جميع المباريات

إعلان

تحديد معايير الجوائز الثلاث للاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الاتحاد الاسيوي لكرة القدم

الفنية حددت المعايير بعد 4 أشهر من القرار

جدة – محرر ياللاكورة أرابيا:

حددت اللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم معايير الجوائز السنوية لتكريم أفضل اللاعبين في القارة، وذلك خلال اجتماع عقدته يوم الاثنين.

وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي وافق مارس الماضي على استحداث جائزتين، إلى جانب أفضل لاعب في آسيا، هما جائزة أفضل لاعب أجنبي وجائزة أفضل لاعب دولي في آسيا، وتم تكليف اللجنة الفنية بوضع المعايير لتحديد اللاعبين الفائزين.

وعقدت "الفنية" اجتماعها الاثنين برئاسة الأسترالي كيلي كروس، في غياب الرئيس الحالي لها، الياباني كوزو تاشيما، حيث أوصت بمنح جائزة أفضل لاعب في آسيا للاعبين المشاركين في بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحسب نظام النقاط الشفاف، من أجل تحديد القائمة النهائية للاعبين المرشحين وكذلك لتحديد الفائز أيضًا، ويتم منح اللاعبين النقاط بناء على اختيارهم كأفضل لاعبي مباريات فرقهم، وبحسب أهمية كل مباراة.

أما بالنسبة لجائزة أفضل لاعب أجنبي في آسيا، فتقرر أن تُمنح لأفضل لاعب "غير آسيوي" يلعب داخل القارة، ويتم منح اللاعبين النقاط بناء على اختيارهم كأفضل لاعبي مباريات فرقهم خلال مباريات دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

وتم تخصيص جائزة أفضل لاعب دولي، للاعبين الآسيويين المحترفين في أندية خارج القارة، وتقييمهم يتم على أساس المستوى الذي قدموه بدءًا من ديسمبر الماضي وحتى 15 نوفمبر القادم، ويتم تشكيل لجنة من ثلاثة أفراد لاختيار القائمة المختصرة النهائية للمرشحين وفق مجموعة من المعايير كمستوى البطولات التي يشارك فيها فريقه والمساهمات التي قدمها اللاعب للفريق بالإضافة إلى معايير أخرى.

يذكر أن جميع قرارات اللجنة الفنية بحاجة إلى مصادقة المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي قبل أن تصبح –القرارات- سارية المفعول.

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg