جميع المباريات

إعلان

الكرة الذهبية 2024.. 10 مرشحين ليس من بينهم ميسي أو رونالدو (تقرير رقمي)

الكرة الذهبية

من يتوج بالكرة الذهبية 2024؟

تستمر المنافسة -على الأرجح- بين 10 لاعبين فقط على جائزة الكرة الذهبية 2024 حتى 14 يوليو المقبل، الموعد الذي ربما تتحدد فيه ملامح الحاصل على الجائزة المقدمة من مجلة فرانس فوتبول.

ويحمل الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية، بعدما توج بها في 2023.

الكرة الذهبية 2024.. 10 لاعبين ليس من بينهم ميسي ورونالدو

ميسي هو أكثر لاعب على الإطلاق حصل على الكرة الذهبية برصيد 8 مرات، فيما يحتفظ البرتغالي كريستيانو رونالدو بالرقم القياسي بشأن عدد مرات الظهور في القائمة المرشحة، بواقع 18 مرة.

من المنتظر أن يغيب ميسي ورونالدو عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2024، عطفًا على ابتعادهما عن كرة القدم الأوروبية، إذ يدافع الأول عن ألوان إنتر ميامي الأمريكي ويرتدي الأخير قميص النصر السعودي.

ويتوقع جمهور كرة القدم أن يشهد عام 2024 تتويج لاعب جديد بالكرة الذهبية.

1) فينيسيوس جونيور

ظلت جماهير نادي ريال مدريد تهتف لفينيسيوس جونيور في نهائي دوري أبطال أوروبا، مع تضمين اسمه في عبارات تحفيزية ترشحه فيها لحصد الكرة الذهبية 2024.

زملاء فينيسيوس في ريال مدريد وضعوه أيضًا على رأس المرشحين لكرة 2024، نظرًا كذلك لمساهماته التهديفية هذا الموسم، بعدما سجل 24 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة.

وحصد البرازيلي فينيسيوس جونيور 3 ألقاب مع ريال مدريد، دوري أبطال أوروبا قاريًا، والدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني محليًا.

2) إيرلينج هالاند

نصب المهاجم النرويجي نفسه مرشحًا دائمًا على الكرة الذهبية، بعدما أكد رقميًا أنه لا ينوي التوقف أبدًا عن تسجيل الأهداف رفقة مانشستر سيتي.

هذا الموسم، أحرز هالاند 38 هدفًا وصنع 6 أخرى، محققًا أيضًا لقب الدرع الخيرية وكأس العالم للأندية في 2024، إضافة إلى الدوري الإنجليزي.

وتبدو فرص هالاند منخفضة بعض الشيء في الكرة الذهبية 2024 لأن منتخب النرويج لن يشارك في كأس أمم أوروبا هذا الصيف.

3) كيليان مبابي

مسألة وقت حتى يحصد اللاعب الفرنسي كيليان مبابي جائزة الكرة الذهبية، خاصة بعد انضمامه إلى ريال مدريد، حيث الألقاب مضمونة جنبًا إلى جنب مع المساندة الجماهيرية والإدارية.

واستمر مبابي في تسجيل الأهداف مع باريس سان جيرمان، بواقع 44 هدفًا و10 تمريرات حاسمة، ما أسهم في حصد ألقاب الدوري والكأس والسوبر محليًا.

4) هاري كين

سيء الحظ لم يحقق كعادته أي لقب هذا الموسم رغم انضمامه إلى بايرن ميونخ، لكنه ينتظر المنافسة في يورو 2024 رفقة المنتخب الإنجليزي القوي.

ورغم غياب الألقاب محليًا وقاريًا، كان أداء هاري كين الفردي استثنائي لدرجة أنه سجل 44 هدفًا وقدم كذلك 12 تمريرة حاسمة مع بايرن ميونخ.

5) جود بيلينجهام

ليس من السهل أن يقدم لاعب يبلغ من العمر 20 عامًا في أول موسم له مع ريال مدريد مثل هذا الأداء القيادي الذي أبان عنه الإنجليزي جود بيلينجهام في موسم 2023-2024.

لاعب الوسط الذي لعب أدوارًا تكتيكية متعددة مع أنشيلوتي، أسهم إجمالًا بـ36 هدفًا، بعدما زار الشباك في 23 مناسبة وصنع 13 مرة.

6) فيل فودين

بالطبع يبدو منطقيًا أن ينافس الفائز بجائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي على الكرة الذهبية، لذا يظهر اسم فيل فودين.

ويواصل البالغ من العمر 24 عامًا في تقديم مستويات تصاعدية مع جوارديولا في مانشستر سيتي، ليسجل هذا الموسم 27 هدفًا ويصنع 12 هدفًا آخر.

7) رودري

يمكن توقع اعتزال الإسباني رودري كرة القدم دون أن يتوج أبدًا بالكرة الذهبية، ربما لأنه لاعب وسط دفاعي لا يسجل ويصنع كثيرًا.

رغم ذلك، من الظلم ألا يكون رودري مرشحًا باستمرار في القوائم المختصرة لجائزة الكرة الذهبية عطفًا على التأثير الإيجابي الذي يتركه في فريق مانشستر سيتي.

وأحرز رودري 9 أهداف وصنع 14 هدفًا آخر مع بيب جوارديولا، ليبرهن كذلك على تحسن هجومي ملحوظ.

8) فلوريان فيرتز

منظومة تشابي ألونسو المتكاملة في باير ليفركوزن هذا الموسم تمنع فكرة النجم الأوحد، لكن إذا كان علينا اختيار أفضل لاعب في الفريق الألماني، فإن الأمر لن يكون صعبًا، لأنه بالتأكيد فلوريان فيرتز.

ثنائية محلية مع ليفركوزن و18 هدفًا و20 تمريرة حاسمة، هذا ما حققه فيرتز في موسم لن ينسى للألماني البالغ من العمر 20 عامًا فقط.

9) لاوتارو مارتينيز

اكتفى الأرجنتيني لاوتاور مارتينيز بالحصول على الدوري والكأس محليًا مع إنتر.

لاوتارو مارتينيز الذي يخوض كوبا أمريكا مع الأرجنتين هذا الصيف، هو بلا شك أفضل لاعب في كرة القدم الإيطالية في 2023-2024، بعدما سجل 27 هدفًا وصنع 7 أهداف أخرى.

10) توني كروس

ربما لا يستحق الألماني توني كروس أن يتوج بالكرة الذهبية 2024 مقارنة مع الأسماء الأخرى في القائمة السابقة، لكن الألماني الذي أعلن اعتزاله كرة القدم هذا الصيف، يستحق تكريمًا خاصًا.

لحظات ساحرة عاشها كروس مع ريال مدريد هذا الموسم، رغم أنه سجل هدفًا واحدًا فقط وصنع 10 أهداف أخرى، في انتظار نهاية

الإجابة نعرفها في 14 يوليو

كل التوقعات السابقة بشأن قائمة المرشحين العشرة لحصد الكرة الذهبية 2024 قد تتغير في 14 يوليو المقبل، تاريخ المباراتين النهائيتين في يورو وكوبا أمريكا.

ويملك ميسي ورونالدو وغيرهما من أصحاب الحظوظ القليلة في سباق الكرة الذهبية 2024 فرصة قلب الموازين هذا الصيف، إذا قدم أي منهما أداءً استثنائيًا في المسابقتين القاريتين، خاصة حال حصدهما اللقب مع الأرجنتين والبرتغال تواليًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
أوكرانيا

أوكرانيا

0 0
بلجيكا

بلجيكا

90

هجمة لصالح أوكرانيا تصل عند زينتشينكو لاعب أوكرانيا لكن الكرة طالت منه وخرجت إلى خارج الملعب تصبح ضربة مرمى لبلجيكا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن