جميع المباريات

إعلان

الخسارة الأولى لكانيدا تصعد بالاتحاد إلى نصف نهائي الأبطال..فيديو

الاتحاد و جوانجزهو

جانب من المباراة

كتب – محمد محسن باروخا:

 لم يتمكن فريق جوانجز هو من مواصلة المستوى المتمير الذي بدأ به مباراة الإياب التي جمعته بنادي الاتحاد الذي حل عليه ضيفًا في استاد مدينة جوانزو الصينية، حيث تمكن الاتحاد في الربع ساعة الأخيرة من خطف بطاقة التأهلي لدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا حيث انتهت المباراة بهدفين للفريق الصيني وهدف وحيد للاتحاد

وبهده النتيجة يتأهل الاتحاد إلى نصف نهائي البطولة بعد فوزه بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة الذهاب لتصبح النتيجة الإجمالية خمسة أهداف للاتحاد مقابل أربعة لجوانجزهو

أحرز الهدف الأول لجوانجزهو لركاس باريوس في الدقيقة 19 من زمن المباراة وتبعه داريو كونكا في الدقيقة 35 من ركلة جزاء، ثم أهدى فهد المولد للاتحاد بطاقة التأهل في الدقيقة 78 بهدف الاتحاد الأول في هذه .المباراة

ملخص الشوط الأول


وبدأ الفريق الصيني ضغطه على الاتحاد منذ الدقائق الأولى من المباراة حيث تقدم لوكاس باريوس عند الدقيقة الثالثة إلى منطقة الجزاء الاتحادية ليسدد الكرة مباشرة إلى المرمى الذي يحرسه مبروك زايد إلا أن المتألق رضا تكر تمكن من إخراجها إلى ركنية أولى للفريق الصيني جوانجز هو خلال المباراة.

وعاد داريو كونكا ليثبت الضغط الصيني على الاتحاد عندما سدد كرته في الدقيقة 6 من زمن المباراة إلى مرمى الاتحاد ليخرج المتألق مبروك زايد من مرماه وتصدى لها ويخرجها إلى ركنية ثانية في أقل من ثلاث دقائق من الفرصة الأولى الضائع للفريق الصيني.

وأتت أول فرص الاتحاد الخطيرة على المرمى الصيني الذي يحرسه لي شواي عندما توغل الكرواتي أنس الشربيني داخل منطقة الجزاء الصينية ليسدد الكرة إلى المرمى، إلا أنها مرت بسهولة إلى جوار القائم الأيمن للحارس الصيني لي.

وتمكن أخيرا أنس الشربيني عند الدقيقة 11 من زمن المباراة من إدخال كرته في الشباك الصينية عندما استلم كرة عرضية عالية من النجم محمد نور وسددها مباشرة إلى المرمى، إلا أن صافرة الكوري الجنوبي كيم دونج حالت دون احتساب الهدف بسبب التسلل.

وشهدت الدقيقة 18 سمع دووي العارضة الاتحادية بعد ارتطام كرة صاروخية سددها لوكاس باريوس عندما استلم كرته داخل المنطقة مستغلا الخطأ الدفاعي الذي اقترفه حمد المننتشري وتحرك بها بسهولة وسددها بقوة إلى مرمى مبروك زايد إلا أن العارضة تصدت بدلا منه للكرة وأعادتها إلى وسط الملعب.

وتمكن لوكاس باريوس من إحراز الهدف الأول لفريق جوانجزهو الصيني عندما استلم كرته داخل منطقة الجزاء الاتحادية في الدقيقة 19 من زمن المباراة ليسددها إلى مرمى مبروك زايد الذي عجز عن التصدي لها وهي تمر إلى جوار يده اليمنى إلى داخل الشباك.

وفشل سوزا في الرد على الهدف الأول الصيني عندما توغل إل داخل المنطقة الصينية ليسددها برعونة إلى يد الحارس لي شواي عند الدقيقة 21 من زمن المباراة.

وأهدى الكوري الجنوبي كيم يونج جون للاعب داريو كونكا ركلة جزاء تمكن من خلالها تسجيل الهدف الثاني لفريق جوانجزهو الصيني عند الدقيقة 35 من زمن المباراة عندما أسقط كيم نفسه داخل منطقة الجزاء الاتحادية ليسددها كونكا إلى يمين الحارس مبروك زايد.

ملخص الشوط الثاني

وحاول الاتحاد أن يثبت استفاقته مع بداية الشوط الثاني عندما سدد سوزا أول تسديدة تجاه المرمى الصيني من ركلة ثابتة إلى عمق منطقة الجزاء، إلا أن التكتل الدفاعي الصيني حال دون إحاراز الهدف الأول للاتحاديين.

وواصل سوزا عروضه السيئة التي بدأها خلال المباراة عندما حاول تسديد كرته إلى المرمى من وسط الملعب دون تركيز لتخرج عالية عند الدقيقة 48 من زمن المباراة.

ولم تفلح العرضية العالية التي أرسلها موديست مبامي إلى اللاعب نايف هزازي الذي اتخذ موقعه منتظرا الكرة إلا أن قدم مبامي لم تكن دقيقة برفع الكرة حيث طالت على نايف وخرجت من الملعب عند الدقيقة 54 من عمر اللقاء.

ولم يستطيع نايف هزازي من استغلال العرضية التي هيأها له شقيقه نايف عند الدقيقة 58 من زمن المباراة واستثمارها في هدف اتحادي أول ، حيث استلم كرته على حدود المنطقة ومر داخل المنطقة وسدد كرته إلى يد الحارس الصيني.

وحاول نايف هزازي أن يستغل العرضية التي هيأها له أنس الشربيني عند الدقيقة 60 من زمن المباراة عندما دخل على الكرة برأسه إلى يد الحارس الصيني ليمنع هدف مؤكد للاتحاد

ونخر الهجوم الصيني الجبهة الدفاعية للاتحاد وتمكن من إحكام سيطرته عليها بهجمات متتالية في أقل من دقيقتين، وتمكن الدفاع من تصويب الكرة أكثر من مرة على المرمى الاتحادي، إلا أن العارضة قامت بدور الدفاع الذي غاب عن اللقاء.

وأخطأ الحارس الاتحادي مبروك زايد عندما خرج من مرماه محاولا التصدي لكرة غافلا المهاجم الصيني الذي وقف خلفه، إلا أن تباطؤ المهاجم في تسديد الكرة منح زايد الفرصة ليعود إلى مرماه وتخرج الكرة بشكل درامي إلى جوار القائم.

وأحرز الصاعد المتألق فهد المولد لاعب أولمبي الاتحاد الذي حل بديلا للنجم محمد نور الهدف الأول للاتحاد في الدقيقة 78 من زمن المباراة عندما استلم رأسية نايف هزازي ومر ببراعة داخل المنطقة وسدد كرة مخادعة للحارس الصيني لي شواي ليسكنها شباكه.

وحاول الفريق الصيني استيعاب الهدف الذي أدخله فهد المولد في مرماهم وسدد كرات عشوائية إلى مرمى مبروك زايد، حيث سدد جاو لين كرة قوية مستغلا خروج زايد عن مرماه إلا أنه لم يوفق في التسديد حيث مرت إلى جوار القائم الأيسر لزايد.

وسدد زهانج لينج كرة رائعة بعدما مر من اللاعب الكرواتي أنس الشربيني ببراعة إلى مرمى مبروك زايد عند الدقيقة 89 من زمن المباراة، إلا أن زايد تصدى لها بتألق ليقرب الاتحاد من حلمه بالتأهل إلى نصف النهائي.

ووقف اللاعب زهانج زهي مستغربا من الحكم الكوري الجنوبي، الذي لم يحتسب له ركلة جزاء عند الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعدما أسقط نفسه داخل منطقة الجزاء.

ولم تأتِ الدقائق الخمس الأخيرة المحتسبة بدلا من الوقت الضائع خلال المباراة بأي جديد للفريقين، حيث دارت الكرة سجالاً بين  لاعبي الاتحاد ومضيفه جوانجزهو الصيني لتنتهِ المباراة بتأهل الاتحاد إلى دور نصف النهائي

شاهد أهداف مباراة الإياب بين الاتحاد وجوانجزهو
بالضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg