جميع المباريات

إعلان

عاند منتخب مصر وكتب التاريخ في 2023.. رحلة غرق قروش كاب فيردي الزرقاء

مصر وكاب فيردي

صورة من مباراة مصر وكاب فيردي

تفاجأ الجميع مساء اليوم الخميس، بالهزيمة التي تلقاها منتخب كاب فيردي أمام منتخب بوتسوانا ضمن تصفيات أمم إفريقيا 2025.

وتلقى منتخب كاب فيردي هزيمة من منتخب بوتسوانا بنتيجة 1-0، في لقاء أقيم على الملعب الوطني لكاب فيردي، ضمن مباريات الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وسجل توميسانج أوريبوني الهدف الوحيد في الدقيقة الثانية من المباراة، ورغم محاولات منتخب كاب فيردي لتسجيل هدف التعادل إلا أن خيبة الأمل وصلت إلى جماهيره في المدرجات.

كاب فيردي تكتب التاريخ

والمفاجأة في الأمر ليست في نتيجة المباراة أو في حتى عندما تعلم أن منتخب كاب فيردي تلقى هزيمتين من أصل أول 3 مباريات في تصفيات أمم أفريقيا، لكن عندما تتذكر أداء هذا المنتخب وما فعله في النسخة الماضية من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

كاب فيردي نجح في حسم التعادل مع منتخب مصر في الجولة الثالثة من دور المجموعات بنتيجة 2-2، بل وكان هذا التعادل الوحيد له في المجموعة الثانية، التي كانت تضم غانا وموزمبيق أيضًا.

وعندما تم الإعلان عن قرعة البطولة، ظن الجميع أن المنافس الأول لمنتخب مصر هو منتخب غانا، وهذا لم يحدث، فبطبيعة الحال يتأهل صاحب المركز الأول والثاني إلى دور الـ16، وكانت المفاجأة في ترتيب المجموعة مع نهاية دور المجموعات والتي جاءت كالتالي:

1- كاب فيردي برصيد 7 نقاط (فوزين وتعادل).

2- مصر برصيد 3 نقاط (3 تعادلات).

3- غانا برصيد نقطتين (تعادلين وهزيمة).

4- موزمبيق برصيد نقطتين (تعادلين وهزيمة).

وبالتالي فإن المنتخب الوحيد الذي فاز في هذه المجموعة كان كاب فيردي وتأهل متصدر المجموعة الثانية.

وفي مباراة دور الـ 16 ألتقى كاب فيردي مع موريتانيا وانتصر عليه بنتيجة 1-0، قبل أن يصدم بجنوب أفريقيا في دور ربع النهائي ليخرج أمام البافانا بافانا بعد الهزيمة بركلات الترجيح بنتيجة 2-1.

وفي هذه النسخة فاز منتخب كاب فيردي بـ3 من مبارياته الخمس في كأس أمم أفريقيا 2023 (إذ تعادل أمام منتخب مصر وجنوب أفريقيا، وانتصر على غانا، موزمبيق وموريتانيا)، وسجل 9 أهداف، ليكون هذا أكثر من مما كان عليه في مبارياته الـ 11 السابقة في المسابقة مجتمعة (فاز 2، تعادل 6، خسر 3، أهداف له 6 أهداف).

ولكن حُرم منتخب كاب فيردي من كتابة التاريخ بشكل موسع في بطولة أمم إفريقيا، حيث كان ينتظر التأهل لأول مرة للدور نصف النهائي في المسابقة القارية لأول مرة في تاريخه، إذ كان ذلك ظهوره الثاني في ربع النهائي بعد الهزيمة من غانا بنتيجة 2-0 في عام 2013.

القروش تغرق في بحر بوتسوانا

ورغم كل ما كتب عن منتخب كاب فيردي، إلا أنه فاجأ الجميع بأداء باهت للغاية في تصفيات أمم أفريقيا 2025 والتي لعبت فيها أول 3 مباريات فقط.

بدأ منتخب كاب فيردي التصفيات بالهزيمة من منتخب مصر بنتيجة 3-0 في لقاء أقيم يوم 6 سبتمبر الماضي على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الأولى.

وفي الجولة الثانية انتصر كاب فيردي على منتخب موريتانيا بنتيجة 2-0 في لقاء أقيم يوم 10 سبتمبر، وفي الجولة الثالثة التي لعبت اليوم الخميس تلقى هزيمة أمام منتخب بوتسوانا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg