جميع المباريات

إعلان

تقرير .. عشر حقائق عن ليوباردز قبل الصدام " السوبر" مع الأهلي

ليوباردز

ليوباردز

كتب – طارق طلعت:

سيكون النادي الأهلي على موعد مع مباراة هامة أمام ليوباردز بطل الكونغو بكأس السوبر الإفريقي والتي ستقام على ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية ، حيث ستتوجه أنظار مشجعي القلعة الحمراء من أجل تحقيق الثنائية الإفريقية بعد الفوز بدوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي.

المباراة في غاية الأهمية بالنسبة للأهلي والجماهير التي تتمنى مواصلة الانتصارات على الصعيد القاري من أجل اهداء الكأس إلى أرواح الشهداء حتى يفي اللاعبون بوعد قطعوه على أنفسهم ببذل أقصى ما لديهم ، لكن يجب أن لا نغفل أن فريقا قادما من غرب إفريقيا لديه آمال وطموحات للعودة بالكأس لصنع مجد جديد بعدما توج ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي التي طالما استعصت على أباطرة القارة الإفريقية وبالتحديد مصر.

ومن خلال هذا التقرير سنحاول أن نلقى الضوء على الفريق الضيف قبل مباراة السبت.

حقائق عن فريق ليوباردز

- تأسس نادي ليوباردز عام 1954 في الكونغو وبالتحديد في مدينة دوليسي لوبومو سابقا.

- رئيس النادي هو ريمي ابايوس وهو صاحب شعبيه كبيرة بين جماهير النادي خاصة أن الجميع يرجع الفضل إليه في الطفرة التي وصل إليها الفريق.

- الفريق له العديد من الألقاب اهمها الفهود Leopards  كما أن الجماهير تحلو لها تسمية الفريق بوحوش نياري.

- الفريق يرتدى اللون الأبيض والأخضر.

- - الفريق حقق بطولة الكونغو مرة واحدة 2012وكأس الكونغو ثلاث مرات 2009 ، 2010 ، 2011 وكأس السوبر مرتين 2009 ، 2011

- شارك الفريق في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي 3 مرات بداية في اعوام 2010 ، 2011 و 2012 خرج من الدور الأول في الأولى والثانية قبل أن يحصد اللقب في البطولة الثالثة على حساب دجوليبا بطل مالي.

- موسم 2013 شهد أول ظهور لهم بدوري أبطال إفريقيا ، وقد حقق الفريق الفوز في مباراة الذهاب بالدور التمهيدي على حساب مونانا بطل الجابون بهدفين دون رد في الكونغو.

- دخل الفريق التاريخ عندما حصد اللاعبون لقب كأس الاتحاد الإفريقي حيث ان هذه البطولة كانت الأولى لأي فريق من الكونغو منذ عام 1975 "38" عام عندما فاز فريق كارا بلقب دوري أبطال إفريقيا.

- على الرغم من الانجاز الذي حققه الفريق إلا أنه يعاني من حالة فقر شديد جعلت رئيس النادي يؤكد أن عدم وجود أمولا كافية وقفت عائقا أمام تحقيق العديد من الأمور الجيدة للفريق.

- رئيس النادي أكد أن لعب مباراة السوبر أعظم شرف لناديه مؤكدا أنه يسعى لتحقيق الفوز في مباراة السوبر حتى يدخل اللاعبون التاريخ.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg