جميع المباريات

إعلان

"جوازات السفر ضاعت في تاكسي".. منتخب مالاوي يكشف ليلا كورة تفاصيل المغامرة في مالي

مالاوي

الحصة التدريبية الأخيرة لمنتخب مالاوي

تتواصل الأحداث المتعلقة بكرة القدم داخل قارة أفريقيا بشكل يومي، إلا إنها تختلف عن غيرها من مواقف مقارنة بالقارات الآخرى، ولعل ذلك يؤكده ما حدث رفقة بعثة منتخب مالاوي في مالي.

واجه منتخب مالاوي نظيره غينيا الاستوائية، في إطار مواجهات الجولة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية، وتلقى فريق مالاوي هزيمة على أرضه بنتيجة (1-0).

وغادرت بعثة منتخب مالاوي بلدها لمواجهة بوركينا فاسو ضمن منافسات الجولة الثانية من مواجهات المجموعة الـ12، وتقرر أن تستضيف دولة مالي المباراة على أرضها.

مغامرة مالاوي في مالي

وصلت بعثة مالاوي إلى مالي استعدادًا لمواجهة بوركينا فاسو، إلا إنها واجهت ما لم يكن في الحسبان، خلال تواجدها في العاصمة المالية باماكو.

جمع مدير فريق منتخب مالاوي جوازات السفر الخاصة باللاعبين وأعضاء الأجهزة المتواجدة بالبعثة معه في حقيبته والتي لازمته طوال تواجد بعثة الفريق في مالي.

خاض فريق مالاوي جلسته التدريبية الأخيرة في ملعب 26 مارس في تمام الساعة 7 من مساء يوم الإثنين، وذهب مدير المنتخب لشراء الثلج من أجل عمليات الاستشفاء الخاصة باللاعبين عقب المران، وقرر حينها أن يستقل سيارة أجرة خلال رحلته.

جاء اختيار مدير المنتخب باستقلال سيارة الأجرة وعدم اصطحابه حافة الفريق، بسبب الزحام المروري ورغبته في العودة سريعًا إلى مقر إقامة البعثة.

واستقل مدير منتخب مالاوي سيارة أجرة ومعه حقيبته التي تحتوي على جوازات سفر اللاعبين خلال رحلته، إلا إن ما حدث هو ترجله من السيارة دون أن يصطحب معه حقيبته.

وفقد مدير المنتخب حقيبته المحملة بجوازات سفر لاعبي مالاوي داخل سيارة الأجرة وهو ما أنذر بوجود خطر كبير على جميع أعضاء البعثة المتواجدين داخل بوركينا فاسو، والذي كان قد يدفع إلى بقاء الفريق عالقًا عقب المباراة المرتقب انطلاقها في مساء الثلاثاء.

واكتشف مدير المنتخب أنه فقد الحقيبة في سيارة الأجرة عند وصوله إلى فندق الفريق، ليذهب بعدها إلى المتجر الذي حصل منه على الثلج لكي يسأل عن هوية سائق سيارة الأجرة الذي اصطحبه إلى الفندق إلا إن مدير المتجر أخبر المسؤول أنه لا يعرف السائق.

واتجهت بعثة مالاوي إلى إبلاغ الشرطة بالأمر وفقدان جوازات السفر، والتي بدأت بتكثيف الإجراءات من أجل استعادة الحقيبة، في الوقت ذاته الذي اكتشف سائق السيارة الأجرة وجود الحقيبة داخل سيارته التي بدأ بفحصها وتبين له إنها تخص أعضاء بعثة منتخب مالاوي.

وقرر السائق إعادة الحقيبة إلى بعثة المنتخب المتواجدة في فندق الإقامة، الأمر الذي كاد أن ينذر بأزمة كبيرة حال لم يفعل السائق ذلك.

وأدلى جوميزجاني زاكازاكا، مدير المسابقات والاتصالات في اتحاد مالاوي لكرة القدم، بتصريحات خاصة ليلا كورة والتي أقر خلالها بصحة الواقعة، معلقًا: "لقد فقد مدير المنتخب الحقيبة التي تحتوي على جوازات سفر اللاعبين داخل سيارة الأجرة التي استقلها ولم يستطع الوصول لها".

وتابع: "من حسن الحظ أن سائق السيارة الأجرة اكتشف الأمر وقرر إعادة الحقيبة بما احتواها من جوازات سفر أعضاء البعثة".

وجاءت عودة جوازات السفر إلى بعثة مالاوي بمكانة عودة الروح إلى الجسد، إذ كان من الممكن أن يظل الفريق عالقًا في بوركينا فاسو.

ويلتقي منتخب مالاوي بنظيره بوركينا فاسو في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الـ12 من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg