جميع المباريات

إعلان

6 لاعبين بمعسكر منتخب مصر.. أين ذهب نجوم الفراعنة؟

حسام حسن مدرب منتخب مصر

حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر

بدأ منتخب مصر اليوم الأربعاء، معسكره استعدادًا لخوض تصفيات أمم أفريقيا 2025، حيث سيواجه الفراعنة منتخبي كاب فيردي وبوتسوانا.

ويواجه منتخب مصر نظيره كاب فيردي يوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر بالقاهرة، قبل أن يطير لمواجهة بتسوانا يوم 10 من الشهر ذاته.

وأعلن منتخب مصر قائمة المنتخب لخوض مباراتي كاب فيردي وبتسوانا بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا، والتي ضمت 27 لاعبًا.

طالع قائمة منتخب مصر من هنا.

وخاض منتخب مصر معسكره الأربعاء بحضور 6 لاعبين فقط، وهو ما يطرح العديد من التساؤلات حول غياب باقي اللاعبين عن التواجد.

وتواجد 6 لاعبين بمنتخب مصر، وهم: حمدي فتحي (الوكرة) - المهدي سليمان (الاتحاد السكندري) - خالد صبحي (سيراميكا كليوباترا) - أحمد رمضان "بيكهام" (سيراميكا كليوباترا) - محمد الشامي (المصري) - أسامة فيصل (البنك الأهلي).

لماذا تواجد 6 لاعبين فقط؟

سؤال جاء في ذهن الكثير، بعد وجود 6 لاعبين فقط بقائمة منتخب مصر، في ظل غياب العديد من العناصر الأساسية سواء بالأندية المصرية أو المحترفين بالخارج.

تخلف 21 لاعبًا عن الانتظام في قائمة منتخب مصر على الرغم من إعلان الاتحاد المصري لكرة القدم عن موعد المعسكر، والذي تقرر له أن ينطلق اليوم الأربعاء الموافق 28 من أغسطس.

إعلان الاتحاد المصري عن موعد انطلاق المعسكر لم يكن ملزمًا للاعبين على الانتظام فيه، ويأتي ذلك بسبب تمسك أغلب الأندية بإرسال لاعبيها في موعد الأجندة الدولية فقط والمقرر له بداية سبتمبر.

جاء قرار حسام حسن ببداية معسكر مصر يوم 28 أغسطس، نظرًا لاحتياجه تواجد اللاعبين مدة كافية بشكل أكبر تحت راية الفراعنة من أجل الاستعداد بالصورة الأمثل لمباراتي التصفيات، وغيرها من قادم المنافسات.

أين لاعبو منتخب مصر؟

غاب 9 لاعبين من الأهلي بسبب تحصلهم على فترة الراحة السلبية عقب نهاية الموسم، وكان قد قرر مجلس إدارة الأحمر إرسال لاعبيه بداية من شهر سبتمبر، وذلك عقب اجتماع عقده رفقة مارسيل كولر المدير الفني للنادي في أغسطس الماضي، وهم:

محمد الشناوي، مصطفي شوبير، حمزة علاء، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، محمد هاني، أحمد نبيل كوكا، مروان عطية وإمام عاشور.

ولم يحضر 3 لاعبين من نادي الزمالك بسبب الراحة السلبية التي خضع لها اللاعبين عقب نهاية موسم الأبيض، بالإضافة إلى 3 لاعبين آخرين تخلفوا للسبب ذاته من بيراميدز، وهم:

محمد شحاتة، ناصرماهر وأحمد سيد زيزو من الزمالك، ومصطفي فتحي، إبراهيم عادل ومحمد حمدي من بيراميدز.

وتخلف 6 محترفين عن معسكر منتخب مصر الذي انطلق اليوم الأربعاء بسبب ارتباطهم بمباريات مع أنديتهم على أن ينضموا مع بداية الأجندة الدولية، عدا حمدي فتحي لاعب الوكرة الذي حرس على التواجد رفقة اللاعبية الـ5 المحليين.

ولم يتواجد من اللاعبين المحترفين 6 لاعبين، هم: أحمد حجازي (نيوم السعودي)، محمد النني (الجزيرة الإماراتي)، محمود حسن تريزيجيه (طرابزون سبور التركي)، عمر مرموش (آينتراخت فرانكفورت الألماني)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزي) ومصطفي محمد (نانت الفرنسي).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg