جميع المباريات

إعلان

المدير الرياضي لآينتراخت يكشف.. تشابه رحلة صعود مرموش وصلاح.. مستقبله ورفض رحيله.. وسر تألقه

عمر مرموش نجم إينتراخت فرانكفورت

عمر مرموش لاعب فريق أينتراخت فرانكفورت

تحدث تيمو هاردونج، المدير الرياضي لفريق آينتراخت فرانكفورت، عن عدة جوانب بشأن الدولي المصري عمر مرموش، حول تألقه وأرقامه المميزة ومستقبله مع الفريق.

عمر مرموش يسير بشكل مميز للغاية مع آينتراخت فرانكفورت هذا الموسم، حيث إنه أسهم في 15 هدفًا بعد مرور 9 مباريات في جميع البطولات.

تطور وتألق مرموش

وقال هاردونج عبر قناة إم بي سي مصر 2: "عمر مرموش تواجد في الدوري الألماني لبعض الوقت، واعتدنا على اللعب أمامه قبل أن نوقع معه رسميًا، وشاهدنا أنه لاعب واعد ولجودته في الملعب، لأنه يمثل تهديدًا دائمًا للخصم".

أضاف: "مرموش لاعب جيد للغاية وموهوب، نعلم ذلك منذ البداية، كذلك نعلم أنه لديه فرصًا واعدة كثيرة عليه أن يعمل عليها، وعملنا معه بالفعل على تطوير مهاراته الفردية والجماعةي في التدريبات، وأيضًا على مستوى اللياقة البدنية، ويقوم بعمل تحليلات لأدائه للإرتقاء به إلى المستوى الأعلى في المباريات".

واصل: "تطوير اللاعبين؟ أولًا يجب أن يكون اللاعب نفسه بداخله الرغبة والدافع للعمل والتطوير، وهذه الحالة كانت موجودة في عمر مرموش، عقليته هي التي زادت من فرصته الواعدة من تطوير نفسه، ووضع اسمه ضمن الأبرز في فريقنا، وهذا ما نفعله مع كل اللاعبين، ولدينا طاقم فني يعمل سواء على المستوى الفردي أو الجوانب الفنية الأخرى وعقلية اللاعب".

تابع: "اختصاصات المدير الرياضي في النادي؟ نحاول إضافة بعض المدربين إلى الطاقم الفني والإدراي من واقع خبراتنا لتقديم الدعم، في الجوانب الخاصة بكرة القدم واللياقة البدنية، منها نفسية اللاعب والغذاء وساعات النوم، كل هذا يكون له تأثيرات إيجابية على أداء اللاعب".

مستقبله ورفض رحيله

زاد: "لا أعلم بشأن القيمة المالية الحالية بالنسبة لعمر مرموش، وأظن أنه ثمينًا لنا شخصيًا ليس كلاعب كرة قدم فقط داخل غرفة الملابس، نحن سعداء أنه يلعب ضمن صفوفنا، ولسنا بحاجة إلى أن نتكهن بأرقام مالية للمستقبل، لأنه في الوقت الحالي تحت اسمنا وله قيم عديدة".

كشف: "رفض عرض نوتنجهام فورست؟ إذا شاهدت مرموش يلعب في هذه اللحظة والإحصاءات التي يسجلها، أظن أنه من المنطقي أن ننظر للأندية بغض النظر عن اسم الدوري، وهذا أمر طبيعي أن نضعه في الاعتبار بعد الأداء المشرف للاعب، وتحدثت معه بعدها وهو سعيد للغاية أنه يلعب تحت اسم آينتراخت فرانكفورت، ونحن بتحلى بالهدوء ونرغب أن يكون عمر مرموش ضمن اسمنا".

أكد هاردونج: "في هذه اللحظة، بيع عمر مرموش ليس موضوع الساعة داخل أروقة النادي، نحن سعداء معه خاصة مع المستوى الذي قدمه في المباريات الأخيرة التي شارك فيها، والهدف الذي أحرزه والمساهمة في صنع هدف الفريق بالكامل، نحن في غاية السعادة مع إنجازاته، وهدفنا في هذه اللحظة أن نكون فريقًا كاملًا في كرة القدم وعمر جزء منا".

أشار: "من الصعب أن نصنف عمر مرموش لأنه يحقق أفضل الإحصائات في البوندسليجا، والجميع يرى مستواه وقوته، لكن هذا شيء نقيسه بمعزل عن بقية اللاعبين، هم أيضًا يساعدونه وحققوا إحصاءات جديدة، وذلك نتاج العمل الجيد، نحن نعمل مع اللاعب هو وزملائه، لكن لا أرغب في مقارنته بمهاجمين آخرين".

تطرق: "السوق المصري دومًا ما يكون محل اهتمام، دولة لها شغف كبير بكرة القدم، وتخرج لاعبين عظام نراهم في المنتخب والأندية المصرية، وبالطبع نراقبه دائمًا، وإذا كانت هناك إمكانية لضم لاعب مصري، سوف نسعد بذلك".

رحلة صعود صلاح ومرموش

واصل هاردونج: "تشابه قصة صعود صلاح ومرموش؟ إذا نظرت إلى كليهما، فالرحلة تبدو متشابهة استغرق الأمر بعض الوقت لتطويرهما والوصول إلى هذا المستوى، لكن عمر مرموش لم يصل إلى أوج مستواه بعد، يمكنه أن يواصل اللعب والتدريب حتى يتحسن أفضل، وأظن أنه لا يزال في طور التدريب والتأهيل، وربما سينتهي إلى مستويات أفضل مما هو عليه الآن، كلاهما لاعبان جيدان، ورحلتهما لم تكن سهلة في أوروبا، لكنهما حولا الأوقات الصعبة إلى تحدٍ وفازا به".

تابع: "لا نعلم حتى هذه اللحظة، لكن بالتأكيد جنبًا إلى جنب مع عمر وفلسفتنا في هذا الفريق، أن يكون كامل العدد، وربما قد يكون جزءًا من الصفقات التجارية التي نبرمها، لكن حتى في هذه لا نرغب أن يحين هذا الموقف، ويمكننا أن نعرض مزيد من الأرقام عليه مستقبلًا، إذن يمكننا أن ننتظر حتى نحقق قيمًا أفضل، وهو يواصل في مستواه ومعدلاته القوية، ولا يوجد سبب الآن حتى نتخلى عنه".

أوضح: "تمديد تعاقد مرموش؟ نتحدث عمومًا إلى اللاعبين ووكلائهم، وعادة نركز على الفريق ونحلل الأداء حتى نتخذ القرار بشأن فترة الانتقالات المستقبلية، وكما ذكرت عمر مرموش يمكن أن يكون جيدًا جدًا حتى يظل بين صفوف آينتراخت فرانكفورت، تحدثنا إليه والتواصل جيد وهو سعيد ودومًا ما يبتسم لنا، تحدث إليه وننتظر المستقبل".

وأتم المدير الرياضي لآينتراخت فرانكفورت: "الدوري الألماني منافسة صعبة، الكثير من الفرق ذات الأسماء القوية في كل أسبوع، عليك أن تؤدي في أفضل مستواك حتى تحقق نتائج إيجابية، جدول المباريات دائمًا ما يكون مزدحمًا، لكن أظن أنه حتى الآن النتائج جيدة".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg