جميع المباريات

إعلان

الخبرات تفرض المرونة.. من يعوض محمد عبد المنعم في قلب دفاع منتخب مصر؟ (تحليل)

مصر موزمبيق محمد عبد المنعم

محمد عبد المنعم مع منتخب مصر

اعتذر محمد عبد المنعم، المنضم حديثًا لصفوف فريق نيس الفرنسي، عن عدم الانضمام لصفوف منتخب مصر، استعدادًا لمباراتي كاب فيردي وبوتسوانا.

منتخب مصر يستعد لمواجهة كاب فيردي، في العاشرة مساء غد الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي، ثم يخرج لملاقاة بوتسوانا خارج الديار، يوم الثلاثاء المقبل، وذلك في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا.

محمد عبد المنعم أرسل خطابًا أمس الأربعاء اعتذر خلاله عن عدم الانضمام للمنتخب الوطني. طالع التفاصيل

باعتذار محمد عبد المنعم عن التواجد، أصبحت قائمة منتخب مصر، في مركز قلب الدفاع، تضم كلًا من: أحمد حجازي، رامي ربيعة، أحمد رمضان بيكهام وخالد صبحي.

وكان حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، اعتمد على ثنائي محمد عبد المنعم ورامي ربيعة، في قلب دفاع منتخب مصر بمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

بينما الآن حال اعتمال العميد على رامي ربيعة، سيتعين عليه الاعتماد على أحد الثلاثي أحمد حجازي أو أحمد رمضان بيكهام أو خالد صبحي بجواره، مع جلوس الباقي أو أحدهما على دكة البدلاء.

بعيدًا عن الخيارات الفنية، نرصد أرقام الثلاثي مع الكشف عن الذي يعتاد اللعب في نفس موقع محمد عبد المنعم بالخط الخلفي والذي يلعب بالناحية اليسرى، إليكم ذلك كما يلي:

- أحمد حجازي

يشغل مركز قلب الدفاع في نادي نيوم السعودي، ويلعب في الناحية اليمنى بالخط الخلفي داخل المستطيل الأخضر.

وجاءت أرقامه خلال الموسم الحالي بعد لعب 3 مباريات، في دوري الدرجة الأولى، بالحصول على بطاقة صفراء واحدة دون مساهمة تهديفية.

ووفقًا لموقع سوفا سكور، فاز أحمد حجازي بإلتحامات أرضية بنسبة 47% وإلتحامات هوائية بنسبة 54%، وذلك بعد مشاركته في 10 مباريات خلال الموسم الماضي رفقة اتحاد جدة.

ووفقًا لموقع سوفا سكور، فاز أحمد حجازي بإلتحامات أرضية بنسبة 60% وإلتحامات هوائية بنسبة 61%، أثناء مشاركته مع منتخب مصر في أمم أفريقيا 2023.

- أحمد رمضان بيكهام

يشغل مركز قلب الدفاع في نادي سيراميكا كليوباترا، ويلعب في الناحية اليسرى بالخط الخلفي داخل المستطيل الأخضر.

وجاءت أرقامه خلال الموسم الماضي، بعدما لعب 33 مباراة، بنجاحه في تسجيل هدف وصناعة آخر، والحصول على 9 بطاقات صفراء وواحدة حمراء.

ووفقًا لموقع سوفا سكور، فاز أحمد رمضان بيكهام بإلتحامات أرضية بنسبة نجاح 62%، بينما فاز بإلتحامات هوائية بنسبة نجاح 53%، على مدار 27 مباراة في الدوري.

- خالد صبحي

يشغل مركز قلب الدفاع في نادي سيراميكا كليوباترا، ويلعب في الناحية اليمنى بالخط الخلفي داخل المستطيل الأخضر، بالإضافة لمركز الظهير الأيسر.

وجاءت أرقامه خلال الموسم الماضي، بعدما لعب 24 مباراة، ولم يسهم تهديفيًا، وحصل على بطاقة صفراء واحدة.

ووفقًا لموقع سوفا سكور، فاز خالد صبحي بإلتحامات أرضية بنسبة نجاح 56%، بينما فاز بإلتحامات هوائية بنسبة نجاح 52%، على صعيد 21 مباراة بمسابقة الدوري.

البديل الأنسب

وفقًا للتمركز في الخط الخلفي، فإن الأقرب هو أحمد رمضان بيكهام لشغله نفس المركز الذي يلعب فيه محمد غعبد المنعم بشكل أساسي.

بينما بالنظر إلى الخبرات، قد يكون هناك مرونة من جانب العميد في توظيف ثنائية أحمد حجازي ورامي ربيعة لقيادة دفاع منتخب مصر في مباراتي كاب فيردي وبوتسوانا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg