جميع المباريات

إعلان

أبناء هزازي يخرجان العميد من مصيدة جوانجزهوه.. ويعيدان إليه هيبته آسيويا..فيديو

نايف وابراهيم هزازي

نايف وإبراهيم هزازي يتألقان أمام الفريق الصيني

كتب – محمد محسن باروخا:

استطاع نادي الاتحاد من الخروج من مصيدة الفريق الصيني جوانجزهوه الذي حل عليه ضيفا باستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا بعد أن فاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين.

سجل الاهداف جاو لين في الدقيقة 27 وعادل سوزا النتيجة في الدقيقة 28 ليعود هوانج بوين بالفريق الصيني إلى المقدمة في الدقيقة 40، ثم عادل نور النتيجة في الدقيقة 48 وأحرز نايف هزازي هدفين في الدقيقتين 62 والرابع في الدقيقة 90

وسيتقابل الفريقين على في مباراة الإياب في الثاني من شهر أكتوبر المقبل بالصين ليتأهل الفائز منهما إلى دور نصف النهائي من البطولة

وكانت لمسة البداية للفريق الصيني الذي حل ضيفا على الاتحاد حيث شكلت جانب من الخطورة حيث استكملت إلى البارجواياني لوكاس باريوس الذي تقدم بالكرة إلى منطقة الجزاء الاتحادية، إلا أن المتألق رضا تكر استطاع أن يخرجها إلى ركلة ركنية صينية تمكن مبروك زايد من الإمساك بها.

وبدت قوة الفريق الصيني في سرعته داخل الملعب إضافة إلى دقته في التمرير والقتال على الكرة، في حين لم تكن الكرة لتفارق أقدام اللاعبين إلا عند الالتحام الجسدي مع لاعبي الاتحاد الذين يتفوقون على نظرائهم الصينين في البنية الجسدية.

وشكل الاتحاد أول خطورة على مرمى الصيني يانج شاون عندما انفرد قائد الفريق محمد نور بكرته داخلا بها في مواجهة المرمى، إلا أن التردد والتذبذب في اتخاذ القرار جعل نور يمرر الكرة إلى رضا تكر الأمر ال1ي منح الدفاع الصيني الوقت الكافي لتشتيت الكرة وحماية مرماه لتخرج إلى ركنية في الدقيقة 17 من زمن المباراة.

وأحرز اللاعب جاو لين هدف فريقه الأول في الدقيقة 27 من زمن المباراة بعد ان أتته الكرة بسهولة أمام المرمى الاتحادي ليسددها بقوة على بعد سنتيمترات من خط المرمى ليعجز مبروك زايد عن التصدي لها معلنا تقدم الفريق الصيني.

ولم تمر سوى ثوان معدودة إلا ويعادل اللاعب البرازيلي دييجو سوزا النتيجة بهدف رائع بعد أن انفرد بكرته من وسط الملعب وسددها إلى يسار الحارس الصيني يانج شاون لتسكن الشباك على أعتاب الدقيقة 28 من زمن المباراة.

وضيع الاتحاد العديد من الفرص الخطيرة المتمثلة في كرات نايف هزازي الذي فقد تركيزه أمام مرمى الفريق الصيني وسدد كرته بعشوائية إلى خارج الملعب، إضافة إلى كرة محمد نور الذي لم يحالفه الحظ للمرة الثالثة على التوالي في التسديد على المرمى عندما سدد الكرة إلى يسار القائم الصيني.

وعاد اللاعب هوانج بيين بفريق جوانجزهوه الصيني إلى المقدمة في الدقيقة 40 من زمن المباراة عندما تابع الكرة التي حالت عارضة مبروك زايد من دخول كرة باريوس إلى مرماه، ليدخلها إلى الشباك بتسديدة صاروخية.

الشوط الثاني

غير المدرب الأسباني راؤول كانيدا فكره للمباراة ليعيد الأمور إلى أوضاعها المعهودة عندما غير طريقة اللعب من خمسة لاعبين في ومدافع واحد هو نايف هزازي، إلى أربعة لاعبين في الدفاع وإشراك الكرواتي الأردني أنس الشربيني بديلا لمشعل السعيد، الأمر الذ أحدث فارقا في اللعب والنتيجة، حيث استطاع الاتحاد أن يعادل النتيجة بعدما اهدى نايف هزازي ركلة جزاء للقائد الاتحادي محمد نور في الدقيقة 46 من زمن المباراة.

وتمكن محمد نور من إسكان كرته الشباك الصينية في الدقيقة 48 من عمر المواجهة بعد إستغلاله لهدية هزازي ليدخلها إلى يمين الحارس الصيني يانج شاون ويعادل النتيجة بهدفين لكلا الفريقين.

وحاول إبراهيم هزازي أن يكون سببا في الهدف الثالث للاتحاد عند الدقيقة 52 من وقت المواجهة عندما تمكن من الحصول على ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء، إلا أن البرازيلي سوزا لم يكمل الخطة كما رسمها هزازي بعد ان أخرج الكرة إلى ركلة زاوية اتحادية شتتها بعدها الدفاع الصيني إلى وسط الملعب.

ولم يفلح الشربيني في إحراز الهدف الثالث عندما انفرد بكرته وسددها إلى المرمى الصيني إلا أن الدفاع تمكن من إخراجها من إلى ركلة زاوية اتحادية نفذها سوزا لكن الدفاع شتتها إلى وسط الملعب مرة أخرى.

ونجح الأخوين هزازي من إحراز الهدف الثالث للاتحاد لتنفجر المدرجات الصفراء عند الدقيقة 62 بعد أن أرسل إبراهيم هزازي كرة عرضية عالية إلى شقيقه الأكبر الذي التزم بمكانه أمام المرمى الذي يحرسه الصيني يانج شوان وقفز في الهواء ليغير مسار كرة أخيه إلى الزاوية البعيدة يمين الحارس الصيني معلنا تقدم الاتحاد بثلاثية.

ولم تطاوع الكرة قدم الكرواتي أنس الشربيني الذي حاول إسكانها شباك جوانجزهوه للمرة الرابعة، حيث ذهبت إلى قدم المدافع الكوري الجنوبي كيم يونج جوين الذي أخرجها إلى رمية تماس.

وحاول الإيطالي مارشيلو ليبي أن يعادل النتيجة مرة أخرى بتوجيه لاعبيه من على خط التماس حيث نفذ البرازيلي داريو كونكا توجيهاته ونفذ بكرته إلى منطقة الجزاء الاتحادية وسددها إلا أن قدم اللاعب سعود كريري غيرت مساره إلى أحضان مبروك زايد مباشرة ليحرم جوانجزهوه من هدف التعادل.

وأخفق هزازي في إعادته لكرة الهدف الثالث، عندما أرسل له الكرة محمد نور من نفس المكان، إلا أن الكرة طالت عليه لتخرج إلى أعلى القائم الصيني عند الدقيقة 72من زمن المواجهة.

وأراح الأسباني كانيدا المحترف البرازيلي دييجو سوزا ليدفع بلاعب الشباب فهد المولد الذي بدا النشاط والحماسة حيث كانت أول لمسة له بتسديدة على مرمى فريق جوانجزهو والتي أخرجها الدفاع إلى ركنية.

وتمكن الأخوان هزازي مرة أخرى بنفس السيناريو الذي أحرزا به الهدف الثالث من تسجيل الهدف الرابع برأسية نايف هزازي ليدخلها إلى يمين يانج شاون مرة أخرى.

شاهد أهداف المباراة


فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg