جميع المباريات

إعلان

مسابقة بنظام مختلف.. مواجهات قوية للأندية العربية في دوري أبطال آسيا للنخبة

دوري أبطال آسيا

دوري أبطال آسيا للنخبة

دخلت بطولات الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عصرا جديدا، بانطلاق النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة (2024-2025)، حيث أقيمت قرعة مرحلة الدوري في البطولة اليوم الجمعة بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وكشفت القرعة عن المواجهات المرتقبة بين أفضل 24 نادياً في قارة آسيا، في النسخة الأولى من البطولة القارية.

وللمرة الأولى سوف يتم تطبيق مرحلة الدوري، والتي تعتبر تغييراً جوهرياً في مسابقات الأندية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من خلال إقامة بطولتي دوري يتضمن كل منهما 12 فريقاً في منطقتي الغرب والشرق.

وتقام مباريات مرحلة الدوري بمشاركة 24 نادياً موزعة على منطقتين للغرب والشرق، في الفترة من سبتمبر 2024 وحتى 19 فبراير 2025، بحيث يتقابل كل فريق مع 8 أندية مختلفة، بواقع 4 مباريات على أرضه، و4 مباريات خارج ملعبه.

وتتأهل أفضل 8 فرق في كل دوري إلى دور الـ16، المقرر إقامة مبارياته في شهر مارس 2025، والذي يتبعه الأدوار النهائية التي تقام بنظام التجمع اعتباراً من الدور ربع النهائي.

وتستضيف السعودية الأدوار النهائية خلال الفترة من 25 أبريل ولغاية المباراة النهائية يوم 4 مايو 2025، حسبما أفاد الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ومن خلال القرعة، وبالاعتماد على نظام إلكتروني خاص، تم تحديد المباريات الأربع التي يخوضها كل فريقه على أرضه، والمباريات الأربع الأخرى التي يلعبها خارج ملعبه.

قرعة مرحلة الدوري في دوري أبطال آسيا للنخبة

وبحسب القرعة، يلتقي نادي العين الإماراتي حامل اللقب، مع أندية السد القطري والهلال السعودي والاستقلال الإيراني والغرافة القطري على أرضه، وأندية باختاكور الأوزبكي والشرطة العراقي والنصر السعودي والغرافة القطري خارج ملعبه.

في المقابل يلتقي الهلال السعودي على أرضه مع بيرسيبوليس الإيراني والشرطة والاستقلال والغرافة، وخارج ملعبه مع السد والعين والريان القطري والوصل الإماراتي.

ويتضمن مشوار النصر السعودي مواجهة السد والعين والريان والوصل على أرضه، وبيرسيبوليس والشرطة والاستقلال والغرافة خارج ملعبه.

أندية مرحلة الدوري في دوري أبطال آسيا للنخبة

منطقة الغرب: باختاكور (أوزبكستان)، السد (قطر)، بيرسيبوليس (إيران)، الهلال (السعودية)، الشرطة (العراق)، العين (الإمارات)، النصر (السعودية)، الريان (قطر)، الاستقلال (إيران)، الأهلي (السعودية)، الغرافة (قطر)، الوصل (الإمارات)

منطقة الشرق: أولسان (كوريا الجنوبية)، شنغهاي بورت (الصين)، جوهور دار التعظيم (ماليزيا)، سنترال كوست مارينرز (أستراليا)، بوريرام يونايتد (تايلاند)، فيسيل كوبي (اليابان)، بوهانج ستيلرز (كوريا الجنوبية)، شاندونج تايشان (الصين)، يوكوهاما مارينوس (اليابان)، جوانغجو (كوريا الجنوبية)، شنغهاي شينهوا (الصين)، كاوازاكي فرونتال (اليابان).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg