقاسمه حاليا مع منتخب أوروجواي.

يذكر أن هذه هي النسخة السابعة من كوبا أمريكا التي يتواجد بها ميسي مع منتخب الأرجنتين، بعد نسخ 2007، 2011، 2015، 2016، 2019، 2021.

ووفقا للموقع الألكتروني الرسمي للبطولة، فقد خاض ميسي مباراته الأولى في كوبا أمريكا وهو بعمر 20 عاما، حينما استدعاه ألفيو باسيلي، الذي كان يتولى تدريب منتخب الأرجنتين في ذلك الوقت.

وخلال النسخ السابقة، توج ميسي باللقب مرة وحيدة، فيما نال الوصافة 3 مرات أعوام 2007، 2015، 2016، وحصل على المركز الثالث عام 2019، بينما اكتفى بالصعود لدور الثمانية فقط عام 2011.

وخلال نسخة المسابقة عام 2007 بفنزويلا، شارك ميسي في 6 لقاءات سجل خلالها هدفين، فيما خاض 4 لقاءات في نسخة 2011 بالأرجنتين، لم يحرز فيها أي هدف.

وفي نسخة تشيلي عام 2015، أحرز ميسي هدفا وحيدا في 6 لقاءات، بينما شهدت نسخة الولايات المتحدة عام 2016 العدد الأكبر من الأهداف للأسطورة الأرجنتيني في نسخة واحدة من كوبا أمريكا، بتسجيله 5 أهداف في 5 مواجهات.

وسجل ميسي هدفا وحيدا في 6 مباريات بنسخة 2019 في البرازيل، في حين أحرز 4 أهداف في 7 مباريات بالنسخة الماضية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن